أضف الإماراتية بالبلاك بيري PIN:7504162B
اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نتيجة الثانوية العامة . وهنأ سموه هاتفياً أوائل الثانوية العامة المتفوقين على مستوى الدولة للعام الدراسي “2011 - 2012”، من بينهم* الطالب الأول على القسم العلمي في الدولة، أحمد ضيفي كمال محمد، مصري الجنسية، وقد حصل على نسبة 95 .99من المنطقة التعليمية دبي - مدرسة الصفا للتعليم الثانوي . والطالب عبد الرزاق مسعود عبد الرزاق محمد العوضي، إماراتي الجنسية، وقد حصل على نسبة* 8 .99 من المنطقة التعليمية الفجيرة - مدرسة محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي لحصوله على المركز الأول مكرر في القسم العلمي . والطالبة الأولى في القسم الأدبي هدى أحمد جاسم حسن أهلي، إماراتية الجنسية وقد حصلت على نسبة 98 .99 من المنطقة التعليمية دبي - مدرسة هيا بنت الحسين للتعليم الثانوي .
فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم أمس أسماء العشرة الأوائل في الصف الثاني عشر على مستوى الدولة في كل من القسمين العلمي والأدبي، والعشرة الاوائل في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2011 /،2012 وحصد طلبة الفجيرة معظم المراكز الأولى حيث حصلوا على المراكز الثاني، والسابع، والعاشر في القسم العلمي، والسادس والثامن والعاشر في القسم الأدبي .
من جانبه رفع حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة إعلان نتائج امتحانات الصف الثاني عشر، مؤكداً أن اهتمام قيادتنا الرشيدة بمسيرة التعليم وتطويره، يعد الحافز الرئيس لعطاء التربويين وجهدهم، ونجاح الطلاب والطالبات وتفوقهم .
كما رفع القطامي أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتفضل سموه بمباركة نتائج امتحانات طلبة الصف الثاني عشر، واتصال سموه الكريم بأوائل الطلبة لتهنئتهم، وهو الشرف الذي حظي به الأوائل وزاد من ابتهاجهم وذويهم .
وقال إن لمسة صاحب السمو الكريمة وحرص سموه على إبلاغ أوائل الطلبة بنتائجهم وتفوقهم، يمثل رسالة بالغة المعاني، لكل طالب مثابر ومجتهد وباحث عن التفوق والتميز، كما يمثل كذلك دافعاً قوياً لأولياء الأمور نحو الاهتمام بأبنائهم ورعايتهم وحثهم على الالتزام بالنهل من العلم والمعارف .
كما هنأ وزير التربية التعليم الطلبة الأوائل، متمنياً لهم مواصلة النجاح والتفوق في مسيرتهم التعليمية، كما بارك للطلبة الناجحين اجتيازهم واحدة من المراحل التعليمية المهمة في حياتهم، في الوقت نفسه أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية المساعدة طوال العام من أجل أبنائهم الطلبة، وفي سبيل توفير المناخ التعليمي المناسب لهم والمحفز إلى التحصيل العلمي المتميز .
من جهة ثانية أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء تسليم شهادات التخرج لطلبة الصف الثاني عشر اعتباراً من الأربعاء المقبل، وذلك في المدارس المنتسب إليها الطلاب والطالبات .
من جانبها قالت منى عبد الله، نائب مدير منطقة دبي التعليمية، إنها فخورة بأن أوائل الدولة من الثاني عشر من القسمين العلمي والأدبي من منطقة دبي التعليمية، كما يعد فخراً للمنطقة وللمدارس كافة، مما يشجعهم على مواصلة المسيرة وتحقيق الأفضل دائما في كل الأمور، وتمنت أن تكون دبي دائما في المراكز العليا، وهنأت كافة طلبة الثاني عشر على مستوى الدولة، وخاصة بتهنئتها أوائل الثاني عشر وأولياء أمورهم لما بذلوه معهم من جهد للوصول إلي هذا النجاح .
فيما قال علي مال الله مدير مدرسة الصفا الثانوية بنين، إنه لأول مرة يحصل طالب في مدرسته على المركز الأول على مستوى الدولة، منوها بأن حصول الطالب أحمد على المركز الأول هو فخر للمدرسة ولجميع العاملين فيها من الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة .
وقال إنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لأن تكون مدرستهم دائما في المراكز الأولى، حيث شكل لهم هذا التفوق والنجاح حافزاً ودافعاً للأمام .
الطالبات يتفوقن
تساوى الطلبة الذكور في قائمة العشرة الأوائل للقسم العلمي مع الطالبات، بحصدهم 5 مراكز، فيما فرض الطالبات سطوتهن على قائمة العشرة الأوائل للقسم الأدبي، باحتلالهن المراكز العشرة .
في حين تربعت منطقة الفجيرة التعليمية على عرش المناطق الأكثر إحرازاً للمراكز، بعد أن بلغ عدد الطلبة الأوائل التابعين لها 11 بواقع 8 في قائمة القسم الأدبي و3 في العلمي، تلتها منطقتي دبي والشارقة بواقع طالبين في قائمة القسم الأدبي وطالب في العلمي لكل منهما، في حين ضمت القائمة طالباً واحداً من إمارات عجمان وأم القيوين والعين، واللافت للنظر عدم ضم القائمة لأي طالب من إمارة أبوظبي .
يفضلون الطب والهندسة والإعلامأوائل الفجيرة يهدون تفوقهم إلى رئيس الدولة
الفجيرة، المنطقة الشرقية - عبدالحكيم محمود:
رفع جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخيهما صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لمناسبة النتائج المبهرة التي حققها طلاب وطالبات منطقة الفجيرة التعليمية في امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام .
كما تقدم بأحر التهاني القلبية إلى الكوادر التدريسية والإدارية والموجهين وأولياء الأمور والطلبة على النجاح الكبير، وقال إن النجاح الذي تحققه منطقة الفجيرة التعليمية عاماً بعد عام إنما يؤكد الرؤية السليمة والسياسة الصحيحة لوزارة التربية والتعليم الرامية إلى بناء أجيال متسلحة بالعلم والإيمان وتمتلك القدرة على خدمة وطنها .
وتابع قائلاً: إن النتائج التي حققها طلابنا في امتحانات الثانوية العامة أثلجت صدور جميع العاملين في الميدان التربوي في إمارة الفجيرة، وهي من دون شك وسام فخر وإعزاز لنا، مشدداً على أن هذه النتائج ما كانت لتتحقق لولا جهود إدارات المدارس والمعلمين والموجهين والمتابعة المتميزة من أولياء الأمور لأبنائهم .
ودعا الكندي طلاب وطالبات منطقة الفجيرة التعليمية إلى الاحتذاء بأوائل الثانوية العامة لحصد المراكز المتقدمة .
من جانبه، أعرب سعيد راشد الخطيبي نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية للإدارة التربوية والأنشطة الطلابية، عن بالغ سعادته للنجاحات المميزة التي حققها طلبة المنطقة في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام .
وتمنى الخطيبي النجاح والتوفيق لجميع الطلبة في حياتهم الجامعية، بما يخدم أوطانهم وأهاليهم .
بدوره أشاد صالح أحمد سليمان نائب مدير المنطقة للشؤون المالية والإدارية بالإنجازات الهائلة التي حققتها المنطقة في امتحانات الثانوية العامة وحصول هذا العدد من الطلبة على النصيب الأكبر من الأوائل، وقال إن طلاب وطالبات المنطقة يبعثون على الفخر بما حققوه من نتائج أدخلت البهجة والسرور في كل أنحاء الإمارة .
“الخليج” أجرت مجموعة من اللقاءات مع أوائل الثانوية العامة ووقفت عن قرب على فرحتهم ورصدت التالي .
المساق العلمي
قال الطالب أحمد علي رشوان، مدرسة محمد بن حمد الشرقي، الحاصل على المركز الثاني في المساق العلمي بنسبة (9 .99%)، أهدي هذا النجاح الكبير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأخيهما صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي . كما أهدي نجاحي إلى والدي وأهلي وإدارة مدرسة محمد بن حمد وجميع المعلمين فيها على ما بذلوه من جهد معي طيلة عام دراسي كامل .
وقال لقد تعلمت من والدي أهمية وضع خطة معينة للمذاكرة وربطها بهدف لتحقيقه، من دون تحديد وقت للمذاكرة، مع المحافظة على الصلوات وأدائها في أوقاتها، وعن أمنيته المستقبلية قال: أتمنى الالتحاق بكلية الهندسة .
وقال الطالب إبراهيم مجدي عبدالستار عبداللطيف، مدرسة محمد بن حمد الشرقي، الحاصل على المركز الثاني، مساق علمي بنسبة 9 .99%: أهدي هذا النجاح الكبير لوالدي ووالدتي وأهلي جميعاً، وإدارة مدرستي التي لم تأل جهداً في توفير البيئة المدرسية المناسبة لتفوقي، وأشار إلى أن أمنيته المستقبلية الالتحاق بكلية الهندسة .
وقالت الطالبة بيان علي قدورة، أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية، الحاصلة على المركز الرابع، مساق علمي، بنسبة 9 .99%: أهدي نجاحي إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، كما أشكر جميع المعلمين والإداريين في أكاديمية الفجيرة العلمية ومجلس إدارتها برئاسة سيف سلطان السماحي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، ومريم وروية سلطان السماحي .
كما أتوجه بالشكر لأهلي على ما بذلوه من جهد معي والمعلمين خالد إسماعيل ومحسن عمر ومحمد الألفي ومنى حسن يوسف وإدارة مدرستي التي لم تأل جهداً في تقديم مستوى تعليمي راق ومتطور لطالباتها، وقالت أتمنى الالتحاق بكلية الطب .
وقالت الطالبة روان حازم محمود المواجدة، مدرسة مضب للتعليم الثانوي بنات، الحاصلة على المركز الخامس بنسبة 9 .99%، مساق علمي: أتوجه بالشكر إلى المولى عز وجل على هذه النتيجة وأهدي نجاحي لشيوخ الإمارات وأهلي ومديرة مدرستي عزة محمد جابر، وذكرت أن أمنيتها الالتحاق بكلية الطب .
وقالت الطالبة إسراء إيهاب رمزي محمد بدير، مدرسة مضب للتعليم الثانوي بنات، الحاصلة على المركز السادس، مساق علمي بنسبة 8 .99%: أهدي هذا النجاح إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات . وأشكر والديّ وجميع معلماتي ومديرة مدرستي على ما بذلنه من جهد مشكور معي خلال العام الدراسي، ما مكنني من حصد هذا التفوق .
الطالبة ديما حسين محمد أبو خرمة، مدرسة الإمارات الخاصة، الحاصلة على المركز السابع، مساق علمي بنسبة 8 .99% قالت: أتوجه بالشكر الجزيل إلى أهلي وجميع من ساعدني في حصد هذا النجاح، وأشارت إلى أن أمنيتها هي الالتحاق بكلية الهندسة .
وقال الطالب عبدالله غريب عويس محمد، مدرسة الاستقلال للتعليم الأساسي والثانوي للبنين، الحاصل على المركزالسابع بنسبة 8 .،99 مساق علمي: أهدي هذا النجاح إلى والدي وإدارة مدرستي بمعلميها، وحول أمنيته، قال: أتمنى الالتحاق بكلية الطب .
القسم الأدبي
قالت الطالبة نور سمير جودة محمد سعودي، مدرسة دبا الفجيرة الثانوية للبنات، الحاصلة على المركز السادس، مساق أدبي بنسبة 4 .99%: أهدي هذا النجاح لشيوخ دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأيضاً إلى والدي ووالدتي (ماما عزة) وجميع عائلتي على ما بذلوه من جهد معي طوال هذا العام الدراسي الشاق .
وأتوجه بالشكر أيضاً إلى بدرية الزيودي معلمة اللغة العربية في مدرستي وإدارة مدرستي، وتمنت نور الالتحاق بكلية الإعلام .
