آخر الأخبار العاجلة

الظفرة يخسر أمام شباب الأهلي ويعقد موقفه في صراع البقاء عجمان يسحق الوصل بالأربعة في 33 دقيقة الإمارات أول الهابطين إلى الدرجة الأولى محمد بن راشد: الله حبانا بالأخ والصديق والقائد … محمد بن زايد «تعاونية الاتحاد» تخفض أسعار 5000 سلعة بلدية رأس الخيمة تمنع التخييم على الشواطئ العامة محمد بن زايد: رحم الله أخي خليفة .. الأمانة ثقيلة .. نسأل الله التوفيق والعون والسداد كلاب وطيور تغزو مطار الخرطوم الدولي أردني شاب يغني للناس في الشوارع وأماكن غير متوقعة «فيديو» تحذير طبي.. 6 مشكلات صحية تسببها الأتربة والغبار

image

حفل تاريخ الصناعة العربية بوجود العديد من أسماء السيارات، التي تم صناعتها بأيادٍ عربية، جاءت أولها في خمسينات القرن الماضي، مع «رمسيس» المصرية، التي شكلت الانطلاقة الأولى لكنها لم تستمر، وتلتها في مصر شركة «نصر»، التي قدمت العديد من الطرز في فئات مختلفة، قبل الانتقال إلى صناعة الحافلات والجرارات الزراعية، ليحمل القرن الحالي سطوع علامات تجارية جديدة، منها آسيوياً «شام» السورية.

كما شهدت السوق الإماراتية سطوع نجم شركة «دبليو موتورز»، التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها، والتي أطلقت عبر تاريخها طرز سوبر رياضية، تركز في المقام الأول على الرفاهية والسرعة والقوة وجمال التصميم الخارجي، من أشهرها «لايكن هايبر سبورت»، بجانب إتاحة الشركة لمفهوم التصنيع حسب الطلب، كان آخرها تقديمها طراز «غياث»، الذي يعد أذكى دورية مرورية وشرطية في العالم.

للإطلاع على تاريخ صناعة السيارات في البلدان العربية، وأبرز أربعة طرز تمت صناعتها بأيادٍ عربية، يرجى الضغط على هذا الرابط.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/technology/vehicles-and-engines/2022-04-11-1.1620043

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single