هذه الأطعمة تخلصك من جرثومة المعدة

هذه الأطعمة تخلصك من جرثومة المعدة


عود الحزم

تعتبر جرثومة المعدة من أبرز مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيب الكثيرين، ومع ذلك لا يعرفون أنه يمكن علاجها ببعض الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي دون الدراية بخصائصها العلاجية التي…

جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة من أبرز مشاكل الجهاز الهضمي التي تصيب الكثيرين، ومع ذلك لا يعرفون أنه يمكن علاجها ببعض الأطعمة التي نتناولها بشكل يومي دون الدراية بخصائصها العلاجية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي. تابعي معنا سيدتي هذا المقال واكتشفي كيفية الحفاظ على صحة عائلتك في خطوات بسيطة.

  • البروبيوتيك: تسمى أيضا الخمائر الطبيعية وتمتاز بقدرتها الفعالة على المحاربة أنواع كثيرة من البكتيريا وخاصة جرثومة المعدة. يتوفر البروبيوتيك في الزبادي بمختلف أنواعه واللبن الرائب.
  • الجزر: من الخضروات اللذيذة التي نستخدمها بشكل يومي لتحضير أطباق السلطة، كما تفيد في علاج الكثير من مشاكل المعدة مثل تقوية الجدار المخاطي وتعزيز قدرة الجهاز الهضمي على العمل وذلك بفضل البيتا كاروتين والفيتامين أ.
  • البروكلي: يتضمن البروكلي نسبة من العناصر الطبيعية التي تقضي على جرثومة المعدة نذكر من ذلك الفيتامينات، المعادن، المواد الكبريتية ومركبات الفايتو.. ننصحك بتقديم البروكلي بعد طهيه مع القليل من الكمون والزنجبيل لتفادي انتفاخ البطن.
  • الكركم: مصدر رائع لمركب الكركمين الذي يمتاز بقدرته على تقوية جهاز المناعة، القضاء على البكتيريا بمختلف أنواعها بما فيها جرثومة المعدة. هذا إلى جانب علاج اضطرابات المعدة وتحسين الهضم من خلال تشكيل عازل للغشاء المخاطي المبطن للمعدة.
  • الملفوف: من عائلة الكرنبيات التي ينصح بتناولها للعلاج كونه يتضمن عامل مقاوم للتقرحات، البكتيريا وجرثومة المعدة، مما يفيد بشكل فعال في تجديد الغشاء المخاطي الذي يحمي المعدة. ننصحك بتناوله بشكل معتدل حتى لا يتسبب في نفخ البطن.
  • الزنجبيل: من أفضل العلاجات المنزلية التي تقضي على جرثومة المعدة كونه يعد من المضادات الحيوية الطبيعية، بالإضافة إلى تعزيز عمل الجهاز الهضمي والتخفيف من الغثيان.

رابط المصدر للخبر

عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم


عود الحزم

اترك تعليقاً