كيفية تناول مشروب الموز والكتان لإزالة الكرش نهائيا


كيفية تناول مشروب الموز والكتان لإزالة الكرش نهائيا

كيفية تناول مشروب الموز و الكتان لإزالة الكرش نهائياَ، من المشروبات التي تحقق لك فوائد مذهلة لكل من ترغب بإنقاص وزنها و الحصول على معدة مسطحة. يحتوي الموز على معدلاتٍ عالية من النشا المقاوم غير الناضج و هذا النشا لا يتم تخزينه و هكذا لا تسبب كثرة تناول الموز أي زيادة في الوزن أو ارتفاع في معدل…

كيفية تناول مشروب الموز و الكتان لإزالة الكرش نهائياَ، من المشروبات التي تحقق لك فوائد مذهلة لكل من ترغب بإنقاص وزنها و الحصول على معدة مسطحة.

يحتوي الموز على معدلاتٍ عالية من النشا المقاوم غير الناضج و هذا النشا لا يتم تخزينه و هكذا لا تسبب كثرة تناول الموز أي زيادة في الوزن أو ارتفاع في معدل السكر في الدم. يحفزّ الموز إفراز هرمون الجلوكاغون الذي يساعد على حرق الدهون المتكدسة بكميات كبيرة، و يساهم أيضاً في التخلص من الإمساك بسبب احتوائه على النشا و الألياف. الألياف الغذائية تساهم بإبطاء عملية الهضم، ما يبعث على الشعور بالشبع لفترة أطول، و في نمو نوع مفيد من البكتيريا تبطن جدار الأمعاء و تقوم بتنقية الجسم من السموم و الفضلات و تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

من جهتها، تعمل بذور الكتان على تخفيض كمية الطعام المتناولة، و على زيادة مدة الشعور بالشبع بعد الوجبات، كما أنّ احتواء بذور الكتان على الألياف الذائبة في الماء يقلّل من سرعة الهضم و الامتصاص، و رفع مستوى جلوكوز، و إنسولين الدم، مما يقلل من تراكم الدهون في الجسم، كما أنه قليل السعرات الحرارية.

كيفية تحضير مشروب الموز و الكتان

المقادير

حبة موز مقطعة إلى مكعبات مجمدة
2/3 كأس حليب لوز غير محلى
1/3 كأس من اللبن الزبادي منزوع الدسم
ملعقة و نصف من زبدة فول سوداني
ملعقة كبيرة بذور كتان مطحونة
ملعقة صغيرة عسل
4 مكعبات ثلج

طريقة التحضير

ضعي جميع المكونات ماعدا مكعبات الثلج في الخلاط الكهربائي و اخلطي جيداً.

أضيفي مكعبات الثلج و اخلطي مرة أخرى. صبي العصير في كأس التقديم و زينّي باللوز المطحون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً