اليوم الوطني / سفارة الدولة / احتفال .الخرطوم في 4 ديسمبر / وام / احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان أمس بفندق السلام روتانا في الخرطوم باليوم الوطني الحادي والأربعين للاتحاد وسط حضور كبير عزز مكانة وقوة العلاقات بين البلدين .
فقد استقبل سعادة حسن أحمد سليمان الشحي سفير الدولة لدى جمهورية السودان وأعضاء السفارة سعادة حسبو محمد عبد الرحمن وزير الحكم اللامركزي ممثل الرئيس السوداني عمر حسن احمد البشير ومصطفي عثمان اسماعيل الامين العام للمجلس الاعلي للاستثمار ود.امين حسن عمر وزير الدولة برئاسة الجمهورية وعددا من الوزراء ووزراء الدولة والمسؤولين في الحكومة السودانية واصحاب المعالي السفراء المعتمدين لدي الخرطوم ومدراء الشركات الاماراتية العاملة بالخرطوم وجمعا غفيرا من المواطنين.
ورحب سعادة السفير نيابة عن حكومة وشعب الإمارات بالحاضرين وقدم التهانئ والتبريكات إلي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلي حكام الإمارات وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى حكومة وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني للدولة .
وقدم الشكر إلى فخامة الرئيس السوداني وشعب السودان الشقيق لمشاركتهم الاحتفال باليوم الوطني وحضور هذا الحفل .
وقال أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد حققت العديد من الإنجازات وذلك بجهود مؤسس الدولة*المغفور له الشيخ زايد بين سلطان آل نهيان .
وأضاف أن المسيرة تتواصل بتحمل هذه المسؤولية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصولا بالوطن الي التقدم والازدهار حيث اعتمدت الدولة فى مواكبتها التحديات ومتطلبات الألفية الجديدة نهجا جديدا في الإدارة واستراتيجية تنموية مستدامة لتؤكد أن إنسان هذا الوطن هو قائد التنمية وتعمل على توفير الرضا والرفاهية والعيش الكريم لإبقاء المواطن*قائد قيادتها .
وأشار سعادة السفير إلى أن المشاركة الديمقراطية في البلاد قد تطورت بشكل نوعي علي صعيد المشاركة السياسية وترسيخ الحياة البرلمانية والممارسة الثقافية في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الأخيرة في الدولة .
وأكد أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات اتسمت بالحكمة والاعتدال وتركزت علي قواعد استراتيجية ذاتية تتمثل فى الالتزام بميثاق الأمم المتحدة واحترام المواثيق والقوانين الدولية وإقامة علاقات مع جميع دول العالم قائمة على أسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل النزاعات الدولية بالحوار والطرق السلمية*والوقوف إلى جانب قضايا الحق والعدل لدعم الاستقرار العالمي .
وام / مل / لب .
تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .
وام/لب/ز م ن

المصدر : وام
الإماراتية للأخبار العاجلة
اضف بن كود خدمة متاجر pin:7d0fb512