آخر الأخبار العاجلة

فنانة عراقية تنفي التقاط سيلفي مع جثة والدها: الصورة كانت قبل وفاته ! (صورة) الأردنيات غاضبات من إعلان يصف المرأة السمينة بـ البطيخة ويعدها بتحويلها إلى خيارة ! انقطاع إنستغرام عن آلاف المستخدمين .. وميتا تعلّق سرعته حوالي 300 ألف كيلومتر في الثانية.. علماء فيزياء روس يبطئون الضوء أيمن زيدان: في هذه المدينة المنسية تموت أحلامُنا ! مغامر فرنسي يحقق رقماً قياسياً في المشي على حبل بين قمتين.. فيديو مساهم في تويتر يقاضي ماسك بتهمة التلاعب بالسوق بيان أمني سعودي بشأن وفاة فتاة تعرضت للاعتداء والتعنيف من ذويها إبداعات «التصميم للأمل».. مطرّزة بحب الخير والأحجار الكريمة عبدالله الشحي: «الإمارات للإبداع» حاضنة للموهوبين منذ انطلاقتها

image

كشفت شركة «لوتس» البريطانية النقاب عن سيارتها الكهربائية الجديدة «Eletre»، المنتمية لفئة الطرز الرياضية المتعددة الأغراض «SUV»، والمزوّدة بنظام دفع بمحركين كهربائيين ينتجان معاً قوة 600 حصان. وتدشن «Eletre» حقبة جديدة بتاريخ «لوتس»، التي لطالما اشتهرت منذ تأسيسها قبل 74 عاماً في صناعة السيارات الرياضية الصغيرة والخفيفة الوزن، إذ تعدّ «Eletre» النتاج الأول للشركة البريطانية على صعيد فئة سيارات «الكروس أوفر» الكهربائية بالكامل.

وقالت الشركة البريطانية: «إن السيارة الجديدة، البالغ طولها 5.10 أمتار، مزوّدة بمحركين كهربائيين يستمدان طاقتهما من بطارية بسعة 100 كيلوواط/ ساعة، تكفل للسيارة مدى سير يصل إلى 600 كيلومتر في الشحن الكامل للبطارية، كما يمكن إعادة شحن البطارية من خلال قابس كهربائي».

وأشارت «لوتس» إلى إمكانية الحصول على مدى سير يصل إلى 400 كيلومتر، بمجرد إيصال البطارية بالتيار لمدة 20 دقيقة فقط.

وتتمتع السيارة بتجهيزات وتقنيات متطوّرة للغاية، مثل: المرايا الجانبية الرقمية، وأنظمة استشعار متقدمة «الليدار» المسؤولة عن توفير وظائف القيادة الآلية إلى حد كبير. وتخطط «لوتس» طرح سيارتها الكهربائية «Eletre» الجديدة في الأسواق عام 2023، إلا أنها لم تفصح عن لائحة الأسعار بعد.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/technology/vehicles-and-engines/2022-04-11-1.1620065

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single