معهد التكنولوجيا التطبيقية / تسجيل .أبوظبي في 10 فبراير / وام / أعلن معهد التكنولوجيا التطبيقية فتح باب التسجيل للمواطنين والمواطنات في الصف التاسع في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بمختلف إمارات الدولة للعام الدراسي المقبل 2013/2014 .
وسيستمر قبول الترشيحات حتى 9 مايو المقبل من طلبة الصف الثامن في المدارس الحكومية والخاصة وتقدم الطلبات باليد أوعبر الموقع الالكتروني للمعهد على الشبكة العنكبوتية.
وسيتم غلق باب القبول فور استكمال العدد المطلوب بعد إجتياز اختبارات القبول التي تبدأ صباح يوم السبت الثاني من مارس المقبل على أن يعقد الاختبار الثاني في الثاني من أبريل والاختبار الأخير في 11 مايو المقبل.
وقال كين كود مدير ثانويات التكنولوجيا التطبيقية أن العدد المطلوب للصف التاسع هو الف و850 طالبا وطالبة منهم 250 ضمن برنامج العلوم المتقدمة في جميع أفرع ثانويات التكنولوجيا التطبيقية التي تصل بداية العالم الدراسي المقبل الى تسعة أفرع .
من جهة اخرى تبدأ ثانوية التكنولوجيا التطبيقية عامها الأول في عجمان بفرعين أحدهما للبنات والآخر للبنين علما بأن فرع البنات يعد الاول من نوعه في المناطق الشمالية إضافة الى فرعين في كل من أبوظبي والعين " بنين وبنات " وفرع للبنين في كل من دبي ورأس الخيمة والفجيرة.
من جهته أوضح أحمد عبد الله الملا مدير ادارة شؤون الطلبة في المعهد أن من بين شروط الالتحاق بثانويات التكنولوجيا التطبيقية ان يكون الطالب أو الطالبة من مواطني الدولة وأن يتراوح العمر بين 13- 15 سنة والنجاح في الصف الثامن في أي من المدارس الحكومية أو الخاصة.
وقال إن الصف التاسع في ثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع البنين في أبوظبي سيقبل 300 طالب وان طلبة الصف الثامن الحاليين يمكنهم التقدم بطلبات الالتحاق أثناء عامهم الدراسي الحالى في المدارس العامة أوالخاصة وذلك لحجز أماكنهم من الآن.
واكد على أن الاسراع بالتقديم للتسجيل ومن ثم الاختبار المبكر للقبول في التكنولوجيا التطبيقية أمر مطلوب جدا حيث سيتم غلق باب القبول بمجرد استيفاء العدد المطلوب .
وام / س
تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .
وام/س/أ ظ/ز م ن

المصدر : وام
الإماراتية للأخبار العاجلة
أضف الإماراتية بالبلاك بيري pin:7dfcb1b0