افتتحت في دبي حديقة "دبي ميراكل غاردن" بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع وممرات بطول 4 كيلومترات، وتضم أكثر من 45 مليون زهرة مختلفة الألوان والأشكال والتي تزرع للمرة الأولى في منطقة الخليج.
وحديقة "دبي ميراكل غاردن" مرشحة للدخول إلى موسوعة الأرقام القياسية العالمية من خلال "هرم الزهور" الذي يصل ارتفاعه إلى 10 أمتار بقاعدة مساحتها 144 مترا مربعا، علاوة على "حائط الزهور" الذي يحيط بالحديقة بطول يصل إلى 800 متر وارتفاع يناهز الـ 3 أمتار.
وتقع الواحة الملونة في محيط مجمع "دبي لاند" وعلى مقربة من "المرابع العربية"، وتنتشر في أركانها وممراتها مجموعة من التصاميم الأفقية والرأسية المتميزة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لونا مختلفا.
ومن أهم ما يشاهده الزائر صورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تقديرا وإعزازا لذكرى مؤسس دولة الاتحاد تأتي في نهاية "ممر القلوب"، والذي يضم على جانبيه 7 مجسمات ضخمة من الزهور على شكل "قلوب"، في إشارة لإمارات الدولة الـ 7، حيث يرمز هذا التكوين الجمالي لمدى الحب الذي تكنه إمارات الدولة لزايد الخير "طيب الله ثراه".
وتفتح الحديقة أبوابها لاستقبال الجمهور اعتبارا من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء خلال أيام الأسبوع، بينما تمتد ساعات الزيارة حتى منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع وتتيح الدخول بالمجان للأطفال دون سن الثالثة، كما ستوفر باقة من الخدمات التي تكفل راحة الزائرين، منها غرف للصلاة كما يراعي التصميم كافة شرائح الجمهور.
ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية من الحديقة إضافة مزيد من المرافق مثل "حديقة الفراشات" وركن الألعاب للأطفال ومجموعة من المنافذ التجارية والمطاعم، حيث من المقرر البدء في أعمال هذه المرحلة في مايو المقبل، على أن يتم الانتهاء منها في أكتوبر المقبل.

المصدر : الإمارات اليوم
الإماراتية للأخبار العاجلة
أضف الإماراتية بالبلاك بيري PIN:7504162B