تركيا: تحييد 39 من “العمال الكردستاني” داخل البلاد وشمالي العراق

تركيا: تحييد 39 من “العمال الكردستاني” داخل البلاد وشمالي العراق


عود الحزم

أعلن الجيش التركي تحييد 39 إرهابياً خلال أسبوع، في عمليات ضد حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه )، الذي تصفه تركيا بأنه منظمة إرهابية، جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق. وجاء…

عناصر من القوات التركية (أرشيف)


أعلن الجيش التركي تحييد 39 إرهابياً خلال أسبوع، في عمليات ضد حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه )، الذي تصفه تركيا بأنه منظمة إرهابية، جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.

وجاء ذلك في بيان لرئاسة الأركان التركية اليوم الجمعة، حول العمليات ضد عناصر حزب “بي كيه كيه ” بين 3 و9 أغسطس (آب) الجاري، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

ولفت البيان إلى تحييد 24 إرهابياً في العمليات ضد “بي كيه كيه ” بولايات شرناق وسعرت وماردين، جنوب شرقي تركيا، فضلاً عن 15 آخرين في عمليات شمالي العراق.

ومن جهة ثانية، أشار البيان إلى ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم بمنطقة عفرين السورية إلى 4561، منذ انطلاق عملية غصن الزيتون.

وفي 24 مارس (آذار) الماضي، تمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين (شمال سورية) بالكامل من قبضة تنظيم وحدات حماية الشعب الكردية/ وحزب العمال الكردستاني “الإرهابي”، بعد 64 يوماً من انطلاقها، بحسب الاناضول .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً