أضف الإماراتية بالبلاك بيري PIN:7504162B
محل لتجارة الأدوات المنزلية بالذيد يبيع أسلحة بيضاء..



الامارات اليوم

أسفرت حملة تفتيشية مفاجئة نظمتها بلدية الذيد، عن ضبط محل مرخص لتجارة الأدوات المنزلية يبيع أسلحة بيضاء وألعاباً خطرة ممنوع تداولها، فتمت مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة حيال المحل المخالف.
وقال رئيس شعبة العمليات، سالم سعيد الطنيجي، إن المضبوطات تعرض داخل المحل في مكان جانبي غير ظاهر للعيان، شملت 21 سكيناً ذات نصل حاد، و14 سيفاً مموهاً صمم على أشكال مختلفة، إضافة إلى ألعاب خطرة.
وأضاف أن البلدية تسعى للحد من الظاهرة، من خلال تنظيم حملات مفاجئة لضبط الأسلحة البيضاء المحظورة بنص القانون، مثل السيوف الطويلة، والخناجر الحادة، والسواطير المسننة، والمطاوي، والحراب، التي ربما تستخدم في المشاجرات، وتؤدي إلى إصابات قاتلة.
وأشار الطنيجي إلى أن الأسلحة المضبوطة متنوعة الأشكال ودرجات خطورتها، مثل السيوف المخفية داخل عصي، والقضبان الحديدية التي تستخدم في الضرب، وقطع الخناجر المفرغة التي تسبب الوفاة إذا طعن بها الشخص، لافتاً إلى أن تداول تلك الأنواع القاتلة يعد خطراً على حياة الأفراد، إذ يمكن استخدامها في ارتكاب الجرائم، أو خلال المشاجرات، لافتاً إلى أن الحملات مستمرة لضبط تداول تلك البضائع لخطورتها على الأمن العام.


المصدر : الرمس.نت
الإماراتية للأخبار العاجلة