وقالت الطالبة موزة خليفة علي خلفان عبيد، مدرسة الإتقان للتعليم الأساسي والثانوي بنات، الحاصلة على المركز الثامن مساق أدبي بنسبة 3 .99%: أزف هذا النجاح لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وإخوانهما حكام الإمارات، وجميع أهلي، ومعلماتي، وتمنت التحاقها بكلية العلوم السياسية .
من جانبها قالت الطالبة بسمة سعيد جمعة محمد الزحمي، مدرسة السيجي للتعليم الأساسي والثانوي للبنان، الحاصلة على المركز العاشر، مساق أدبي بنسبة 3 .99%: أهلي نجاحي لشيوخ دولتنا الفتية وأهلي وصديقاتي .
وأشارت إلى أنها لم تحدد بعد الكلية التي تود الالتحاق بها .
المنطقة الشرقية
قالت الطالبة أشواق موسى أحمد الريسي، مدرسة باحثة البادية للتعليم الثانوي بنات في مكتب الشارقة التعليمي، الحاصلة على المركز التاسع بنسبة 3 .99%: أهدي نجاحي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإخوانهما حكام الإمارات، كما أهدي نجاحي إلى أهلي وأسرتي .
إعلان أسماء العشرة الأوائل في الثانوية العامة والتكنولوجيا التطبيقية
متابعة: قسم المحليات
فرحة عارمة وشعور متدفق ملأ قلوب الناجحين في الثانوية العامة تلك الفرحة التي غمرت طلاب الثانوية العامة بعد أن تجاوزوا عقبة ما يطلق عليه عنق الزجاجة إلى الحياة الجامعية الرحبة باتساع آفاقها واختلاف مذاقها التعليمي، حيث يشعر الطالب الذي أمضى 12 عاماً يتنقل بين المدارس وفصولها بسعادة غامرة لانتهاء تلك المرحلة الصعبة من حياته، وانتقاله إلى الجامعة بطموحات جديدة، تحمل في طياتها آمالاً بمستقبل مشرق وواعد، إنها فرحة النجاح التي لا يستطيع الكثيرون التعبير عنها بمجرد كلمات فهي الفرحة الحقيقية التي تختلط أحياناً بالضحكات والدموع، فهنيئاً لكل الناجحين ممن تكبدوا المشاق طوال العام ليقطفوا الآن ثمرة النجاح .
أحمد ضيفي: النجاح حقيقة لابد منها
أحمد ضيفي، مصري، الأول علمي على مستوى الدولة، طالب بمدرسة الصفا للتعليم الثانوي .
عبر عن سعادته بالفوز، مشيراً إلى أن جزءاً من حلمه قد تحقق بفضل الله، وبفضل أسرته التي تعد التميز والنجاح حقيقة لابد منها . وعبر عن سعادته قائلاً: أشعر أن المجهود الذي بذلته لم يذهب بلا فائدة بل حقق هدفي وأثمرت هذه النتيجة التي كنت أتمنى تحقيقها، وهذا اليوم هو بمثابة عرس بالنسبة لي، وأنا أشكر دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، على رعايته للعلم والمعرفة ودعمه الكبير للقطاع التربوي . وأضاف: إنه شرف كبير لي أن أول شخص يقدم التهنئة لي هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي النهضة التعليمية في الدولة .
شيماء محمود: التنظيم سر التفوق
أكدت الطالبة شيماء أن تنظيم الوقت والالتزام ببرنامج يومي للمراجعة وتحضير الدروس هو الوصفة السحرية وراء تفوقها واحتلالها المركز الرابع على مستوى الدولة .
وقالت إن الدور الذي لعبته أسرتها كان محورياً لا سيما وأنه ساعدها في إزالة القلق والرهبة من الامتحان، كما ثمنت دور مدرستها ومعلماتها في تحقيق التفوق .
وأشارت إلى أنها اعتمدت خلال الأيام التي سبقت الامتحانات على النماذج التي نشرتها الوزارة وصحيفة “الخليج” . وقالت إنها كانت مشابهة إلى حد كبير لأسئلة الامتحانات .
وتنوي شيماء التي لم تكن تتوقع الحصول على المركز الرابع على مستوى الدولة في دراسة الترجمة وعلوم اللغات .
شيماء كمال: فرحتي لا تضاهيها فرحة
الطالبة شيماء صلاح كمال من مدرسة الشعلة الخاصة في الشارقة حلت بالمركز السابع على مستوى الدولة في القسم العلمي بمعدل 99،8 تقول التفوق رفيقي منذ طفولتي، ولكنني أعتقد أن الصف الثاني عشر يحتاج إلى مزيد من البذل، والحقيقة أنني بذلت جهداً مضاعفاً حتى أتمكن من التفوق، ولا شك أن فرحة النجاح محت معها كل التعب والعناء الذي تكبدته طوال العام الدراسي خلال تحصيلي للدروس ، وفرحتي الآن لا توصف لأن فرحة النجاح لا تضاهيها فرحة، وأهدي نجاحي إلى أمي وأبي اللذين قدما لي كل الدعم حتى أصل إلى هذا التفوق، وأثمن دور مدرستي المحوري في صياغة معادلة نجاحي واهتمامهم البالغ بي من مدرسين وهيئة إدارية .
هدى أهلي:* سعادة التفوق والتميز
تلقت نتيجتها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عندما قام سموه شخصياً بالاتصال على هاتف والدتها ليزف لها خبر نجاحها بالمركز الأول على مستوى الدولة - أدبي داعياً لها بالتوفيق والمثابرة على النجاح بل والتفوق .
هدى الطالبة بمدرسة الأميرة هيا، لم تستوعب فوراً النبأ، وإنما وقفت مصدومة، لوهلة، إلى أن بدأ المهنئون يتوافدون إلى المنزل للمباركة لها . وتقول كنت أتوقع نتيجة جيدة جداً، ولكني لم تصل توقعاتي إلى درجة أن أكون الأولى .
واليوم أشعر أن الجهد الذي بذلته لم يذهب بلا نتيجة بل أشعر بسعادة عارمة، وخاصة بعدما كلمني صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بنفسه في تمام الساعة الواحدة ظهراً، مما زادني حبوراً وفرحة لا توصف .
عبدالرازق العوضي: الاستذكار سر تفوقي
قال الطالب عبدالرازق مسعود عبدالرازق العوضي - مدرسة محمد بن حمد الشرقي-، أنا في قمة الفرحة لحصولي على هذا المركز المتقدم في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وأدين بالشكر الجزيل على إحرازي هذا التفوق لوالدي وإدارة مدرسة محمد بن حمد الشرقي وجميع العاملين فيها .
وأوضح عبدالرازق العوضي أن السبب الرئيس وراء تفوقه هو الالتزام وتخصيص أوقات للاستذكار، مشيراً إلى أنه كان يقوم بتخصيص 3 ساعات للمذاكرة خلال الأيام العادية وأثناء الامتحانات، ارتفع هذا المعدل ليصل إلى سبع ساعات .
وحول أمنياته المستقبلية، قال أتمنى الحصول على بعثة خارجية لدراسة الطب .
شما المزروعي: فرحتي كبيرة
بسعادة غامرة وفرح عارم استقبلت الطالبة شما خلفان محمد فرج المزروعي نبأ تفوقها، وحصولها على المركز السابع على مستوى الدولة في الثانوية العامة، قسم الأدبي، بنسبة 3 .99% الذي تبلغت به عبر رسالة نصية وصلت إلى جوال والدتها . وقالت ل”الخليج”: عندما أخبرتني أمي لم أستوعب تماماً النبأ والمعدل، وطلبت منها أن تعيد ما قالته، وسط فرحة يصعب وصفها، وشعور تمتزج فيه دموع الفرح والتأثر، والسعادة بأن الله لم يضيع لي تعباً، والزهو بتحقيق التفوق الذي تعبت وسهرت الليالي، سعياً لنيله . وأشارت إلى أن سعادتها اكتست بعداً إضافياً زاهياً عندما شعرت أنها رسمت البسمة على وجوه عائلتها وأقربائهم .
فاطمة الشامسي: تفاجأت بالمركز
لم تتمالك والدة الطالبة فاطمة عبدالله الفورة الشامسي من عجمان، أعصابها، وقدرتها على السيطرة على عواطفها ومشاعرها، عقب تلقيها نبأ تفوق ابنتها التي حازت المركز الثاني -مكرر- في الفرع الأدبي على مستوى الدولة بمعدل 6 .،99 من “الخليج” التي سارعت للحديث مع فاطمة، وأفراد عائلتها، وحرصت على مشاركتهم فرحتهم بهذا التفوق الذي لون وجوههم وحياتهم بألوان السعادة، والفخر، والتميز، وتحولت المناسبة إلى عرس عائلي تسيدت فيه كل أشكال التعبير عن الفرح، بما فيها الدموع التي انهارت شكراً وثناء لله .
أما فاطمة فلم يفاجئها معدلها النهائي، لكن تفاجأت بمركزها على مستوى الدولة، وأكدت أنها تعيش فرحة كبيرة، لم يسبق لها مثيل، وأنها فخورة جداً ببلوغ هذه النتيجة .
والدة عائشة: ابنتي من تفوق إلى آخر
الطالبة عائشة عبدالمجيد عبدالله عبدالعزيز من مدرسة الشعلة الخاصة (سودانية) حصلت على الترتيب الثاني على مستوى الدولة عن القسم الأدبي بعد حصولها على نسبة 6 .99%، وعلى الترتيب الأول على مستوى الشارقة، وهي الآن في دولة الكويت الشقيقة في معسكر كشفي .
وقالت والدتها إنني مهتمة بعائشة وأخواتها منذ طفولتهم ومتفرغة لتربيتهم والحمد لله أنهم أعانوني بطاعتهم واجتهادهم على تحقيق التفوق والتميز دائماً، والحقيقة أن عائشة كانت دائماً على قدر المسؤولية، وعندما قررت الالتحاق بالقسم الأدبي لاقت معارضة كبيرة من أخواتها وأهلها بل ومن أصدقائها أيضاً، نظراً لكونها كانت من المتفوقين دائماً .
سلمى بن جرش: الفرحة والبهجة
امتزجت الأفراح والتهاني مع ذرف الدموع في منزل الطالبة المواطنة سلمى مصبح حمد عبيد بن جرش، من مدرسة فلج المعلا للتعليم الأساسي والثانوي للبنات بأم القيوين، الحاصلة على المركز الخامس للقسم الأدبي على مستوى الدولة من الطلبة المتفوقين .* وعبرت سلمى عن سعادتها التي لا توصف وهي تتلقى خبر تفوقها عبر الهاتف من “الخليج”، بأن نجاحها هو نجاح الجميع وثمرة جهد وتعب الوالدة الغالية وإخوانها .
وأهدت الطالبة سلمى بن جرش تفوقها ونجاحها إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أعضاء المجلس حكام الإمارات، لأنها تفخر بقيادة وطنية يقودها صاحب السمو رئيس الدولة .
خليفة الجابري رابع معهد التكنولوجيا *بـ 98.6%
يقول خليفة إنه يهدي تفوقه الى والديه وذلك للجهود الجبارة التي بذلوها معه خلال العام الدراسي منذ اليوم الأول لبدايته ويضيف انه كان يتوقع ان يحرز نسبة عالية تؤهله لاحتلال احد المراكز الاولى على مستوى الدوله حيث انه كان من المتفوقين خلال العام الدراسي .
وينوي خليفة دراسة هندسة الطاقة في المرحلة الجامعية ليتمكن من المساهمة في خدمة وطنه .
سعيد الجابري ثاني معاهد التكنولوجيا بـ 98.9%
يقول سعيد أحمد سيف محمد الجابري إنه يهدي نجاحه إلى رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى والده ووالدته، ويضيف أنه تلقى خبر تفوقه وهو في الطريق عائداً من دبي وقام على الفور بإيقاف مركبته وتأدية ركعتي شكر . وأضاف سعيد الذي يحتل الترتيب الثامن بين أشقائه أن تفوقه جاء بالدرجة الأولى بفضل من الله سبحانه وتعالى، وبتشجيع من والده إلى جانب الالتزام بتوجيهات المعلمين وإعطاء الأولوية للدراسة .

المصدر : جريدة الخليج
الإماراتية للأخبار العاجلة