كيف تفقدين الوزن بسرعة؟! 3 خطوات بسيطة تحقق نتيجة لا تُصدق

كيف تفقدين الوزن بسرعة؟! 3 خطوات بسيطة تحقق نتيجة لا تُصدق


عود الحزم

هناك العديد من الطرق لفقدان الكثير من الوزن بسرعة، ومع ذلك فإن معظمها ستجعلكِ جائعة وغير راضية، وإذا لم يكن لديك قوة إرادة حديدية؛ فإن الجوع سوف يجعلك …

هناك العديد من الطرق لفقدان الكثير من الوزن بسرعة، ومع ذلك فإن معظمها ستجعلكِ جائعة وغير راضية، وإذا لم يكن لديك قوة إرادة حديدية؛ فإن الجوع سوف يجعلك تتخلين عن هذه الخطط بسرعة.

لذا اقترح الخبراء خطة محكمة تقوم على ثلاث خطوات فقط، وتعمل على تحقيق النتائج الآتية:

– تقلل من شهيتكِ بشكل كبير.
– تساعدكِ على فقدان الوزن بسرعة ودون جوع.
– تحسن عملية الأيض وحرق الدهون.

خطوات الحمية:

شاهدي أيضًا :

1. خفض السكريات والنشويات
الجزء الأكثر أهمية هو خفض السكريات والنشويات (الكربوهيدرات)؛ لأن هذه الخطوة تخفض مستويات الجوع، وينتهي بكِ الأمر إلى تناول سعرات حرارية أقل.
كما أن الجسم يضطر في هذه الحالة، أن يحرق من الدهون المختزنة في الجسم؛ بدلاً من حرق الكربوهيدرات، كما أن هذه الخطوة تقلل مستويات الأنسولين؛ مما يساعد الجسم على التخلص من الماء الزائد.

2. تناول البروتين والدهون والخضروات
يجب أن تحتوي كل واحدة من وجبات الطعام على مصدر بروتيني ومصدر للدهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات؛ بحيث لا يدخل الجسم خلال اليوم أكثر من 20 إلى 50 جرامًا من الكربوهيدرات.
مصادر البروتين
اللحوم: لحوم البقر والدجاج ولحم الضأن.
الأسماك والمأكولات البحرية: سمك السلمون والروبيان.. إلخ.
البيض: البيض الكامل.

تعمل الحمية الغذائية الغنية بالبروتين على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 60٪، كما يقلل من نوبات الجوع الليلي.
أما الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، مثل: بروكلي، قرنبيط، سبانخ‘ طماطم، الخس والخيار، وهنا يمكنكِ تناول الكمية التي ترغبين فيها؛ فهي مصادر للفيتامينات، كما أن سعراتها الحرارية محدودة تمامًا.
أما الدهون فيجب التركيز على المصادر الصحية، مثل: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، والزبدة.

اقرئي أيضًا : نصائح لفقدان الوزن في وقت قصير

3. ممارسة رياضة رفع الأوزان 3 مرات في الأسبوع
رياضة رفع الأوزان تحرق الكثير من السعرات الحرارية، وتمنع عملية الأيض من التباطؤ، وهي أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن، ولكن يجب اتباع هذه الرياضة تحت إشراف متخصصين، وإذا كانت رياضة غير مفضلة لديكِ؛ فيمكنكِ ممارسة أي نوع من الرياضة؛ حتى وإن كان السير أو الركض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً