آخر الأخبار العاجلة

منصور بن زايد يستقبل النائب الأول لرئيس ديوان جمهورية كازاخستان مشاهدات عديدة لفيديو إعدام قاتل نيرة .. فما حقيقته؟ الإمارات ضمن أكثر الدول جاهزية في مواجهة المخاطر والتحديات المستقبلية «كبسولة الكافيين».. انتعاش عند الاستيقاظ «المدن الإسفنجية».. حل صيني لمشكلة الفيضانات مزارعون يطعمون الدجاج الحشيش بدلاً من المضادات الحيوية .. لهذا السبب مطارات دبي تتخذ الإجراءات اللازمة لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام لماذا أوقفت «ناسا» مزاداً لبيع حشرات؟ الملكة إليزابيث تتوجه إلى اسكتلندا لحضور الأسبوع الملكي أسرار قاعدة الساعات الخمس التي يستخدمها مليارديرات العالم

image

اكتشف باحثون ما يعتقدون أنها أكبر نبتة في العالم، وهي عشب بحري يمتد على مسافة نحو 180 كيلومتراً قبالة سواحل ولاية «أستراليا الغربية».

وعثر باحثون من جامعتي «أستراليا الغربية» وفليندرز على «استنساخ» من عشب «بوسيدونيا» البحري الأسترالي في المياه الضحلة لخليج القرش في ولاية «أستراليا الغربية».

وأوضح الباحثون أنهم كانوا يحققون في عدد النباتات المختلفة التي تنمو في مراعي الأعشاب البحرية في خليج القرش، عندما أظهرت الاختبارات الجينية أنها كانت نبتة واحدة، يقدر عمرها بـ4500 عام على الأقل. وقالت جين ادجيلو، وهي باحثة طالبة في جامعة أستراليا الغربية قادت الدراسة، إن الفريق جمع عينات من براعم الأعشاب البحرية، من البيئات المتغيرة للخليج، وأنتج بصمة باستخدام 18 ألف علامة وراثية. وأضافت أن «نبتة واحدة فقط امتدت إلى مسافة أكثر من 180 كيلومتراً، ما جعلها أكبر نبتة معروفة على كوكب الأرض».

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-02-1.1636899

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single