أضف الإماراتية بالبلاك بيري pin:7dfcb1b0

تتبع نشاط الدماغ لحظة النشوة الجنسية للمرأةأشرف أبو جلالة
GMT 11:38:00 2011 الأربعاء 16 نوفمبر

تتبع علماء النشاط الدماغي للمرأة لحظة الوصول الى النشوة الجنسية في خطوة تهدف الى معرفة الثغرات التي تقع حين لا يصل الشريكان الى ما يعرف بهزة الجماع.
__________________________________________________ _________________
استخدم علماء صور مسحية للدماغ لإعداد أول فيلم في العالم عن دماغ الأنثى فيما يتعلق بتجربته كاملةً مع ذروة النشوة الجنسية التي تعرف أيضاً بهزة الجماع. حيث أظهرت الرسوم المتحركة تراكم مستمر للنشاط في الدماغ، في وقت تومض فيه مناطق متباينة بالحياة، ثم تأتي معاً في صورة تصعيد للنشاط، قبل أن تستقر بلطف مجدداً.

وقام الباحثون في سبيل ذلك بمراقبة دماغ إحدى السيدات أثناء خضوعها للفحص عن طريق الماسح الضوئي الخاص بالتصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي وقامت بحفز نفسها. ويتوقع أن يساعد هذا البحث العلماء على فهم الطريقة يدير من خلالها الدماغ سيمفونية النشاط التي تؤدي إلى الذروة الجنسية لدى السيدات. ومن خلال دراسة السيدات اللواتي يشعرن بهزة الجماع، يأمل البروفيسور باري كوميساروك، الأخصائي النفسي بجامعة روتغرز في نيوجيرسي ومعه طاقمه أن يكشفوا عما يحدث حين تسير الأمور بشكل خاطئ لدى الرجال والسيدات الذي لا يبلغون الذروة الجنسية.

وأظهر الفيلم الطريقة التي يتغير من خلالها النشاط في جميع أنحاء 80 منطقة منفصلة بالدماغ من خلال لقطات كان يتم أخذها كل ثانيتين. وقال هنا كوميساروك :" الهدف العام لهذا البحث هو فهم طريقة حدوث هزة الجماع عبر تحفيز الأعضاء التناسلية وما هي أجزاء الدماغ التي يتم تجنيدها وتقود في نهاية المطاف إلى هزة الجماع".

ثم لفت الباحثون إلى أنه وفور انتهاء هزة الجماع، يبدأ النشاط في كل هذه المناطق الموجودة بالدماغ، والتي سبق أن تم التحدث عنها، في الهدوء بصورة تدريجية. وختم كوميساروك حديثه بالقول "هذا نظام جميل يمكن من خلاله دراسة طرق الاتصال بالدماغ. ونتوقع أن يُسَهِّل هذا الفيلم فهمنا للحالات المرضية كعدم الوصول إلى هزة الجماع من خلال تأكيد الموقع الذي تنهار به العملية المتسلسلة في الدماغ".


إطبع



الإماراتية للأخبار العاجلة