عجمان / مؤتمر دولي / استضافة .عجمان في 9 يناير / وام / برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان .. تنظم دائرة البلدية والتخطيط بعجمان الدورة السادسة من مؤتمر عجمان للتخطيط العمراني2013 في الفترة من 26 إلى 31 مارس المقبل بحضور نخبة من الخبراء والعلماء المختصين بالتخطيط العمراني الحضري حول العالم.
وأكد المهندس محمد بن عمير المهيري رئيس اللجنة العليا للمؤتمر أن محاور المؤتمر تتركز على عدة مواضيع وعناوين سيطرحها المشاركون في أوراق عمل متنوعة خلال جلسات المؤتمر أهمها المدينة الآمنة والتصميم الأمن والتخطيط الحضري والسياسات الأمنية والعنف الحضري والتصميم والتنمية الحضرية والسياسة الأمنية والاتجاهات والنظريات الحديثة للمدن الآمنة حول العالم .
وأوضح المهيري أن تركيز المؤتمر لهذه الدورة جاء معتمدا على المتغيرات التي يشهدها العالم نتيجة التحول التاريخي الذي ترافقه مظاهر ديناميكية تتمثل بالنمو السكاني والتحضر المتنامي وتأثيرات العولمة والتدهور البيئي وانتشار التكنولوجيا الرقمية .
ولفت إلى أن تفاعل هذه الظواهر فيما بينها يؤثر على أمن أكثر من ستة مليارات هم سكان عالمنا الحالي وتشكل المدينة حلبة لهذه الصراع والمكان الأكثر تحديا للأمن الإنساني حيث تمثل المدن أفضل أمل لنا لتحقيق اعلى مستوى من الأمن الأكبر عدد من الناس .
وأشار رئيس اللجنة العليا للمؤتمر إلى أن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وبتوجيه من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة تعمل على عقد هذا المؤتمر تحت شعار " الأمن والمدينة " وبمشاركة جامعة وفر هاملتون البريطانية لتسلط الضوء على دعم التفاعل المؤسسي للأفكار والتجارب المتخصصة بهذا الأمر باعتباره ملتقى لتحاور ومناقشة الحلول والأفكار المتعلقة بموضوع المؤتمر ومحاوره من خلال دعوة عدد من مختصين عالميين وباحثين واكاديمين وخبراء ومعماريين ومخططي مدن وصانعي القرار العمراني لعرض أفكارهم وآرائهم وتجاربهم من خلال المحاضرات والمناقشات وورش العمل المتخصصة ما يتضمنها من حوارات وأطروحات بناءة ترفع كتوصيات للجهات المختصة بذلك .
وام / أ
تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .
وام/أ/أ ظ/ع ا و

المصدر : وام
الإماراتية للأخبار العاجلة
أضف الإماراتية بالبلاك بيري pin:7dfcb1b0