آخر الأخبار العاجلة

خلافات شخصية تنهي حياة سيدة عربية في الشارقة بعد جمع 40 مليوناً لعلاج الطفلة رقية.. طبيب مصري: الحقنة لا تشفي موسم استثنائي.. 5 توقفات لمشاركات «الأبيض» والمونديال إصابات النجوم.. الحذر لا يمنع القدر «إنسان على رقاقة» «جي بي إس» لأصحاب الهمم مبانٍ تنتج الأوكسجين.. لغة أبوظبي الخضراء الانحراف الافتراضي.. الاحتواء بالأداة نفسها «صيد الخفافيش» الصيف ذروة الاحتيال على المسافرين العين يمدد عقد مدربه ريبروف لغاية 2023

image

أعادت ألمانيا إلى فرنسا عشرة كتب من مؤلفات الكاتب والفيلسوف الفرنسي الشهير فولتير كانت سُرقت خلال الحرب العالمية الثانية، على ما أعلنت الأربعاء وزارة الثقافة الفرنسية.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ مكتبة إقليم برلين المركزية وجدت عشرة مجلدات من «الأعمال الكاملة» للفيلسوف الفرنسي «سرقتها القوات الألمانية أثناء احتلالها» فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية.

وأضاف البيان أن هذه الأعمال «كانت محفوظة في وزارة المال في القرن التاسع عشر»، وهو ما يظهره ختم تحمله الكتب باسم «مسؤول جباية الضرائب فيرون».

وتولت مكتبة جان فريديريك ألكسندر لوكيان بين عامي 1820 و 1823 نشر هذه الأعمال التي تشكل جزءاً من مجموعة أعمال فولتير الكاملة التي تضم سبعين مجلداً.

وسلّمت الكتب في 23 مايو في السفارة الفرنسية ببرلين. وأصبحت بحوزة إدارة المحفوظات الاقتصادية والمالية التابعة لوزارة المال الفرنسية.

واطلقت مكتبة برلين مشروعاً كبيراً يهدف إلى العثور بين رفوفها على «آلاف الكتب التي سُرقت خلال حقبة ألمانيا النازية وتسعى لإعادتها إلى أصحابها الشرعيين»، على ما أوضحت وزارة الثقافة، ومن المرتقب أن تسترد فرنسا كتباً أخرى خلال الأشهر المقبلة.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2022-06-01-1.1636620

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single