مواضيع ذات صلة

*يستأنف منتخب لبنان لكرة القدم تحضيراته للاستحقاقات المقبلة والمتمثلة بمبارياته المتبقية في الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل وتصفيات كأس اسيا 2015، فيلتقي في أولى مبارياته للعام الجديد مع ضيفه الغابوني على ملعب صيدا البلدي الثلاثاء.
وتأتي المباراة مهمة بالنسبة للمدير الفني الالماني ثيو بوكير بعد الخضة التي هزت الكرة اللبنانية بفعل فضيحة التلاعب بنتائج المباريات والتي استبعد على اثرها ثلاثة لاعبين هم المهاجم محمود العلي والمدافع حسن مزهر والحارس محمد حمود وكلهم من نادي العهد، علما بان التحقيق ما زال يتابع بانتظار النتائج.
ويشارك في مباراة الغابون أربعة محترفين فقط هم مدافع الاهلي الاماراتي يوسف محمد ولاعب الوسط نادر مطر ولاعب وسط ستابيك النروجي عدنان حيدر والوافد الجديد الى صفوف المنتخب الحارس مهدي خليل. وسيقف بوكير على جاهزية لاعبيه لا سيما المحليين، وسيستغل "رجال الارز" فترة توقف بطولة الدوري المحلي لاقامة معسكر اعدادي في العاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر الجاري، كما ان امكانية خوض مباراة ودية مع نظيره البحريني لم تتأكد بعد.
وسيلعب المنتخب اللبناني مع نظيره الايراني في السادس من شباط/فبراير المقبل في طهران ضمن المرحلة الاولى من تصفيات آسيا 2015، وتضم المجموعة الثانية ايضا منتخبي تايلاند والكويت.
ويستعد المنتخب الأفريقي لمتابعة مبارياته في التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات المونديال في دورها الثاني، حيث يلعب في المجموعة الثانية الى جانب الكونغو والنيجر وبوركينا فاسو.
وستكون تشكيلة الغابون شبه محلية وبغياب أبرز المحترفين بحسب القائمة التي أعلنها المدرب البرتغالي باولو دوارتي لهذه المباراة وللقاء بوركينا فاسو.
*وتضم التشكيلة أوتو زوي مدافع براغا البرتغالي وديدييه ندونغ لاعب الصفاقسي التونسي وفرانك أوبامي الذي يحترف مع بوكا جونيورز الأرجنتيني وروماريك روجومبي لاعب فيتا الكونغولي وجيل مبانغ أوندو المحترف في الدوري الإماراتي وقائد الفريق دانيال كوزان مهاجم رينجرز الاسكتلندي السابق. ويغيب بيار إيميريك أوباميانغ مهاجم سانت اتيان الفرنسي وديدييه أوفونو حارس سوشو وريمي إيبانيغا لاعب وسط أوكسير ولويد بالون لاعب نيس وبرونو اكويل مانغا لاعب لوريان.
*


المصدر : ايلاف الأخبارية
الإماراتية للأخبار العاجلة
أضف الإماراتية بالبلاك بيري PIN:7504162B