نصائح بسيطة للتخلص من البطن بسرعة

نصائح بسيطة للتخلص من البطن بسرعة


عود الحزم

تعاني الكثيرات من السيدات من مشكلة البطن، فهل تعبت سيدتي من اتباع الحميات القاسية للتخلص من هذه المشكلة؟ بعض الناس تتخلى عن هذه الفكرة لأنها لم تجد حلول …

نصائح بسيطة للتخلص من البطن بسرعة

تعاني الكثيرات من السيدات من مشكلة البطن، فهل تعبت سيدتي من اتباع الحميات القاسية للتخلص من هذه المشكلة؟ بعض الناس تتخلى عن هذه الفكرة لأنها لم تجد حلول فعالة أو تظطر إلى اتباع أنظمة غذائية غير متوازنة. إذا كنت تبحثين عن طرق آمنة وفعالة للتخلص من البطن دون أن تضعي صحتك على المحك أو في خطر عليك قراءة بقية المقال.

زيادة استهلاك الأطعمة المدرة للبول

alt

واحدة من أكثر النصائح الفعالة لفقدان دهون البطن هو تناول الأطعمة المدرة للبول بانتظام لأنها تحفز وظائف الجهاز اللمفاوي للقضاء على السموم وتحسين التمثيل الغذائي. أكثر الأطعمة الموصى بها هي:

  • مرق الكرفس والبصل
  • عصير الأناناس
  • عصير الكرفس
  • شاي البقدونس
  • بطيخ على معدة فارغة
  • سلطة مع الخس والبصل
  • شاي الخرشوف

استهلاك الأطعمة الكاملة

لا ينصح على الإطلاق بالبرامج الغذائية التي تقضي على مصادر الكربوهيدرات، هذه المغذيات الكبيرة هي مصدر رئيسي لتزويد الجسم بالطاقة.

يجب أن تعلمي سيدتي أن الأطعمة المكررة تعزز تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك من الأفضل اختيار الأطعمة الكاملة لأن هذه الأطعمة تحتفظ بأليافها والمغذيات الأساسية لتحسين عملية الهضم، إليك بعض الخيارات:

  • الشوفان الكامل
  • الخبز الكامل
  • دقيق الجاودار
  • جنين القمح
  • رقائق الذرة

استهلاك زيت الزيتون

للتخلص من البطن عليك اتباع نظام غذائي متوازن لأن استهلاك البروتينات والكربوهيدرات لا يكفي من الضروري أيضًا أن يتضمن نظامك الغذائي بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون.

كل ماعليك القيام به هو تجنب الأطعمة المقلية ومنتجات الألبان الكاملة أو اللحوم التي تحتوي على الدهون المشبعة.

ويجب اختيار المصادر الصحية للدهون مثل زيت الزيتون الذي يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تعتني بصحة القلب والأوعية الدموية.

تناول المزيد من الخضروات الطازجة

الخضروات الطازجة هي أفضل حليف لفقدان الدهون في البطن، بفضل تركيبتها الغذائية الكاملة لأنها تعزز الأداء السليم لعملية التمثيل الغذائي وتحفز القضاء على السوائل والسموم المتراكمة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على الألياف والأنزيمات الهاضمة التي تحفز وظيفة الأمعاء.

ستقيك الخضروات من مشكلة الإمساك كما ستخلصك من الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة. مما سيساعدك على التحكم في الرغبة الشديدة للأكل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً