هيئة المعاشات والتأمينات
تناقش توصية الوطني الاتحادي حول نظام التقاعد المبكر للمرأة ويرصد 3 مليارات و64 مليون درهم نفقات للعام المقبل




وام:



ترأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية- رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الاجتماع الخامس للعام الحالي 2013 بمقر ديوان سمو الحاكم بدبي.


ورحب سموه في بداية الاجتماع بأصحاب المعالي و أعضاء المجلس، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في عملهم.


واستعرض المجلس الميزانية السنوية التقديرية للعام المقبل 2014 وقام بإقرارها تمهيدا لرفعها لمجلس الوزراء الموقر لاعتمادها، حيث بلغت الإيرادات التقديرية 4 مليارات و549 مليونا و250 درهما وإجمالي النفقات التقديرية 3 مليارات و64 مليونا و705 آلاف درهم.



وبلغ عدد المشتركين في الهيئة حتى أواخر أكتوبر من العام الحالي 81 ألفاً و304 مشتركين موزعين بين القطاعين الحكومي والخاص، وتشكل نسبة الإناث 10ر67 ٪ من هذا العدد، بينما تتعامل الهيئة خلال الفترة نفسها مع 16 الفاً و922 متقاعداً ومستحقاً، تبلغ نسبة الإناث المتقاعدات 34٪، كما إن الهيئـة تتعامل مـــع 7 آلاف و770 متقاعداً ومستحقاً من العسكريين.



واطلع المجلس على آخر المستجدات بشأن مشروع تبادل المنافع بين الهيئة وصندوق معاشات أبوظبي كما ناقش توصية المجلس الوطني الاتحادي حول إعادة النظر في نظام التقاعد المبكر للمرأة و مشروعا لتعديل قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة. وصادق على محضر اجتماعه السابق واطلع على الإجراءات المتخذة من جانب إدارة الهيئة بشأن تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنه كما اعتمد القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجان المنبثقة عنه.


الإماراتية للأخبار العاجلة
أضف الإماراتية بالبلاك بيري pin:7dfcb1b0