سويسرا: احتجاز جاسوسين روسيين استهدفا مختبر أسلحة كيماوية

سويسرا: احتجاز جاسوسين روسيين استهدفا مختبر أسلحة كيماوية


عود الحزم

أفادت صحيفتان سويسرية وهولندية مساء الخميس، باعتقال عميلين روسيين في هولندا أثناء سفرهما إلى مختبر كيماوي سويسري، كان يدقق في مزاعم تسميم ضد موسكو. وقالت صحيفة “تاغيز أنزيغر” السويسرية…

مختبر سبايز السويسري (أرشيف)


أفادت صحيفتان سويسرية وهولندية مساء الخميس، باعتقال عميلين روسيين في هولندا أثناء سفرهما إلى مختبر كيماوي سويسري، كان يدقق في مزاعم تسميم ضد موسكو.

وقالت صحيفة “تاغيز أنزيغر” السويسرية اليومية نقلاً عن مصادر مجهولة، إن العميلين كانا يستهدفان مختبر سبايز، وهو مرفق حكومي شارك في تحاليل تتعلق بتسميم العميل المزدوج الروسي سيرغي سكريبال، بالإضافة إلى هجمات كيماوية مزعومة في سوريا.

وأبلغت المخابرات الفيدرالية السويسرية صحيفة “تاغيز أنزيغر” بأنها على علم بقضية الجاسوسين الروسيين اللذين كُشف أمرهما وأبعدا عن لاهاي.

وقالت متحدثة، إن المخابرات السويسرية، تعاونت مع نظيرتيها الهولندية، والبريطانية، مضيفةً أنها تفادت “إجراءات غير قانونية ضد مؤسسة سويسرية حساسة”.

وأفادت صحيفتا “تاغيزأنزيغر” السويسرية اليومية و”إن آر سي هاندلسبلاد” الهولندية على موقعيهما الإلكتروني، بالقبض على الجاسوسين، وهما ليسا نفس المشتبهين بالتسمم، في الربيع الماضي وأنهما رُحّلا إلى روسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً