دي ميستورا يواصل مباحثات إعداد دستور لسوريا

دي ميستورا يواصل مباحثات إعداد دستور لسوريا


عود الحزم

اجتمع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الجمعة، مع مسئولين كبار من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأردن وألمانيا وفرنسا ومصر، من أجل إخطارهم بالنقاشات التي …

المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا (إ ب أ)


اجتمع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الجمعة، مع مسئولين كبار من الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والأردن وألمانيا وفرنسا ومصر، من أجل إخطارهم بالنقاشات التي عقدها مع إيران وروسيا وتركيا من أجل تشكيل لجنة دستورية في سوريا.

وكان دي ميستورا قد اجتمع الإثنين الماضي، بشكل منفرد مع مبعوثي أنقرة وموسكو وطهران، والتقى بهم جميعا الثلاثاء في قاعة واحدة.

وعندما دعا إلى هذه الاجتماعات، أوضح دي ميستورا أنه سيخطر عن ما دار فيها بشكل شخصي لممثلي واشنطن ولندن والرياض وعمان وبرلين وباريس والقاهرة، هو ما فعله اليوم.

ولم يتم الكشف عن محتوى المباحثات، غير أن مكتب المبعوث الأممي قد أكد اليوم أن دي ميستورا سيخطر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأنها الثلاثاء المقبل.

وكان الوسيط قد أشار مؤخراً إلى ضرورية تعديل الدستور السوري أو إعداد آخر جديد باعتبارها خطوة مهمة لعملية السلام لأن ذلك يؤثر على جوانب جوهرية مثل الانتخابات.

وتأتي هذه المشاورات في جنيف بعد أيام من لقاء رؤساء روسيا وتركيا وإيران في طهران من أجل التباحث بشأن العديد من القضايا التي تخص الأزمة السورية، خاصة الهجوم السوري الروسي الوشيك على محافظة إدلب، آخر معاقل المعارضة المسلحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً