فوائد التمر على الافطار في شهر رمضان


فوائد التمر على الافطار في شهر رمضان


عود الحزم

فوائد التمر على الافطار في شهر رمضان، سنة نبوية اوصانا بها الرسول الكريم صل الله عليه وسلم، لما لها من فوائد صحية على جسم الصائم. والمعروف ان الصيام لساعات طويلة وفي الاجواء الحارة خاصة في الاوقات الراهنة، يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل والنشاط والطاقة بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم. وعليه يحتاج الصائم لتناول اطعمة محددة تعمل على تعزيز …

فوائد التمر على الافطار في شهر رمضان، سنة نبوية اوصانا بها الرسول الكريم صل الله عليه وسلم، لما لها من فوائد صحية على جسم الصائم.

والمعروف ان الصيام لساعات طويلة وفي الاجواء الحارة خاصة في الاوقات الراهنة، يجعل الجسم يفقد الكثير من السوائل والنشاط والطاقة بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم.

وعليه يحتاج الصائم لتناول اطعمة محددة تعمل على تعزيز نشاط الجسم بشكل فعال وتمهد لتناول اصناف الطعام الاخرى دون اية مشاكل صحية.

في موضوعنا اليوم، نلقي الضوء على ابرز الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من تناول التمر على الافطار في رمضانز

فوائد التمر على الافطار في شهر رمضان

للتمر فوائد صحية عديدة على الجسم بشكل عام وللصائم بشكل خاص، وهي تتمثل في النقاط التالية:

• التمر غني بالسكريات المفيدة التي يحتاجها جسم الانسان بعد صيام يوم طويل، دون اي ازعاج او اضطراب في نسبة السكر في الجسم.

• يمتاز التمر بقدرته الفائقة على التخلص من السوس الموجود داخله، وهو عبارة عن ميكروبات وجراثيم يمكن ان تنتقل لجسم الانسان وتتسبب بالضرر له. اذ يمكن للتمر ان يلتهم الاميبا ويتخلص من الجراثيم بشكل فعال وقوي.

• يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة وتعزز نشاطه.

• التمر غني بالمواد الفعالة التي تنظف الجسم من السموم وتطهره.

• التمر من العناصر الغذائية التي يمكن هضمها وامتصاصها في الجسم بسرعة كبيرة، وبالتالي لا يحتاج الجسم وقتا طويلا لهضمه ويعمل هو بدوره على تنشيط الجسم وامداده بالطاقة التي يحتاجها.

• يعمل التمر على تحفيز المعدة والامعاء لافراز الانزيمات الهاضمة، وخاصة في حال تناوله مع احد انواع الشوربات التي ينصح بها ايضا على الافطار في شهر رمضان.

• يساعد تناول التمر في شهر رمضان، على هضم العناصر الغذائية مقعدة التركيب مثل الكربوهيدرات والبروتينات وذلك بعد وقت قليل من تناول الطعام على الافطار.

• التمر مفيد في موازنة معدل حموضة البول التي تشهد اضطرابا كبيرا بسبب الصيام، وهو ما يحمي من الاصابة ب حصوات الكلى.

• التمر غني بالمعادن والفيتامينات والالياف التي تعزز الشعور بالشبع خلال النهار وتخفض نسبة الطعام المستهلك على وجبة الافطار في المساء، وبالتالي يساعد التمر على خفض الوزن والحفاظ على وزن مثالي اضافة الى المحافظة على صحة الجهاز الهضمي.

• يعالج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي كالامساك كونه يحوي كمية كبيرة من الالياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي و تدعمه.

ينصح بتناول التمر مع الحليب او اللبن على وجبة الافطار في شهر رمضان، لزيادة الفائدة الصحية وتعزيز صحة العظام والاسنان خصوصا عند النساء.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً