أعراض نقص المغنيسيوم ومصادره الطبيعية

أعراض نقص المغنيسيوم ومصادره الطبيعية


عود الحزم

أعراض نقص المغنيسيوم تبدأ بالظهور تدريجا وكلما زادت نسبة النقص كلما تعدد الأعراض وظهرت مجتمعة، ويعتبر المغنيسيوم من المعادن المهمة لصحة الجسم وهو يعمل على…

أعراض نقص المغنيسيوم تبدأ بالظهور تدريجا وكلما زادت نسبة النقص كلما تعدد الأعراض وظهرت مجتمعة، ويعتبر المغنيسيوم من المعادن المهمة لصحة الجسم وهو يعمل على تقوية الأسنان والعظام ومهم لصحة القلب.

أعراض نقص المغنيسيوم:

  • تشنج في العضلات.
  • تعب وإرهاق عام.
  • هشاشة العظام.
  • ارتفاع في ضغط الدم.
  • اضطرابات في القلب.
  • الإصابة بالربو.
  • الاضطرابات النفسية.
  • خلل في عمل الجهاز العصبي المركزي.
  • اختلافات في الشخصية.
  • الغثيان والقيء وفقدان الشهية.
  • الغيبوبة.
  • نقص في هرمون الغدة الجار درقية.
  • نقص في هرمون الكالسيتريول.

مصادر المغنيسيوم الطبيعية:

الملفوف، السبانخ، الملفوف، بذور الكتان، اليقطين، بذور عباد الشمس، بذور السمسم. الشوكولاته، الكاجو، البندق، اللوز الحلو، العدس، الموز، نخالة القمح، فول الصويا ، البطاطس، المأكولات البحرية، الأرز البني، اليقطين، التين المجفف ،البامية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً