للوقاية من حالات التسمم الغذائي خلال السفر … 4 نصائح أساسية لا تهملوها أبداً!

للوقاية من حالات التسمم الغذائي خلال السفر … 4 نصائح أساسية لا تهملوها أبداً!


عود الحزم

السفر هو من دون شكّ من الأمور الممتعة التي تمنح الفرد الكثير من الشعور بالراحة والإسترخاء، إلا أنه ونتيجة الإنتقال من بلد الى آخر، وبفعل التغيّرات الكثيرة على صعيد المناخ …

السفر هو من دون شكّ من الأمور الممتعة التي تمنح الفرد الكثير من الشعور بالراحة والإسترخاء، إلا أنه ونتيجة الإنتقال من بلد الى آخر، وبفعل التغيّرات الكثيرة على صعيد المناخ ونوعية الطعام ونمط الحياة، قد يعاني الفرد من حالات التسمم الغذائي التي تحدث نتيجة إنتقال الميكروبات والجراثيم داخل الغذاء.

وللوقاية من حالات التسمم الغذائي خلال السفر إليكم هذه النصائح الفعّالة من موقع صحتي:

تفادي شرب الماء من الصنبور

خلال رحلات السفر، يجب إعتماد المياه المعبأة الخالية تماماً من الشوائب في الشرب وحتى خلال تنظيف الأسنان، مع الحرص على عدم تناول الثلج في المطاعم للوقاية قدر الإمكان من مياه الصنبور التي قد تحتوي على الكثير من الملوثات المضرّة.

تناول الأطعمة المطهية جيداً

تعتبر الخضروات الطازجة غير المطهوة من المصادر الأساسية للإصابة بالتسمم الغذائي، لذلك وأثناء السفر، يجب الإهتمام بتناول الأطعمة المطهوة على درجات حرارة عالية لضمان خلوها من البكتيريا الضارة. إضافة الى ذلك لا بدّ من تجنب تناول اللحوم عندما لا تكون مطبوخة بشكل كاف، مع ضرورة التعامل بحذر مع أنواع الأسماك غير المطبوخة، لأنها تزيد من احتمالات الاصابة بالتسمم الغذائي بشكل كبير.

الإمتناع عن تناول الطعام من عربات الشوارع

لا تخضع الأطعمة في العربات الموجودة بالشوارع الى معايير النظافة المثالية التي تكون نفسها في المطاعم، كما أن جودة المكوّنات والمواد المستخدمة تكون أقلّ. وفي الحالات الضرورية التي تفرض تناول طعام الشارع ، يجب إختيار الأنواع التي تتعرّض الى درجات الحرارة العالية.

كذلك من الضروري تجنب تناول الآيس كريم من الباعة المتجولين الذين قد لا يتوفر لديهم التبريد الكافي.

تقوية الجهاز المناعي قبل السفر

قبل السفر بأسابيع، ينصح بممارسة التمارين الرياضية المنتظمة مع ضرورة الحرص على إعتماد نظام غذائي صحيّ، والنوم لساعات كافية، ما يساعد على تقوية وتعزيز جهاز المناعة لديك.

إليكم المزيد من صحتي عن التسمم الغذائي وطرق علاجه:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً