السفارة السعودية في أبوظبي / مراكز خدمات التأشيرات.أبوظبي في 10 يونيو/ وام / أكدت سفارة المملكة العربية السعودية في الدولة..أن وزارة خارجية المملكة العربية السعودية تعاقدت مع شركات عالمية متخصصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية " بصمة اليدين وصورة الوجه أو غيرهما " لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة بمن فيهم الحجاج والمعتمرون قبل منحهم تأشيرة الدخول للمملكة.
وأوضحت السفارة في بيانها اليوم أنه ستكون من ضمن هذه الشركات شركة " في أف أس تسهيل الدولية " التي ستشغل المراكز في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تحل محل مكاتب الخدمات الحالية.
ويكون لهذا المركز أدوار رئيسية تتمثل في تسجيل الخصائص الحيوية " بصمة اليدين والوجه " لجميع طالبي التأشيرات ويهدف هذا الاجراء الى تقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية للمملكة خاصة للحجاج والمعتمرين وسيكون هذا بعد انتهاء المرحلة التجريبية .
كما يقوم المركز بتحسين اداء وتنظيم مكاتب خدمات التأشيرات وذلك عبر حصول المتقدم على مستوى عال من الخدمة عند التقديم على طلب التأشيرة .
وسيتم الافتتاح يوم الخميس المقبل على أن يشغل المركز فعليا والبدء في استقبال طلبات التأشيرات اعتبارا من يوم الأحد الموافق / 16 / من يونيو الجاري حيث لن يتم أخذ البصمة خلال الفترة التجريبية.
ياس/ لب / زا /.
تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .
وام/ياس/لب/ز ا

المصدر : وام
الإماراتية للأخبار العاجلة
أضف الإماراتية بالبلاك بيري pin:7dfcb1b0