ما هي السوائل المناسبة لعلاج الإمساك؟

ما هي السوائل المناسبة لعلاج الإمساك؟


عود الحزم

يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم من الإمساك من وقت لآخر، الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج لهم. من هنا وعلى الرغم من أنها قد تبدو بسيطة، إلا أن تناول بعض …

يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم من الإمساك من وقت لآخر، الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج لهم. من هنا وعلى الرغم من أنها قد تبدو بسيطة، إلا أن تناول بعض السوائل قد ينشّط حركة الأمعاء مجدداً، لذلك تابعوا قراءة الموضوع التالي للتعرف على اهمها.

علاج الإمساك بالسوائل

في دراسة أجرتها مجلة الأكاديمية الأمريكية عام 2014، وجد الباحثون أن بعض السوائل يمكن أن تساعد في زيادة محتوى الماء وتنشيط حركة الأمعاء. وقد تبيّن أيضاً ان هذه السوائل تحتوي على السوربيتول، وهو كربوهيدرات غير ممتص.

أمّا في ما يتعلّق بالجرعة المناسبة، فعليكم ان تعلموا أن كمية صغيرة من العصير قد تكون كل ما تحتاجونه. للحصول على أفضل النتائج، توصي كليفلاند كلينيك البالغين بتناول نصف كوب كامل من العصير مرة واحدة في اليوم، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح او بعد وجبة رئيسية. يجب عليكم أيضًا أن تشربوا 8 أكواب أو أكثر من الماء يوميًا لتجنب الإصابة بالإمساك.

عصير الخوخ

العصير الأكثر شعبية لتخفيف الإمساك هو عصير الخوخ ذلك لأن كوب معتدل منه يحتوي على 2.6 غراماً من الألياف و هو مصدر جيد لفيتامين C والحديد. من هنا إن السوربيتول الموجود في عصير الخوخ يساعد على تخفيف الإمساك وينشّط حركة الأمعاء لتسهل مرور البراز.

ماء الليمون الدافئ

إن حمض الستريك الموجود في الليمون يعمل على طرد السموم من الجسم خصوصاً المواد التي تتراكم علي جدران القولون ما يساعد على تنشيط حركة الامعاء والتخلص من الإمساك.

لذلك من المهم أن تستخرجوا العصير من الليمون وتضيفوه إلي كوب من الماء الدافئ وان تتناولوه بعد وجبات الطعام خصوصاً وجبات الطعام الدسمة .

عصير الكثمرى

خيار آخر رائع للتخلص من الإمساك هو عصير الكمثرى، الذي يحتوي على السوربيتول أربع مرات أكثر من أي عصير آخر. ينصح هذا العصير للأطفال الذين يعانون من الإمساك لكنه ليس غنيا بالفيتامينات مثل عصير الخوخ، إلّا أن نكهته أفضل.

لقراءة المزيد عن الإمساك إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً