مشروبات دافئة لتفتيت الدهون

مشروبات دافئة لتفتيت الدهون


عود الحزم

تناول بعض المشروبات الصحيّة له علاقة وثيقة بإنقاص الوزن وتفتيت الدهون، ولكن هذا لا يعني أنّ يتناول الشخص ما يحلو له ويعتمد فقط على مشروبات حرق…

تناول بعض المشروبات الصحيّة له علاقة وثيقة بإنقاص الوزن وتفتيت الدهون، ولكن هذا لا يعني أنّ يتناول الشخص ما يحلو له ويعتمد فقط على مشروبات حرق الدهون، بل يجب اتّباع نظام غذائيّ متوازن مرفق بهذه المشروبات للتخلّص من الدهون المختزنة في الجسم.

أفضل المشروبات الدافئة لتفتيت الدهون

أفضل أنواع المشروبات الدافئة لإنقاص الوزن تشمل الشاي الأخضر، الشاي الأبيض، الزنجبيل، الكركم والكركديه.

الشاي الأخضر
هذا النوع من الشاي يحتوي على مستويات عالية من مادّة الفلافونويد Flavonoid التي تعد واحدة من مضادات الأكسدة المعروفة بتحفيز عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم، أي الأيض، وهذا يساعد على تسريع عمليّة حرق الدهون وفقدان الوزن بسهولة مع اتّباع نظام غذائيّ صحيّ وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.

شاهدي أيضًا :

الشاي الأبيض
الشاي الأبيض يختلف قليلاً عن الشاي الأسود والأخضر، لأنّه يمنع الجسم من امتصاص الدهون، ويحسّن أيضاً من قدرة الجسم على حرق الدهون التي يستهلكها، هذه الميزة المزدوجة للشاي الأبيض تجعله واحداً من أفضل أنواع الشاي لفقدان الوزن.

مشروب الزنجبيل
له خصائص تحفّز عمليّة الأيض، وقد أثبتت الدراسات أنّ الاستهلاك المنتظم لهذا المشروب يساعد في إنقاص الوزن بسبب قدرته على تعزيز الدورة الدمويّة وزيادة حرق الدهون، وكذلك تحسين امتصاص العناصر الغذائيّة.

مشروب الكركديه
مشروب الكركديه قادر على كبح الشهية، إذْ أنّ مذاقه الطيب يحدّ من الرغبة في تناول المزيد من الحصص، وبالتالي تقليل كميّة السعرات الحراريّة المتناولة، بشرط عدم تحليته بالسكّر.

اقرئي أيضًا : هذا المشروب هو حلك السحري لحرق الدهون قبل العيد

مشروب الكركم
يعتبر الكركم أحد أقوى التوابل في عمليّة حرق الدهون وتحسين الحالة الصحيّة بشكل عام، فهو قادر أيضاً على تحفيز عمليّة التمثيل الغذائيّ وتحسين عمليّة الهضم وتعزيز الدورة الدمويّة، تضاف لهذه المنافع قدرته على حرق الدهون المختزنة في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً