وجبات خفيفة وصحية لمقاومة زيادة الوزن

وجبات خفيفة وصحية لمقاومة زيادة الوزن


عود الحزم

تهتم السيدة العصرية برشاقة جسمها وتناسقه لتضمن دائما التألق بمظهر صحي، أنيق ومميز، إذا كنت سيدتي تبحثين عن بعض الطرق التي تجنبك زيادة الوزن نخبرك أن الحل هو تناول الأكل…

alt

تهتم السيدة العصرية برشاقة جسمها وتناسقه لتضمن دائما التألق بمظهر صحي، أنيق ومميز، إذا كنت سيدتي تبحثين عن بعض الطرق التي تجنبك زيادة الوزن نخبرك أن الحل هو تناول الأكل الصحي وخاصة الانتباه للوجبات الخفيفة التي تعتبر جزء أساسيا في مشكلة الوزن الزائد. وفي هذا السياق، سنقدم لك أفضل الوجبات الخفيفة والصحية التي يمكنك تناولها دون خوف من فقدان رشاقتك.

  • الخضروات

تحتوي الخضار الطازجة على نسبة هامة من المياه، الألياف النباتية والفيتامينات التي تمنحك شعورا بالشبع المطول وإحساسا بالنشاط. احرصي على تناول طبق من الخضراوات الورقية أو طبق من الخيار وشرائح الطماطم لتنعمي بجسم رشيق وبشرة مشرقة.

  • التفاح

فواكه ذات طعم مميز وفوائد صحية رائعة، فهو مصدر للفيتامينات، الماء والألياف، لذلك يمكنك تناوله كأفضل وجبة خفيفة تشعرك بالشبع وتسهل عملية الهضم.

  • الفشار

الفشار مصدر رائع للألياف ومضادات الأكسدة التي تمنحك الشعور بالشبع وتخلصك من التوتر الذي يدفعك لتناول المزيد، تناوليه دون قلق لأنه يتضمن سعرات حرارية قليلة.

  • المكسرات

تتضمن المكسرات عناصر غذائية مفيدة للقلب والشرايين مثل الدهون الأحادية الغير مشبعة، ناهيك عن عناصر تخفف من الشهية والرغبة في تناول الطعام مثل البروتين والألياف. تناولي مقدار حفنة فقط من المكسرات كوجبة خفيفة لأن تناولها بكثرة يسبب زيادة الوزن.

  • التونة

تتضمن التونة نسبة بسيطة من السعرات الحرارية، ناهيك عن مادة السيلينونين التي تعتبر من أبرز مضادات الأكسدة. تناولي التونة كوجبة خفيفة على أن تكون خالية من الزيت حتى لا تكسبك وزنا زائدا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً