أمالا أضخم مشروع سعودي جديد لسياحة النقاهة تعرفوا عليه


أمالا أضخم مشروع سعودي جديد لسياحة النقاهة تعرفوا عليه


عود الحزم

تستمر المملكة العربية السعودية في إطلاق مشاريعها العملاقة التي تحاكي بضخامتها أكبر المشاريع على مستوى العالم ، ليكون آخرها مشروع “أمالا” الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة والتي توصف بأنها «ريفيرا الشرق الأوسط»، لكونها امتداداً طبيعياً لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، وسيتكفل صندوق الاستثمارات العامة بالتمويل الأولي للمشروع وتطويره، ليصبح وجهة سياحية مميزة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان …

تستمر المملكة العربية السعودية في إطلاق مشاريعها العملاقة التي تحاكي بضخامتها أكبر المشاريع على مستوى العالم ، ليكون آخرها مشروع “أمالا” الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة والتي توصف بأنها «ريفيرا الشرق الأوسط»، لكونها امتداداً طبيعياً لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، وسيتكفل صندوق الاستثمارات العامة بالتمويل الأولي للمشروع وتطويره، ليصبح وجهة سياحية مميزة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية في شمال غربي المملكة.

أمالا أضخم مشروع سعودي جديد لسياحة النقاهة

من المتوقع وضع حجر الأساس في الربع الأول من عام 2019، وافتتاح المرحلة الأولى في نهاية عام 2020، وسيتم الانتهاء من كامل المشروع بحلول العام 2028، وأعلن الصندوق عن تعيين خبير الضيافة الفاخرة والتطوير نيكولاس نيبلز رئيساً تنفيذياً لمشروع أمالا، ليتولى مسؤولية تطوير الاستراتيجية والإشراف على سير العمليات في المشروع.

سنقسم المشروع لثلاث أقسام أساسية

الصحة والرياضة

سيوفر “أمالا” أول مجمع متكامل فائق الفخامة مرتكز حول النقاهة والصحة والعلاج والرياضة في العالم؛ حيث يضم منتجعات صحية متقدمة حديثة، وعلاجات مصممة للاستفادة من الأصول المحلية ، وسيركز العرض الرياضي على تدريبات الأداء والرياضات التنافسية في مجالات الفروسية، وسباق الإبل، فضلاً عن إنشاء أكاديمية ونوادٍ للغولف، وتبني مفهوم المركبات الصديقة للبيئة، والمغامرات الشيقة.

الفن والثقافة

يضم المشروع مركزا للفنون، تتلاقى في أرجائه أصداء الفن المعاصر مع عجائب السعودية ، ويعتمد هذا العرض على 4 عناصر تصميمية رئيسية: الفن المعاصر، ومجمع للفنانين وفق نمط حياة الريفيرا، ولحظات فنية غامرة، وفن الأرض لتحسين المشهد الطبيعي.

نمط الحياة والطبيعة

ستصبح “أمالا” واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم، حيث ستصبح تجربة الغوص مركزاً متميزاً للحياة البحرية. وستكون وجهة رائعة لليخوت، وتساهم في تمديد موسم اليخوت من خلال توفير مناخ ملائم وتجهيزات فريدة على مدار العام.

موقع المشروع

سيتم تطوير مشروع أمالا في 3 مواقع ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية على الساحل الشمالي الغربي للسعودية. وتتجاوز مساحة المشروع 3800 كيلومتر مربع، مع خيارات وصول متعددة ومطار مخصص ليصبح أمالا وجهة جديدة للسياح الباحثين عن تجربة ترفيهية فاخرة، بجمعه بين تجارب النقاهة والصحة والرياضة، والطبيعة والتراث، ونمط الحياة (التسوق، والطهي) والفنون والثقافة.

كما سيوفر أمالا مجموعة واسعة من خيارات الإقامة الفاخرة التي تواكب الأذواق والمتطلبات المختلفة للضيوف. وسيضم المشروع منشآت فندقية ووحدات سكنية، مع إتاحة الفلل والشقق السكنية للشراء. وكذلك سيتم تطوير برنامج مخصص للمطاعم والمقاهي ومتاجر البيع بالتجزئة لمنح الزوار تجربة لا مثيل لها ، وسيوفر المشروع إجمالا 2500 غرفة وجناح فندقي و700 فيلا سكنية، بالإضافة إلى أكثر من 200 متجر راق للتجزئة، ومجموعة من المعارض المميزة، وصالات العرض، وورش العمل الحرفية، ومحلات البيع بالتجزئة التي تدعمها مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية الفريدة.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً