آخر الأخبار العاجلة

خنزير بري يثير حالة من الذعر بصالون تجميل في بولندا مصر.. إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بسبب خلاف على الميراث مصر: مستريحة جديدة في دمياط جمعت الملايين وهربت منال رستم .. أول مصرية تتسلق قمة إيفرست فيديو.. سرب من النحل يحتل مدينة بريطانية الصحة العالمية تتوقع زيادة حالات جدري القرود على مستوى العالم اليونان ترصد أول إصابة محتملة بجدري القردة الكويت.. ضبط معلمة عربية احترفت التسول لزيادة دخلها مصر.. الإعدام لقاتل «بطلة العالم» لكرة السرعة مصر.. تشديد الإجراءات بالموانئ والمطارات لكشف جدري القرود

image

أكد خبراء في عالم السيارات أن اعتماد شركات صناعة السيارات في العالم، منذ فترة طويلة على علامات تحذيرية في لوحة القيادة، يمثل الطريقة المُثلى في تنبيه السائق عن وجود عطل في سيارته، حيث ترتبط هذه العلامات الصغيرة بالأجزاء الحيوية والسوائل المهمة، من خلال كمبيوتر السيارة، قبل أن يشدد الخبراء ذاتهم على خمس من هذه العلامات والمؤشرات التحذيرية، التي لا يمكن للسائق تجاهل أي منها عند السطوع، والتوجه بسرعة ممكنة إلى أقرب مركز صيانة أو ورشة لإصلاح الخلل.

وقال الخبراء إن «العديد من العلامات يمثل رسالة تحذيرية للكشف عن الأعطال بصورة مبكرة وتجنب تفاقمها، بما يمنح السائق الوقت الكافي لإصلاحها، إلا أن سطوع خمسة من العلامات التحذيرية في لوحة القيادة، يجعل السائق مطالباً وبالسرعة القصوى بالتوجه إلى أقرب مركز صيانة، لإصلاح الخلل وتفادي الوقوع في أعطال ذات كلفة باهظة مالياً، أو تلك التي تؤثر في السلامة العامة للمركبة».

«الإمارات اليوم» ترصد وفقاً لمواقع إلكترونية مختصّة، أبرزها «اترا دوت إن كارز» الأميركي، العلامات التحذيرية الخمس التي لا يمكن للسائق تجاهلها. يتوجب على السائق التوقف مباشرة وإطفاء المحرك عند سطوع العلامة التحذيرية لمؤشر حرارة سائل تبريد المحرك، كون درجة الحرارة قد تجاوزت حدودها القصوى.

سطوع العلامة الخاصة بمستوى زيت المحرك، مؤشر إلى احتمالية تعرض المحرك لأعطال ميكانيكية كبيرة، سواء تسرب للزيت أو ضعف أداء المضخة.

سطوع العلامة التحذيرية الخاصة بالمحرك بشكل متكرر وغير ثابت يدل على وجود مشكلة خطيرة محتملة قد تلحق الضرر بسيارتك، ويتوجب التوجه مباشرة إلى مركز الصيانة.

للإطلاع على ال5 علامات تحذيرية في لوحة القيادة.. بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

مصدر الخبر https://www.emaratalyoum.com/technology/vehicles-and-engines/2022-04-15-1.1621740

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single