طرق تخسيس الوزن الزائد على حسب شكل الجسم


طرق تخسيس الوزن الزائد على حسب شكل الجسم


عود الحزم

طرق تخسيس الوزن الزائد على حسب شكل الجسم، لايمكنك عزيزتي تحديدها من تلقاء نفسك، إعتمادا على ما ينشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، بل يجب الإعتماد على الطبيب المختص، لتحديد أفضل الطرق المناسبة لطبيعة وشكل جسمك، فضلا عن حالتك الصحية بصفة عامة. تخسيس الوزن الزائد وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” يحتاج كل جسم إلى …

طرق تخسيس الوزن الزائد على حسب شكل الجسم، لايمكنك عزيزتي تحديدها من تلقاء نفسك، إعتمادا على ما ينشر عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، بل يجب الإعتماد على الطبيب المختص، لتحديد أفضل الطرق المناسبة لطبيعة وشكل جسمك، فضلا عن حالتك الصحية بصفة عامة.

تخسيس الوزن الزائد

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة،” يحتاج كل جسم إلى معرفة مواصفات هامة مرتبطة بشكل الجسم قبل تحديد الطرق والحلول الصحية لتخسيس الوزن الزائد بصفة عامة مثل” الكتلة العضلية، نسبة الدهون، عدد الكليوغرامات المراد إفتقدها”.

طرق تخسيس الوزن الزائد على حسب شكل الجسم

وضعت الدكتورة منى، طرق تخسيس الوزن الزائد على حسب شكل الجسم بصفة عامة في النقاط التالية:

شكل جسم التفاحة

شكل جسم التفاحة ” المثلث المقلوب”، نجده عبارة عن كبر حجم محيط الكتف أو الصدرعن الفخذين، وهذا الشكل رغم سهولة إنقاص وزنه، إلا أنه يواجه مشاكل صحية ” ارتفاع السكر في الدم، أمراض القلب وسرطان الثدي”، وذلك في حالة إتباع الحميات غير الصحية بدون استشارة الطبيب.

بالإضافة إلى ذلك يعتمد شكل جسم التفاحة على تقليل الأطعمة الكربوهيدراتية مع تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت الأوميغا3 الذي يساعد على توازن نسبة الدهون ورفع معدلات الأحماض الأمينية في الجسم، كذلك الإبتعاد عن الأطعمة كاملة الدسم، خصوصا المقليات والأطعمة التي تحوي الزيون المهدرجة، فضلا عن ذلك الإهتمام بتناول الألياف الطبيعية التي تتوافر في” الحبوب الكاملة، الأفوكادو و كثير من الفواكة والخضروات المفيدة في ذلك.

شكل جسم الكمثري

أما شكل جسم الكمثري” المثلث”، فيكون محيط الفخذ أكبر من محيط الكتف أو الصدر، وهو من الأجسام التي يصعب التخلص من دهونها، خصوصا المتراكمة حول منطقتي الأرداف والفخدين، التي يظهر عليها بنسبة كبيرة الخطوط البيضاء والسيلوليت على سطح الجلد، لذا يفضل لشكل جسم الكمثري” بصفة عامة الإعتماد على ممارسة الرياضة” الجري، المشي، رياضة السكوات”، مع إتباع الحمية الصحية المحددة من الطبيب التي ستحوي في مكوناتها البروتينات، الألياف والكربوهيدرات المفيدة لتخسيس الوزن الزائد من شكل جسم الكمثرى.

شكل جسم الفلفل الحار

بخلاف ماسبق نجد شكل جسم الفلفل الحارة” المستطيل”، به محيط الخصر أصغرمن محيط الكتف أو الصدر قليلا، ويناسب هذا الشكل ضمن حمية صحية محددة من الطبيب الأطعمة منخفضة الدهون والتي تحتوى على نسبة عالية من البروتينات والكربوهيدرات لبناء العضلات وتوزيع الدهون على الجسم، من ناحية أخرى يعرف هذا الشكل بعدة مسميات منها شكل جسم الموزة كونه نحيف من الأكتاف والأرداف إلى حد ما.

نصائح لتخسيس الوزن الزائد حسب شكل الجسم

أكدت الدكتورة على الإلتزام بالتعليمات التالية لتخسيس الوزن الزائد حسب شكل الجسم بصفة عامة، هي:

  • مراجعة الطبيب التحديد الحمية الصحية والأطعمة المناسبة لك حسب شكل الجسم.
  • عمل الفحوصات للتأكد من سلامة صحتك بصفة عامة، كذلك لمعرفة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك والمساعدة على تخسيس الوزن الزائد بشكل صحي وفعال.
  • إتباع إرشادات الطبيب دون ملل أو يأس من تخسيس الوزن الزائد، لتفادي مشكلة ثبات الوزن.
  • الإنتهاء من وجبة العشاء لجميع أنواع أشكال الجسم الساعة السابعة وليس بعد ذلك.
  • توزيع الوجبات على مدار اليوم وبكميات قليلة.
  • الإنتظام في ممارسة الرياضة حسب شكل الجسم والمحددة من المدرب المتخصص، لتخسيس الوزن الزائد مع بناء الكتلات العضلية المناسبة لكل جسم في آن واحد.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً