هل يمكن التغلب على التعب والإرهاق من خلال الاطعمة التي نتناولها؟

هل يمكن التغلب على التعب والإرهاق من خلال الاطعمة التي نتناولها؟


عود الحزم

يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم من مشكلة التعب والإرهاق التي لا تختفي عند الراحة وقد تكون امّا نفسية أو جسدية. في معظم الأوقات، يمكن أن تصابون بالتعب والإرهاق بسبب عاأعراض…

يعاني قسمٌ كبيرٌ منكم من مشكلة التعب والإرهاق التي لا تختفي عند الراحة وقد تكون امّا نفسية أو جسدية. في معظم الأوقات، يمكن أن تصابون بالتعب والإرهاق بسبب عاأعراض أعراض أااعاداتكم اليومية اي كاستجابةٍ طبيعيةٍ للمجهود البدني، عادات الأكل السيئة، الإجهاد العاطف ، أو قلّة النوم. سوف نطلعكم خلال السطور القادمة على بعض النصائح الغذائية الفعّالة للحدّ من التعب والإرهاق، فتابعونا!

نصائح غذائية للحد من التعب والإرهاق

اشربوا الكثير من الماء

في بعض الأحيان تشعرون بالتعب ببساطة لأنكم تعانون من الجفاف. من هنا ان 8 اكواب من الماء خلال اليوم سوف ترطّب جسمكم وتساعدكم في التخلّص من التعب والإرهاق بشكلٍ كامل.

التقليل من الكافيين

أي شخصٍ يشعر بالتعب يجب أن يمتنع عن تناول الكافيين، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي التوقف تدريجياً عن تناول جميع المشروبات التي تحتوي على هذه المادة (أي القهوة والشاي والمشروبات الغازية) على مدى ثلاثة أسابيع. حاولوا الابتعاد عن الكافيين تمامًا لمدة شهر لمعرفة ما إذا كنتم قد تخلصكم من الإرهاق والتعب البدني بدونها.

عدم تخطي وجبة الإفطار

يعزز الطعام عملية الأيض ويمنح الجسم طاقة الجسم لحرقها. يعتمد الدماغ على الجلوكوز، لذلك اختاروا أطعمة الإفطار الغنية بالكربوهيدرات مثل الحبوب أو خبز الحبوب الكاملة.

لا تتخطوا الوجبات الأخرى

يعتبر عدم تناول الطعام لساعاتٍ طويلة في اليوم من العوامل التي تخفض مستويات سكر الدم. حاولوا تناول الطعام بانتظام للحفاظ على مستويات الطاقة طوال اليوم وذلك من خلال التركيز على الإفطار والغذاء والعشاء والوجبات الخفيفة.

اتباع نظام غذائي صحي

زيادة كمية الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم الخالية من الدهون في نظامكم الغذائي يساعد كثيراً على التخلص من الإرهاق والتعب. قلّلوا من كمية الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح.

تناولوا الأطعمة الغنية بالحديد

إن النساء خصوصاً، هن اكثرعرضةً لنقص الحديد (فقر الدم)، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالتعب. تأكدوا من أن النظام الغذائي الخاص بكم يشمل الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون.

لقراءة المزيد عن الإرهاق اضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً