أضف الإماراتية بالبلاك بيري PIN:7504162B
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن حاجتها للعام الدراسي الحالي من المعلمين من الاختصاصات كافة بلغ 700، منهم 480 للعام الجاري، و220 معلماً للتربية الرياضية والموسيقى لم يتم استكمال تعيينهم خلال العام الدراسي الماضي، فانتقلوا كعدد تراكمي للنقص الحاصل في العام الدراسي 2011-2012، وذلك وفقاً لعلي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة.
ولفت السويدي إلى أن الوزارة قد اعتمدت لســـد النقص تعيين 118 معلماً مواطناً، بالإضــافة إلى دفعة من 90 معلماً وافداً سيتم اصدار قرار بتعـــيينهم قريباً وتعميم لائحة بأسمائهم.
وأضاف أن الوزارة طلبت من دولة تونس إعارة 100 معلم في التربية الرياضية، إلا أنها لم تتلق رداً لغاية اليوم.
وأشار إلى أن الوزارة احتفظت بلائحة احتياط من المعلمين الذين عملوا خلال العام الدراسي الماضي في منطقة أبوظبي التعليمية وتم انهاء خدماتهم، لافتاً إلى أنه قد يتم الاستعانة بهم فقط في حال لم تتمكن الوزارة من توفير العدد المطلوب لسدّ النقص. بدورها، أوضحت فوزية غريب وكيل الوزارة المساعد للعملـــيات التــربوية أن التربيــة تقـــوم في الاســـبوع الثاني من بدء العام الدراسي، بإجراء مــسح استقرائي لتحــديد عدد الطلاب في الفــصــول وإمكانـــية دمج الشعب والفصول ضــمــن الطــاقة الاستيعابية المحــــددة، والتي تتـــراوح بين 30 و35 وفـــقاً لكل مرحـــلة تعليمية، وبالتالي تخــفيف الحاجة الى المعلـــمين. وقالت إنه في بعـــض المـــناطق التعليمية، يُظهر المسح الاستقرائي وجود فائض عن الحاجة في بعــــض المواد، بالإضافة طبعاً إلى نقص في مواد أخرى.
وكانت التربية قد اعتمدت الدفعة الأولى من المعلمين المواطنين الجدد الذين سيباشرون العمل ابتداء من العام الدراسي المقبل 2011-2012، حيث تم تعيين 118 معلماً في المرحلة الأولى. ... باقي المقال

المصدر : جريدة الإتحاد
الإماراتية للأخبار العاجلة