آخر الأخبار العاجلة

كندا تسجل أول إصابتين بجدري القردة استغل انشغال أمه عنه فطلب 31 تشيزبرغر.. طفل العامين يدفع البقشيش أيضاً ! تعرَّف على مهنة والدة الملياردير إيلون ماسك وهي في الـ74 من عمرها ! أخيرًا توم كروز يجيب على السؤال: لماذا يقوم بمشاهد الأكشن الخطرة بنفسه ؟! من قصد محمد رمضان بأغنيته بلالين منفوخين .. ولماذا هددته بشرى بأغنية ؟! ما حقيقة صورة الطيار الذي التقط سيلفي من شباك الطائرة في الجو ؟! جيانغسو تستضيف مهرجان شيويي – الصين الدولي الـ 22 لصيد جراد البحر طبيبة روسية تحدّد أخطر موسم للمصابين بأمراض القلب ما هو جدري القرود الذي بدأ يتفشى في العالم ؟ وما هي أعراضه؟ وما علاقته بالقرود ؟! طيار مراهق يصل إلى كينيا في تحدٍّ للسفر حول العالم.. فيديو

image

يعرف الصداع بأنه ألم في الرأس، إذ يمكن أن يحدث في أي جزء من الرأس، أو على جانبي الرأس، أو في جانب واحد فقط.

وقد يكون الصداع علامة على الإجهاد، أو الضغوط العاطفية، أو ربما ينتج عن اضطراب طبي، مثل: الصداع النصفي، أو ارتفاع ضغط الدم، أو القلق، أو الاكتئاب.

ووصفت طبيبة الأعصاب الروسية جميليا يوسوبوفا أعراض الصداع الأكثر خطورة، وأشارت إلى أنه لا يجب تجاهلها.

وقالت يوسوبوفا: “يعمل الأطباء والعلماء اليوم على تحديد أنواع الصداع الخطيرة”.

وأضافت: “من أكثر حالات الصداع خطورة هي في حال حدوث تغييرات في نوع الألم لدى الناس الذين يعانون من آلام الرأس لفترة طويلة، أو ظهور صداع لأول مرة فوق سن الخمسين، أو ألم في الرأس لا يزول لعدة أسابيع”.

وأردفت أن بعض الأعراض قد تشير إلى وجود حالات تتطلب العلاج في وقت سريع. وبالنسبة لبعض الأمراض، يجب توخي الحذر والتعامل بجدية.

وتابعت: “يجب على المرضى الذين عانوا في السابق من مرض السرطان أو الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو حالة نقص المناعة إيلاء اهتمام خاص لآلام الرأس في حال ظهورها”.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/life/2022-04-24-1.4421179

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single