اتبعوا هذه الخطوات لتحضير فنجان قهوةٍ صحيّ!

اتبعوا هذه الخطوات لتحضير فنجان قهوةٍ صحيّ!


عود الحزم

إن القهوة هي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم خصوصاً انها تعتبر أكبر مصدر لمضادات الأكسدة. فإحتساء فنجان من القهوة في الصباح يمكن أن يعدّل المزاج ويزوّد…

إن القهوة هي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم خصوصاً انها تعتبر أكبر مصدر لمضادات الأكسدة. فإحتساء فنجان من القهوة في الصباح يمكن أن يعدّل المزاج ويزوّد الجسم بالطاقة اللازمة طيلة اليوم. ولكن وعلى الرغم من وجود أنواع عديدة من القهوة في السوق، سوف نطلعكم على بعض النصائح لتجعلوا فنجان قهوتكم صحياً اكثر.

نصائح لتحضير فنجان قهوة صحي

إختيار حبوب البن الطازجة والعضوية

للإستمتاع بفنجان قهوةٍ لذيذٍ لا بدّ ان تحرصوا على شراء حبوب البن الطازجة من المحمّصة والتي خضعت للتعليب الصحيح ولم تتعرّض للأكسجين والضوء الساطع الذين يدمّرا مذاقها ثم حفظها في علبةٍ بلاستيكية ووضعها ضمن حرارة الغرفة.

يمكن أن تختلف نوعية القهوة اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على طريقة المعالجة وكيفية زراعة حبوب البن. تميل بعض الشركات إلى استخدام حبوب البن التي تمّ رشها بمبيدات حشرية اصطناعية ومواد كيميائية أخرى لم تكن مخصصة للاستهلاك البشري. من هنا يُفضّل ايضاً شراء حبوب البن العضوي التي تحتوي على كميات أقل بكثير من المبيدات الاصطناعية.

اضافة بعض القرفة إلى القهوة

القرفة هي من انواع التوابل اللذيذة التي تمتزج بشكل جيد مع نكهة القهوة. ووفقاً لدراسة أجرتها جامعة NWFP Agricultural University الباكستانية عام 2012، ان القرفة يمكن أن تخفض نسبة الجلوكوز في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية لدى مرضى السكري.

تجنب الكريمة قليلة الدسم والمحليات الإصطناعية

تميل الكريمة قليلة الدسم والمحليات الاصطناعية إلى غحتواء مركبات ومواد كيميائية مضرة بالصحة. لذلك، ولكسر طعم القهوة الحادّ، يمكنكم إضافة الحليب الطبيعي الكامل الدسم ولكن بكمية قليلة ذلك لأنها مصدراً ممتازاً للكالسيوم وقد يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام وكسور العظام .

اضافة بعض الكاكاو

يتميّز الكاكاو بغناه بمضادات الأكسدة كما وأنه يقلّل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. من هنا لا بدّ من إضافة ملعقة صغيرة من الكاكاو إلى كوب القهوة والذي سوف يغنيكم عن الحاجة الشديدة إلى الطعم الحلو وإضافة السكر والمحليات الأخرى.

لقراءة المزيد عن القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً