فطور الشوفان وبذور الشيا لمعدة مسطحة

فطور الشوفان وبذور الشيا لمعدة مسطحة


عود الحزم

البطن المسطح هو أحد أبرز أسرار التمتع بجسم رشيق ومثالي، يضل هذا التحدى مرهقا للعديد من السيدات حيث يتطلب الكثير من الجهد والمثابرة لاسيما أن الدهون …

alt

البطن المسطح هو أحد أبرز أسرار التمتع بجسم رشيق ومثالي، يضل هذا التحدى مرهقا للعديد من السيدات حيث يتطلب الكثير من الجهد والمثابرة لاسيما أن الدهون تتراكم بسهولة حول الخصر وأن الجسم يفشل في غالبية الاحيان في القضاء على هذه السموم المتراكمة، وأكثر ما يوصى به الأطباء هو الالتزام بخطة غذائية صحية وممارسة التمارين التي تشمل حركات معينة للبطن. كما أن تعزيز هذه النتائج يتطلب البدء في ادراج جملة من العناصر الغذائية التي تتميز بخصائص التخسيس ولقد أجمع الخبراء حول العالم على أهمية وجبة الصباح، في زيادة التركيز ومنح الجسم الطاقة والحيوية وضرورته في تحفيز الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة التي يحتاجها لمجابهة يوم طويل من النشاطات والأعمال، وتزيد هذه الوجبة الأساسية أهمية من خلال حسن اختيار الأطعمة الصحية، ذات القيمة الغذائية العالية التي نحتاجها لا سيما خلال الساعات الأولى من اليوم.

وبدورنا أردنا ان نشاطركم في هذا المقال وصفة ممتازة تعتمد على مزج بذور شيا والشوفان كعناصر صحية اساسية ذات شعبية بفضل خصائصها الغذائية وقدرتها على تعزيز عملية التخسيس والقضاء على الدهون المتراكمة بالجسم.

الشوفان وبذور الشيا وجبة الصباح المتكاملة

تحتوى وجبة الشوفان والشيا على كل ما يحتاج إليه الجسم لنبدأ يومًا جميلاً بالكثير من الطاقة والحيوية، هذا الطبق غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف اللازمة لتنشيط عملية الأيض وزيادة الشعور بالشبع طيلة اليوم. بالاضافة إلى قيمته الغذائية العالية يتميز طبقنا أيضا بسهولة وسرعة التحضير وهو مثالي للأشخاص الذين يفضلون التمتع بدقائق اضافية من النوم بدلا عن الاستيقاظ باكرا لتحضير وجبات متنوعة. هل أنت جاهزة ومتحمسة لاعداد وجبة مثالية غنية بالفضائل الصحية وفقيرة من السعيرات الحرارية تابعينا !

المكونات :

  • 500 مل من الماء.
  • كوب من الشوفان (105 جم).
  • ملعقة من خلاصة الفانيليا (20 جم).
  • ملعقة من مسحوق القرفة (10 جم).
  • ملعقتين من العسل (50 جم).
  • رشة ملح.
  • ملعقة من بذور الشيا (40 جم).

طريقة التحضير :

  • في وعاء صغير غلى الماء وأضيفي إليه القرفة والفانيلا.
  • اخفضى الحرارة وضعي الشوفان.
  • قومى بطهي الشوفان لمدة 5 دقائق.
  • بعد انقضاء الوقت اطفئ النار وغطي الشوفان ثم اتركيه لمدة 5دقائق اضافية.
  • اضيفي العسل والملح واخلطى جميع المكونات.
  • افرغي المكونات في صحفتك المفضلة ورشى عليها بذور الشيا.
  • يمكن اضافة بعض المكونات حسب الرغبة مثل الفواكه المجففة ، الفراولة ، العليق ، الموز وغيرها.
  • لا ينصح باضافة الحليب لأنه قد يسبب بعض المشاكل الصحية على مستوى المعدة.

كيف نستفاد من وجبة الشوفان وبذور الشيا للتمتع بمعدة مسطحة؟

ان كنت تتبعين نظام غذائي صحى للحصول على بطن مسطح

حتى لو كان لديك أسلوب حياة صحي للحصول على معدة مسطحة ، فإن هذه الوصفة البسيطة للإفطار يمكن أن تكون داعمة للغاية بفضل خصائص مكوناتها الرئيسية.

فوائد الشوفان

  • يعتبر العديد من المتخصصين أن الشوفان كنز من كنوز الطبيعة بفضل فوائده الصحية والجمالية العديدة ، ويمثل أحد أكثر الحبوب تكاملاً ويشكل مصدرًا غنيًا بالبيتا جلوكان، والألياف القابلة للذوبان والبوليفينول التي تحفز تنقية الجسم بصورة طبيعية.
  • حتوى حبوب الشوفان على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في السيطرة على مستويات الكوليسترول وتراكم السموم في القولون.
  • يُشكل أحد المضادات الطبيعية للاكتئاب ويوصي به للاشخاص الذين يشعرون بالقلق ويُعانون من بعض الاظطربات العصبية.
  • يساعد تناوله للألياف على تنظيم مستويات السكر في الدم ويعمل على كبح الشهية بما يحول ضد الإفراط في تناول السعرات الحرارية.
  • يساعد الشوفان على تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية الإخلاء ، ويمنع الإمساك.
  • يساعد الشوفان على تحسين الأداء البدني والعقلي ، وذلك بفضل مساهمته الكبيرة من للألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية.

بذور الشيا

  • يساعد الاستهلاك المنتظم لبذور الشيا على إنقاص الوزن، في المقابل يجلب هذا العنصر طاقة هامة للجسم بفضل احتوائه على باقة هامة من المغذيات التي تعمل على تحفيز الأداء السليم للجسم.
  • تحتوي بذور الشيا على أحماض الأوميغا 3 و 6 الدهنية ، و على نسب مضاعفة من البروتين مقارنة ببقية البذور الأخرى ، بالاضافة إلى الألياف ، والمعادن والمركبات المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة.

تتميز بذور الشيا بكونها عنصرا مفيدًا جدا في الحصول على معدة مسطحة بالاضافة إلى قيمتها العالية الغذائية وذلك بسبب:

  • تحسن الأداء البدني وتعزز قدرة الجسم على ممارسة الأنشطة الرياضية.
  • تساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم وتقمع اضطرابات الأكل.
  • تحفز الوظائف الحيوية لتنقية الجسم وتمنع الإمساك.

ستساعدك بذور الشيا على تحقيق هدفك الرئيسي في الحصول على معدة مسطحة وستعمل أيضا على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية.

  • تساعد على تحسين المزاج والاجهاد، وتزيد من كفاءة وصحة الجهاز العصبي بالجسم.
  • تقلل من خطر هشاشة العظام لأنها غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والبروتين.
  • تحسن الأداء البدني والعقلي: حيث تعمل على تعزيز مرونة خلايا المخ، والزيادة من كفاءة الخلايا العصبية.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً