تناولوا السكر الدايت شرط الإلتزام بهذه الكميات المحددة!

تناولوا السكر الدايت شرط الإلتزام بهذه الكميات المحددة!


عود الحزم

خلال الحميات الغذائية التي تهدف الى إنقاص الوزن، يكون من المحبّذ الإمتناع عن السكريات والحلويات، أو تناول القليل منها فقط من وقت الى آخر، ما يدفع البعض الى إستخدام السكر …

خلال الحميات الغذائية التي تهدف الى إنقاص الوزن، يكون من المحبّذ الإمتناع عن السكريات والحلويات، أو تناول القليل منها فقط من وقت الى آخر، ما يدفع البعض الى إستخدام السكر الدايت الذي هو عبارة عن محلٍ قليل أو خالٍ من السعرات الحرارية ومصنوع من المواد الكيميائية، ما يمنح المذاق الحلو من دون إكتساب الكيلوغرامات الزائدة والدهون العنيدة الإضافية.

ما هي أبرز فوائد السكر الدايت؟

يتميّز السكر الدايت بمزاياه الكثيرة، ومنها:

– من الممكن إستخدام هذا النوع من السكر لتحلية أي شيء عملياً، وذلك لأنه يستعمل على سبيل المثال في المشروبات الساخنة والقهوة، أو حتى خلال صنع الخبز والمعجنات.

– السكر الدايت هو من المواد المستخدمة لتحلية طعام مرضى السكري حيث أنه لا يؤدّي إلى إرتفاع السكر في الدم أبداً.

– هذا السكر يساهم في تخفيف استهلاك السكر وتقليل عدد السعرات الحرارية في الحميات الغذائية.

– يعتبر السكر الدايت آمن على الأسنان لكونه يخفّف من حدوث النخور من خلال قتل البكتيريا المتراكمة ما يحمي من التسوس والالتهابات وتآكل طبقة المينا.

ما هي الكمية المسموحة من السكر الدايت؟

لإستخدام السكر البديل بشكل مثالي وآمن يجب عدم تخطي كمية 40 ميليجرام لكل كيلوجرام في وزنك خلال اليوم، وهنا نشير الى أن كلّ كيس من السكر الدايت أو السكر البديل يحتوي على 20 جراماً، ما يعني أن المعدل المسموح به لكل فرد هو حوالي 120 كيس يومياً.

وهنا نشير الى أن السكر الدايت أو البديل لا يحتوي على أي مشكلة حيث أنه من المستحيل أن يستهلك الفرد هذه الكمية من الأكياس يومياً، وعند اللجوء إليه لا بد من إعتماد التعليمات التالية:

– إذا كنت تستهلك من 2 إلى 3 ملاعق سكر في اليوم، فيجب الإستغناء عن سكر الدايت وتناول السكر الأبيض العادي لأن الكمية طبيعية ومعتدلة.

– إذا كنت تستهلك أكثر من 3 ملاعق سكر في اليوم الواحد، فيجب من دون شكّ اللجوء الى السكر الدايت لتفادي زيادة الوزن.

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن السكر الدايت:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً