آخر الأخبار العاجلة

خلافات شخصية تنهي حياة سيدة عربية في الشارقة بعد جمع 40 مليوناً لعلاج الطفلة رقية.. طبيب مصري: الحقنة لا تشفي موسم استثنائي.. 5 توقفات لمشاركات «الأبيض» والمونديال إصابات النجوم.. الحذر لا يمنع القدر «إنسان على رقاقة» «جي بي إس» لأصحاب الهمم مبانٍ تنتج الأوكسجين.. لغة أبوظبي الخضراء الانحراف الافتراضي.. الاحتواء بالأداة نفسها «صيد الخفافيش» الصيف ذروة الاحتيال على المسافرين العين يمدد عقد مدربه ريبروف لغاية 2023

image

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع تسجيل أربع حالات جديدة بالدولة لجدري القردة، وفق السياسة المتبعة لدى الجهات الصحية للرصد والتقصي المبكر للمرض.

وتؤكد الوزارة أن مرض جدري القردة هو مرض فيروسي معدٍ، إلا أن سبل انتشاره محدودة، مقارنة بفيروس «كوفيد-19»، وتعد أبرز طرق انتقال العدوى من إنسان لآخر هي عن طريق ملامسة سوائل الجسم والرذاذ التنفسي، وملامسة الآفات الجلدية لشخص مصاب، وتلامس الأسطح الملوثة بوسائل المصاب، أو عن طريق المشيمة من الأم الحامل لجنينها.

وتوصي وزارة الصحة ووقاية المجتمع أفراد المجتمع بضرورة اتباع كل إجراءات السلامة والوقاية الصحية، وأخذ التدابير الوقائية اللازمة عند السفر والتجمعات.

وتطمئن الوزارة أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، علاوة على العمل المستمر والدؤوب لضمان جاهزية القطاع الصحي للأوبئة والأمراض المعدية.

كما تدعو الوزارة الجمهور إلى متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر من الجهات الصحية، وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/local-section/health/2022-06-02-1.1636861

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single