9 نصائح ذهبية للاهتمام بالزوج


9 نصائح ذهبية للاهتمام بالزوج


عود الحزم

لا شك بأن الحب والمودة بين الزوجين هما الأساس في بناء علاقة زوجية ناجحة وسعيدة وخصوصاً إذا تزينت بالتوافق الزوجي، فالمرأة هي مصدر الحب والحنان، والرجل هو الأمان والاحتواء، أضف إلى ذلك اهتمام كل شريك بالآخر، فالاهتمام هو الأساس في تجدد المشاعر الإنسانية الجميلة، وهو السبب الذي يدعو الشخص لتحمل جميع مصاعب الحياة. «سيدتي نت» تواصل…

لا شك بأن الحب والمودة بين الزوجين هما الأساس في بناء علاقة زوجية ناجحة وسعيدة وخصوصاً إذا تزينت بالتوافق الزوجي، فالمرأة هي مصدر الحب والحنان، والرجل هو الأمان والاحتواء، أضف إلى ذلك اهتمام كل شريك بالآخر، فالاهتمام هو الأساس في تجدد المشاعر الإنسانية الجميلة، وهو السبب الذي يدعو الشخص لتحمل جميع مصاعب الحياة.

«سيدتي نت» تواصل مع المستشارة الأسرية نجلاء ساعاتي حتى تقدّم للزوجات 9 نصائح ذهبية في الاهتمام بالزوج:

بيّنت «ساعاتي» بأن للزوج احتياجات نفسية أساسية مختلفة عن المرأة ويجب على الزوجةً معرفتها ومراعاتها وتفهمها جيداً حتى تضمن حياة زوجية سعيدة، وحتى تظهري اهتمامك بزوجك عليك القيام بما يلي:

• يحتاج الرجل إلى وجود زوجته، ولكن ليس طوال الوقت فهو بحاجة لبناء العلاقات الاجتماعية الأخرى، وهذا أمر يُعتبر من الضروريات بالنسبة إليه.

• أشعريه برجولته وبمدى أهميته لديك، بالكلام الإيجابي المحفز له، واحرصي على الابتعاد عن النقد السلبي.

• بادري بطلب احتياجاتك الأساسية منه بصورة مباشرة وراقية وبدون مقدمات، فالرجل غالباً ما يشعر بالتوتر من المقدمات الطويلة والمملة بالنسبة إليه، فحين تشعرين بنقص في احتياجاتك العاطفية لا تترددي في التعبير عن ذلك له مباشرة.

• احترمي وقت عزلته واتركي له مساحته الخاصة فتلك حاجة من حاجاته الأساسية، وتجنبي اقتحام عالمه الخاص أو متابعة هاتفه، لأن ذلك التصرف سيؤدي لبناء الكثير من الحواجز بينكما.

• اهتمي بذاتك وعملك، مظهرك، غذائك، أبنائك وعلاقاتك الاجتماعية، حتى يزيد إعجابه بك، وتذكري بأن الرجل هو جزء من حياتك وليس حياتك كلها.

• كوني دائماً متجددة واحرصي على تطوير مهاراتك بالقراءة والدورات التدريبية التي من شأنها أن تزيد من وعيك وإدراكك.

• لا تبالغي في التعامل معه، فالاهتمام الشديد يشكل طوقاً خانقاً بالنسبة للرجل، وعليك بالوسطية والاعتدال.

• اطلبي العون من الله واحتسبي كل ما تقومين به لوجهه الكريم، وتذكري بأن حسن التبعل له طريق لدخولك الجنة.

• خصصي وقتاً ومكاناً مناسبين؛ لمناقشة الخلافات والأمور المشتركة بينكما بعيداً عن مسامع الأطفال، كما يجب عليك الحذر من التقليل من شأنه أمام أطفاله حرصاً على سلامة الجو الأسري.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً