5 فواكه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون فى أسرع وقت

5 فواكه لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون فى أسرع وقت


عود الحزم

هل تعانين من زيادة في الوزن ولاتعرفين كيف تتخلصين من هذه المشكلة؟ حسنًا اليوم سنكشف لك عن فواكه لذيذة يمكنك إدماجها في نظامك الغذائي الصحي …

alt

هل تعانين من زيادة في الوزن ولاتعرفين كيف تتخلصين من هذه المشكلة؟ حسنًا اليوم سنكشف لك عن فواكه لذيذة يمكنك إدماجها في نظامك الغذائي الصحي للتخلص من هذه المشكلة مع التمتع بفوائد هذه المكونات الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية والألياف والمواد الغذائية الأخرى.

البطيخ

من الإشاعات الخاطئة أنه يزيد في الوزن بتعلة أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر في حين أنه من الثمار التي سوف تساعدك على فقدان الوزن لأنه يحتوي على نسبة 90 ٪ من الماء. بالإضافة إلى أنه يحتوي على الأرجينين الذي يساعد على حرق الدهون المتراكمة بسرعة.

إن تناول 100 غرام من البطيخ يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط مما سيعزز الشعور بالشبع لديك لفترة طويلة.

الليمون

الفاكهة الثانية التي ستساعدك على إنقاص الوزن ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي بسهولة.

تذكري أثناء الحمية أنه يجب إزالة السموم من الجسم والحفاظ على سلامة الكبد والجهاز الهضمي. من فوائد عصير الليمون أنه يحتوي على نسبة عالية من الريبوفلافين ، الفيتامينات B و C ، والمعادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم، من أفضل العناصر التي تحفز على تطهير الجسم وإزالة السموم كل ماعليك القيام به هو مزج عصير نصف حبة من الليمون مع كوب واحد من الماء الساخن (200 مل) واشربي ذلك كل صباح على الريق.

التفاح

alt

يمكن تناول التفاح كوجبة خفيفة لأنها غنية بالألياف التي تحفز عملية العبور المعوي بالإضافة إلى نسبة عالية من الماء ويجب أن لاننسى أنها تساعد في الحفاظ على الشعور بالشبع دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية لفترة طويلة، مما يساعدك على فقدان الوزن.

يحتوي التفاح الأخضر على أكبر عدد من أنواع معينة من البوليفينول والألياف التي تزيد من البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

نوصي بتناول تفاحة كل يوم كوجبة خفيفة أو في الصباح مع كوب من الزبادي والشوفان.

التوت

يعتبر التوت من أفضل الفواكه التي من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن، لأن كوب من التوت يحتوي على 83 سعرة حرارية فقط كما يساعد على إزالة الدهون من البطن ويسرع عملية التمثيل الغذائي.

يحتوي التوت الأزرق على كميات كبيرة من الألياف، مما يولد الشعور بالشبع بالإضافة إلى أنه يقلل من نسبة الكولستيرول في الدم.

الموز

alt

يحتوي الموز على 108 سعرة حرارية ، وهو ما يعادل 18غ تقريبًا من الكربوهيدرات. هذه الفاكهة غنية بالإنزيمات التي تسرع عملية الهضم كما يوفر فيتامين B6، مما يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً