أضف الإماراتية بالبلاك بيري PIN:7504162B
زيارة مواطن باستراحة الشواب بدبي قضى 5 أعوام بالمستشفى..




الخليج


عندما زارته “الخليج” في استراحة الشواب أمس بدا (ج، ع) بصحة ووضع أفضل بكثير عما بدا عليه يوم زارته في مستشفى دبي منذ عدة شهور، فالرجل أصبح قادراً على التلفظ ببضع كلمات وعبارات بشكل واضح بدل إيماءات يديه، وتعابير وجهه، ومحاولاته غير الناجحة بالكلام على شكل همهمات، يوم كان في المستشفى، وطغت عليه السعادة والارتياح والاستئناس بوجوده إلى جانب مسنين آخرين في الاستراحة يبادلهم أجواءهم ونشاطاتهم الاجتماعية، بل وابتسم مرحباً بنا عند دخولنا إلى غرفته فيما كان يتناول وجبة الغداء بمفرده، ورد التحية، ودعانا لمشاركته الطعام .

تعود قصة (ج، ع) الذي سبق ل”الخليج” أن سلطت الضوء على قضيته إلى شهر يوليو/تموز 2007 عندما اتصل مارة بالإسعاف لإبلاغهم عن رجل ملقى دون حراك في أحد شوارع دبي، وحينها تم إسعافه إلى مستشفى دبي وتبين أنه من فئة من لا يحملون أوراقاً ثبوتية، كما بينت الفحوص والصور الطبية إصابته بضمور في الدماغ وجلطات دماغية متعددة أدت إلى تعرضه لحالة من اللعثمة والصعوبة في النطق، وضعف بطرفه الأيسر .

وسرعان ما تمكن الأطباء من إعادة الاستقرار إلى صحة الرجل الذي كان يبلغ يومها الخمسين عاماً، إلا أن المعضلة الأكبر كانت العثور على عائلته لتستلمه وترعاه، في ظل عدم التمكن من التواصل أو الحديث معه بسبب وضعه الصحي وضعف قدرته على الكلام يومئذ .

وروت ليلى حداد رئيسة شعبة الشؤون الاجتماعية في مستشفى دبي ل “الخليج” أنه تم التعرف بعد جهود متواصلة إلى أحد أقرباء الرجل، والاتصال به، إلا أنه رفض تسلمه متعللاً بصعوبة مكوثه في منزله بوجود زوجته وبناته، كما أكد القريب لإدارة المستشفى أن المريض غير متزوج، وليس له أي أقرباء سواه، ثم انقطع الاتصال بالقريب بسبب تغيير رقم هاتفه .

ولفتت إلى أن المستشفى لم يكن المكان الأنسب لهذا المريض، ورغم كل العناية الطبية التي كان يلقاها، إلا أنه كان يحتاج بيئة اجتماعية عائلية أو مريحة، لا سيما أنه وفقاً للأطباء لم يحتج المكوث في المستشفى بأي شكل، وكان أكثر ما يحتاجه رعاية منزلية لمساعدته وتدريبه على المشي وقضاء حوائجه .

وتابعت أنه منذ نشر قصته في “الخليج” بدأ التنسيق بيننا وبين العديد من الجهات كهيئة الصحة وشرطة دبي لتأمين بديل لائق له عن إقامته في المستشفى، إلى أن تم نقله مؤخراً إلى مركز استراحة الشواب، حيث ستكون رعاية حالته أكثر تخصصية ونجاحاً هناك .


المصدر : الرمس.نت
الإماراتية للأخبار العاجلة