دراسة: الأطعمة الغير صحية وعلاقتها بالاكتئاب


دراسة: الأطعمة الغير صحية وعلاقتها بالاكتئاب


عود الحزم

في كل يوم نسمع عن دراسة أو بحث علمي أو طبي جديد يؤكد ضرر الوجبات السريعة أو الغير صحية الغنية بالدهون و السكريات على الصحة العامة، ولطالما حذر الأطباء منها، واعتبروها مسبب رئيسي لعدد من الأمراض، وهاهي دراسة جديدة تضيف إلى أضرار الوجبات السريعة وتربط بينها وبيض الاكتئاب. الأطعمة الغير صحية وعلاقتها بالاكتئاب: يعتبر كثيرون أكل البطاطس المقلية والبرغر…

في كل يوم نسمع عن دراسة أو بحث علمي أو طبي جديد يؤكد ضرر الوجبات السريعة أو الغير صحية الغنية بالدهون و السكريات على الصحة العامة، ولطالما حذر الأطباء منها، واعتبروها مسبب رئيسي لعدد من الأمراض، وهاهي دراسة جديدة تضيف إلى أضرار الوجبات السريعة وتربط بينها وبيض الاكتئاب.

الأطعمة الغير صحية وعلاقتها بالاكتئاب:

يعتبر كثيرون أكل البطاطس المقلية والبرغر والبيتزا نوعاً من الترويح عن النفس ومصدراً للمتعة، لكن وفقاً لدراسة موسّعة أجريت في 41 دولة تبين أن هناك صلة بين تناول الوجبات السريعة والاكتئاب، وأنه كلما زاد معدل تناول هذه الأطعمة كلما زادت درجة ووتيرة المشكلة. وأجريت الدراسة بالتعاون بين فريق بحثي من بريطانيا وإسبانيا وأستراليا، وقام الباحثون بمراجعة نتائج 41 دراسة أجريت في 41 دولة واعتمدت على بيانات أكثر من 36 ألف شخص.

وأظهرت النتائج أن النظام الغذائي غير الصحي يزيد من مشكلة الاكتئاب، وأن الاعتماد بشكل متكرّر على الأكلات السريعة والجاهزة له صلة قوية بهذه المشكلة النفسية.

وتضمنت الدراسة تدقيقاً في تأثير الأطعمة السريعة على النشاط الكيميائي داخل خلايا الدماغ، وتبين أن السكريات والدهون واللحوم المصنّعة التي تحتويها هذه الأكلات تحرّك كيمياء الدماغ في اتجاه يسبب حالة الاكتئاب.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً