هكذا يُخلّصكم رجيم شوربة الخضار من الوزن الزائد

هكذا يُخلّصكم رجيم شوربة الخضار من الوزن الزائد


عود الحزم

عادةً ما يتمّ اللجوء إلى السوائل وبعض الأطعمة المحدّدة عند الرّغبة في إنقاص الوزن، لذلك فإنّ شوربة الخضار تُعدّ خياراً جيّداً للعديد ممّن يرغبون في اتّباع رجيمٍ…

عادةً ما يتمّ اللجوء إلى السوائل وبعض الأطعمة المحدّدة عند الرّغبة في إنقاص الوزن، لذلك فإنّ شوربة الخضار تُعدّ خياراً جيّداً للعديد ممّن يرغبون في اتّباع رجيمٍ صحّي لتخسيس الجسم.

المزيد من التّفاصيل عن رجيم شوربة الخضار نكشفها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

كيف يعمل رجيم شوربة الخضار على التخسيس؟

يحتوي طبق شوربة الخضار على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائيّة التي تمنح الشّعور بالشبع لفترةٍ طويلة ما يُقلّل من الإقبال على تناول الطّعام وبالتالي يُساهم في إنقاص الوزن.

كذلك، فإنّ هذا رجيم شوربة الخضار يحتوي على نسبةٍ ضئيلةٍ جداً من السّعرات الحراريّة؛ فمع ممارسة بعض التمارين الرياضيّة، يؤدّي إلى خسارة كمّيةٍ من السعرات الحراريّة أكثر من تلك التي تمّ إدخالها إلى الجسم.

ومن المعلومات المهمّة عن هذا الرّجيم أنّه لا يُلزم متّبعيه بكمّيةٍ معيّنة، فعند الشّعور بالجوع يُمكن تناول وجبةٍ أخرى من شوربة الخضار وذلك بفضل احتوائها على نسبةٍ منخفضة من السّعرات الحراريّة ومُساهمتها في تحفيز الجسم على حرق الدّهون المُتراكمة خصوصاً في البطن والأرداف.

نصائح للاستفادة من هذا الرّجيم

للإستفادة بشكلٍ جيّد من رجيم شوربة الخضار والحصول على النّتيجة المرجوّة، لا بدّ من اتّباع النّصائح التالية، بعد استشارة أخصائي تغذية أو طبيبٍ متخصّص منعاً لحصول أيّ مُضاعفاتٍ صحّية:

– الإكثار من شرب المياه: يجب الإكثار من شرب المياه بما يعادل 8 أكواب يومياً، عند اتّباع رجيم شوربة الخضار لتزويد الجسم بما يحتاجه من السوائل.

– ممارسة الرياضة باستمرار: يُنصح بممارسة الرياضة باستمرار بهدف حرق الدّهون وفقدان السّعرات الحراريّة كما يجب، بالتوازي مع اتّباع رجيم شوربة الخضار.

– تجنّب بعض الأطعمة: يُفضّل الابتعاد عن تناول السّكريات والحلويات والأغذية التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السّعرات الحراريّة عند اتّباع هذا الرجيم، بالإضافة إلى أهمّية تجنّب تناول النشويات قدر الإمكان كالوجبات التي تحتوي على الأرز والمعكرونة.

لرجيم شوربة الخضار فوائد صحّية متنوّعة يحصل عليها الجسم خلال اتّباعه والالتزام به وببعض الإرشادات الغذائيّة، خصوصاً وأنّه يُعتبر منالأطباق التي تحتوي على قيمةٍ غذائيّةٍ عالية.

تعرّفوا من صحتي على المزيد من أنواع الشوربة المُفيدة:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً