يغفل الكثيرون عن تزيين فناء المنزل الخارجي، على الرغم من أنه يقدم الانطباع الأول للزوار عن المنزل وأصحابه ويقدم موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين مجموعة من الأفكار لديكور الفناء الخارجي للمنزل بألوان قوس قزح:1- طاولة مميزة بقطع فسيفسائية بألوان قوس قزح تضفي أجواء مميزة على فناء المنزل الخارجي 2- عبوات مصنوعة من القصدير يتم تلوينها بألوان قوس قزح وتزرع فيها بعض النباتات خارج المنزل 3- تزيين الدرجات الخارجية أمام المنزل بأضواء قوس قزح بوحي من القصص الخيالية 4- تشكيل فني في حديقة المنزل على شكل بوابة باستخدام عبوات زجاجية ملونة 5- يمكن تصنيع بعض الأزهار الصناعية باستخدم خرز ملون وبعض الأسلاك المعدنية 6- سلم خشبي يتم تلوين درجاته بألوان قوس قزح ومن ثم تعليق بعض أصائص النباتات عليه 7- مجموعة من الفطر المشروع الصناعي بألوان قوس قزح تعطي حديقة المنزل مظهراً جميلاً وجذاباً للضيوف 8- وإذا كنت من عشاق العصافير والطيور، فيمكنك بناء مجموعة من المنازل الصغيرة الملونة في حديقة المنزل لهذه الطيور 9- يمكن أيضاً تصميم ممر مكون من مجموعة من جذوع الأشجار الصغيرة المطلية والملونة بألوان قوس قزح 10- وأخيراً يمكنك أن تصمم رقم منزلك بطريقة فنية مميزة بمجموعة من قطع الفسيفساء الملونة 10 أفكار لديكور فناء منزلك بألوان قوس قزح...
مشهد ساحر من طعوس العرقانة في تبوك + المُبدع فهد العنزي يستعرض تبوك من الجو بعين السحاب المزيد ضمن صور منوعة من مختلف الحسابات السعودية على تويتر لهذا اليوم صور قديمة لزمن جميل – عمائر الراجحي على شارع البطحاء قبل إتمام بناءها عام 1394هـ صور سياحية – مشاهد ساحرة من مدينة “برجا Parga” في اليونان اليوم 24 – حياة الوزراء مختلفة في النرويج، رئيسة الوزراء تشارك عمَّال النظافة في تنظيف شوارع أوسلو بعد تسجيل اسمها مكان عامل النظافة الذي أخذ إجازة! معلومات لا تهمك – نوع من الفنون اليابانية اسمه “دورو دانغو” حيث يتم تكوير كرة من الطين بشكل يدوي ثم يتم تلميعها لتصبح بهذا الشكل الجميل! عدسة تبوك – مشاهد جوية آسرة من تبوك بعين السحاب، بعدسة: فهد العنزي إياد – في إحدى صالات السينما بسلوفاكيا توجد أكياس قطنية بدلًا من الكراسي التقليدية لراحة أكثر للمتفرجين، واسمها “Tulikino” بمعنى الانكماش طلبًا للدفء! السياحة السعودية – سوق القيصرية في الأحساء يقع وسط الهفوف ويضم 420 محلًا عدسة المُبدع: عبد الله الشيخ محمد الهذلي – منظر رائع من جبال وطريق الهدا باتجاه مكة المكرمة صباح أمس عدسة تبوك – مشهد ساحر من طعوس العرقانة بعدسة المُبدع: أبو راكان صور منوعة: مشهد ساحرة من طعوس العرقانة في تبوك والمزيد...
تنتشر الكثير من الاعتقادات المغلوطة بأن الكعبة المشرفة هي مركز الأرض ومركز الجاذبية الأرضية، وأن الحقل المغناطيسي في الأجواء فوق الكعبة تصل إلى أقصاها ما يمنع أي حركة للطائرات وحتى الطيور فوقها مخافة أن تسقط وتتأثر بالمجال القوي أصحاب هذا الرأي المغلوط وجدوا فيه فرصة لزيادة تشريف هذا المكان ذي القدسية الخاصة لدى المسلمين مستندين إلى مجموعة من المعلومات والتحاليل العلمية التي لا أساس لها من الصحة اعتقادًا منهم أن ذلك يزيد من تشريفها وهي في غنى عن هذه الادعاءات والافتراءات العلمية لماذا يُمنع الطيران فوق مكة المكرمة ؟ عند إمعان النظر في خريطة الملاحة الجوية لحركة الطائرات فوق الكعبة المشرفة في مكة المكرمة، نجد أنها منطقة محظورة الطيران فإن لم يكن للمجال المغناطيسي علاقة بمنع الطيران فوق الكعبة، فما هو السبب ؟ أحد المختصين في شؤون الطيران السعودية “حسن الغامدي” أزال هذا الغموض واللبس في قضية منع الطيران فوق الكعبة الغامدي الذي عرَّف عن نفسه بأنه أحد مشرفي الطيران، وضّح في مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً تويتر، بأن منع الطائرات من التحليق في سماء مكة جاء لعدة أسباب: السبب الأول: أن مكة المكرمة منطقة مخصصة للمسلمين، ولا يجوز لغير المسلمين الدخول إلى هذا المكان صاحب القدسية الكبيرة في عقيدتنا نحن...
أشخاص يصنعون جمل ثلجي بعد التساقط الغزير للثلوج على أجزاء واسعة من باكستان + صبي يُطلق النار من مدفع رشاش في معرض السلاح بروسيا والمزيد ضمن صور حول العالم لمختلف الصور البارزة لليوم 16 يناير 2017 بنغلاديش، المئات من العمال يتكدسون فوق قطار بعد عودتهم إلى ديارهم للمشاركة في الاجتماع الإسلامي الكبير على ضفاف نهر توراج في مدينة تونجي روسيا، صبي يُطلق النار من مدفع رشاش في معرض السلاح أثناء عرض عسكري خارج مدينة سان بطرسبرج ألمانيا، أحد المشاركين في سباق “العربات التي تجرها الخيول” عبر الثلوج، جنوبي ألمانيا باكستان، أشخاص يستمتعون بالثلوج بعد تساقطها الغزير في ضواحي كويتا ماليزيا، رجل يسير أسفل فوانيس صينية معلقة بمناسبة احتفالات السنة القمرية الجديدة في معبد في كوالالمبور أوكرانيا، امراة تستمتع بقتال كرات الثلج في كييف باكستان، أشخاص يصنعون جمل ثلجي بعد التساقط الغزير للثلوج على أجزاء واسعة من البلاد أفغانستان، صبي صغير يركب حصانه وسط الثلوج في العاصمة كابول صربيا، لاجئون يجتمعون في مستودعات مهجورة بلا كهرباء أو ماء خلال تساقط للثلوج على العاصمة بلغراد المصدر صور حول العالم: جمل من الثلج في باكستان + معرض السلاح الروسي...
تعتبر مصارعة السومو واحدة من أشهر التقاليد اليابانية التي تحظى بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا هذه اللعبة تدخل فيها بعض الطقوس اليابانية القديمة، ويعتبرها اليابانيون أكثر من مجرد رياضة عادية، فهي تقليد وتراث يجمعون على وجوب الحفاظ عليه لعل أبرز شيء في هذه المصارعة هو مظهر المصارعين أصحاب الأوزان الثقيلة جداً، وهذا ما يجعلنا نتساءل عن سر هذا الوزن الثقيل وعلاقته بهذه المصارعة لماذا مصارعين السومو أوزانهم ثقيلة؟ الأمر له علاقة بقانون نيوتن الثاني للحركة، والذي ينص على أن التسارع = القوة/ الكتلة فإذا كنت أثقل، فإن الخصم عليه أن يبذل قوة أكبر لتحريكك من مكانك وإخراجك من الحلقة، أو حتى رفعك ورميك للخارج من الجدير بالذكر أن أثقل مصارع وصل وزنه إلى 267 كيلوجرام رغم أن الوزن الثقيل من الاحتياجات الأساسية في هذه المصارعة إلا أن العضلات لها دور كبير أيضاً، لتوفير القوة اللازمة لتحقيق ذلك، فإن المصارعين يقومون بتناول كميات هائلة من البروتين، بما في ذلك طبق chankonabe، وأيضاً الدجاج، والسمك، التوفو (نوع من الجبن النباتي مصنوعة من حليب الصويا) وأحياناً لحم الخيول المصارع الذي يُركز معظم هذا الوزن في قدميه، ويحافظ على قوة الجسم، يكون من المستحيل الاطاحة به المصدر لماذا مصارعين السومو أوزانهم ثقيلة؟...
سرعان ما تفرغ شحنة البطاريات بالهواتف الذكية الحديثة، نظراً لتعدد الوظائف، التي توفرها للمستخدم ومع ذلك، يمكن للمستخدم إطالة فترة تشغيل البطارية بالأجهزة الجوالة بإتباع التدابير التالية خفض سطوع الشاشة لا يحتاج المستخدم عادة إلى درجة السطوع الكاملة لشاشة هاتفه، إلا في ظل ظروف الإضاءة الساطعة، مثلا عند استعمال الهاتف الذكي في ضوء الشمس المباشر ويمكن ضبط درجة السطوع عن طريق الاعدادات، وهناك هواتف تشتمل على مستشعر ضوء بضبط درجة السطوع حسب الحاجة ويساعد على توفير شحنة البطارية إيقاف شبكة WLAN والبلوتوث يتعين على المستخدم إيقاف شبكة WLAN اللاسلكية أو البلوتوث أو نظام "جي بي إس" أثناء التنقل والتجوال للحفاظ على شحنة البطارية، فهذا الأخير لا يعمل سوى مع عدد محدود من التطبيقات، مثل نظام الملاحة وتطبيقات الجري تعطيل تقنية LTE تستهلك هذه التقنية قدراً كبيراً من شحنة البطارية، لذا ينبغي تعطيلها حال عدم الحاجة إليها إذا لم تفلح كل هذه الوسائل لتوفير شحنة البطارية، فإن التطبيقات قد تكون هي المسؤولة عن سرعة نفاد شحنة البطارية، نظراً لأنها تقوم بإجهاد المعالج عن طريق إجراء الكثير من العمليات غير الضرورية في الخلفية، وبالتالي ينخفض أداء الهاتف الذكي، وهو ما يؤثر بالطبع على شحنة البطارية تعطيل أو إلغاء تثبيت التطبيقات يُنصح بضرورة تعطيل أو إلغاء...
الأندية الإسبانية هي إحدى أشهر الأندية في أوروبا، كما أنها المسيطرة هناك في البطولات الأوروبية في الوقت الراهن، ولكن هل سبق وتساءلت عن سبب استخدام أندية إسبانيا لكلمة ريال في أسمائها؟ لماذا تستخدم أندية إسبانيا كلمة “ريال” في اسمها؟ هناك مجموعة ليست بالصغيرة من الأندية الإسبانية التي تستخدم كلمة “ريال” قبل اسم النادي، ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لهذه الأندية من هنا، أما بالنسبة لأصل كلمة ريال “Real”، فهي “Royal” والتي تعني الملكي تعود قصة استخدام هذه الكلمة إلى 1902م، وذلك عندما قرر Carlo Padró وهو أحد الأشخاص الرائدين في عالم كرة القدم الإسبانية أن يطلق بطولة رياضية جديدة لتكريم الملك ألفونسو الثالث عشر، وتم إطلاق بطولة كرة قدم شاركت فيها 4 أندية، من ضمنهم ريال مدريد باسمه القديم وبرشلونة وعلى شرف هذه البطولة، قرر الملك ألفونسو أن يسمح لبعض الأندية باستخدام كلمة “Real” في اسمها باعتباره رئيسًا فخريًا للنادي، وكان النادي يتقدم بطلبه للملك وإن جاءته الموافقة يصبح النادي يحمل كلمة “ريال” في بدايته المصدر لماذا تستخدم أندية إسبانيا كلمة “ريال” في اسمها؟...
رفضت محكمة الاستئناف بمنطقة عسير في السعودية الحكم الصادر في قضية خطيب الجمعة سعيد بن فروة القاضية بسجنه مدة 45 يوماً، لسبّه وشتمه الممثل ناصر القصبي في إحدى خطبه خلال رمضان الماضي على خلفية أدائه في حلقة برنامج "سيلفي" وأكّدت محكمة الاستئناف أن الحكم الصادر ضدّ خطيب الجمعة ابن فروة في غير محله لصلاح المدعى عليه واستقامته ودعوته إلى الله، وفقاً لما نقلته صحيفة سبق السعودية عقب حصولها على نسخة من الحكموتضمنت مبررات المحكمة أن ناصر القصبي اشتهر عنه الاستهزاء بالدين والمنتسبين إليه من العلماء والصالحين والآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، إضافة إلى تشبهه بالنساء، كما صدر في حقه بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء سابقاً بتحريم مشاهدة أعماله الفنية، لما فيها من مخالفات شرعيةوكان القصبي رفع قضية سب وشتم على خطيب الجمعة، وبدأت إجراءات المحاكمة من خلال جلسات عدة أمام المحكمة الجزائية، وبعد إقفال باب المرافعة أصدرت المحكمة حكمها على الخطيب المسيء، وأخذ التعهد الشديد عليه بعدم العودة إلى هذا العمل، قبل أن يتم استئناف الحكم وإنقاضهوانتشر مقطع صوتي لما قاله المُدان في خطبته التي لعن فيها وكفّر الممثل الكوميدي ناصر القصبي ووصفه بأوصاف الكفر والزندقة، كما كفّر قنوات mbc، فيما تراجع عن التكفير عبر حسابه في...
هل حقًا يُمكن أن تُدمن على السكر ؟ السكر عاملٌ أساسي في حياتنا من جميع الجوانب فهو ليس فقط تحلية تُضاف إلى الأطعمة والمشروبات بل أيضًا مكافأة تُدخل السرور على قلب الجميع صغارًا أم كبارًا عندما تأتيتهم على شكل سكاكر أو حلاوة لكن العديد من الأبحاث في الآونة الأخيرة تُشير وبقوة إلى أن الإدمان على السكريات أصبح يوازي الإدمان على المخدرات في نسبة حدوثه ومخاطره! كما أن له العديد من الآثار السلبية المرتبطة بالدماغ! الطبيب في صحة الأطفال “ألان جرين” يقول: (أن الإدمان كلمة كبيرة وقوية، حيث يُستعمل وصف الإدمان في الطب عند حدوث تغيير كيميائي في آلية عمل الدماغ وإجباره على تكرار نشاط ما أو تناول مادة ما) لذلك، فإن قولنا إدمان السكر ليس مجرد وصف عابر لتناول السكريات بشراهة، إنما هو حالة جدية خطيرة تُشبه تمامًا الإدمان على الكوكايين! الخطر لا يتعلق فقط بإكثار الأطفال من تناول السكريات، إنما يزداد خطورة عندما يُقرر شخصٌ بالغ تناول كميات كبيرة منها مُدركًا الخطورة المحدقة بالإكثار من السكريات، لكنه لا يستطيع كبح جماح نفسه! ويرى الأطباء أن هناك نظريتين حول إدمان السكريات، فالبعض يرى أن هذا الإدمان مرتبط بذكريات طفولية بسبب الشعور بالسعادة الذي يترافق مع تناول سكاكر أو حلويات وذلك بسبب إفراز الدماغ لمادة الدوبامين التي تزيد من الشعور بالسعادة...
ذكرت تقارير أن مغني الأوبرا الشهير، اندريا بوتشيلي، قرر الانسحاب من حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بعد تلقيه تهديدات بالقتل وتأتي هذه الأنباء بعدما أعلنت نجمة برودواي جينفير هوليداي السبت انسحابها من المشاركة في حفل تنصيب ترامب بعد تعرضها لانتقادات وتلقيها تهديداتوأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه تردد بصورة كبيرة أن سبب انسحاب بوتشيلي (56 عاماً) من الحفل المقرر الجمعة المقبلة هو إعلان معجبي بوتشيلي أنهم سوف يقاطعون حفلاته ويمتنعون عن شراء تسجيلاته الغنائيةتفادي المخاطرةولكن مصدر مقرب من بوتشيلي قال إن المغني الأوبرالي كان "عازماً" على الاستمرار في مشاركته في حفل التنصيب، ولكنه انسحب بناء على نصيحة فريقه الأمني بعد تلقيه تهديدات بالقتلوأضاف المصدر "اندريا حزين للغاية لانسحابه من الحفل، ولكن فريقه الأمني قال له إن الأمر لا يستحق المخاطرة" وكان عدد من المغنيين رفضوا المشاركة في حفل التنصيب ومنهم التون جون وسيلين ديون بوتشيلي ينسحب من حفل تنصيب ترامب بعد تلقيه تهديدات بالقتل...
الخبر بالتفاصيل والصور اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صور السيلفي الجديدة “deadpo e” والتي يقوم فيها بعض الشباب بتصوير أنفسهم أمواتاً، متخذين أوضاعاً مضحكةوظهرت على مواقع التواصل أول صورة فوتوغرافية من هذا النوع مع هاشتاغ #deadpo e في 7 يناير الحالي وإثر هذه… صور سيلفي الموت الجديدة والغريبة تجتاح مواقع التواصل...
إذا كنت لا تقرأ إلا القليل من الكتب، فلك أن تعرف قصة هذه الطفلة ابنة الأربع سنوات، التي استطاعت أن تقرأ حتى الآن ألف كتاب!الطفلة واسمها داليها أرانا، حققت إلى الآن في هذه السن الصغيرة جداً، أمرين مؤثرين: – الأول أنه في العاشر من يناير الحالي، أصبحت أصغر مديرة لمكتبة الكونغرس الأميركية ولمدة يوم واحد، حيث منحت هذه الفرصة تشجيعاً لها– والثاني يرتبط بالأول، وهو أنها أكملت فعلياً قراءة 1000 كتاب غير ناقصة، وهو شيء مذهلوذكر موقع BuzzFeed أن الطفلة قد بدأت تعلم القراءة قبل سن الثانية، وكان أول كتاب تقرأه بشكل كامل عبارة عن قصة مصورة بعنوان “فطيرة آن الكبيرة”، وذلك قبل شهر واحد من بلوغها عامها الثالثومنذ ذلك الوقت بمتابعة والدتها حليمة، وعبر برنامج رياض الأطفال الذي يشجع على القراءة، استمرت الطفلة في القيام بمجهود خرافي لتكمل الألف كتاب بإكمالها العام الرابع من عمرهاوقد كان هناك تحد، أي عدد من الكتب سوف تكون الطفلة قادرة على إكمالها؟! والآن مع دخول العام الجديد بعد تجاوزها الرابعة، فقد أصبح عدد الكتب أكثر من ألفوقررت الأم أن تكتب لإدارة مكتبة الكونغرس لتخبرهم بما يحصل، وعبقرية ابنتها في القراءة وجاء ردهم بدعوة الطفلة لزيارة المكتبة، بل السماح لها بأن تكون أمينة المكتبة ليوم واحدوأحبت الذكية داليها التجربة وأدارت حواراً مع أمين مكتبة...
تراجعت الجهة المنتجة لفيلم "تصبح علي خير"، الذي يقوم ببطولته النجم تامر حسني، عن قرارها بطرحه في موسم عيد الفطر المبارك، وقررت عرضه في موسم شم النسيم وقال مصدر من داخل الفيلم لـ 24، إن حسني اتفق مع المنتج وليد منصور علي الموعد الجديد، خاصة وأنه مرتبط بمسلسل "وعلى رأي المثل"، الذي تشاركه بطولته النجمة ياسمين عبد العزيز، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث خشي من تشبع الجمهور منه علي مدار حلقات مسلسله الجديد، مما ينعكسب بالسلب على مشاهدة الفيلم ومن ثم إيراداته، ووجدا أن الحل الأمثل هو طرح الفيلم إما في شم النسيم أو عيد الأضحي، إلا أنهما استقرا على الموعد الأولويشارك في بطولة "وعلى رأي المثل" درة ومي عمر ونور اللبنانية ومحمود البزاوي، وهو من إخراج محمد سامي سبب رفض تامر حسني طرح فيلمه الجديد في عيد الفطر...
حافظ الفيلم الدرامي "هيدن فيغرز" على صدارة إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي محققاً 204 مليون دولار الفيلم بطولة تروغي هينسن وأوكتافيا سبنسر وكيفن كوستنر ومن إخراج تيودور ميلفيوتقدم فيلم "لالا لاند" من المركز الخامس إلى الترتيب الثاني هذا الأسبوعوجمع الفيلم الذي يقوم ببطولته رايان غوسلينغ وإيما ستون 145 مليون دولاروظل فيلم الرسوم المتحركة "سينغ" في المركز الثالث للأسبوع الثاني على التوالي، بإيرادات تذاكر تقترب من 138 مليون دولاروتراجع فيلم "روغ ون: إيه ستار وورز ستوري" من المركز الثاني إلى الرابع بعد تسجيله مبيعات قدرها 137 مليون دولاريقوم ببطولة الفيلم فيليسيتي جونز ودييغو لونا ويخرجه غاريث إدواردزوحل في المركز الخامس فيلم الرعب والإثارة الجديد "باي باي باي مان" بإيرادات تصل إلى 134 مليون دولار “هيدن فيغرز” يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية...
قد تساورنا شكوك حول بعض تصرّفات الزوج أو الشريك، وقد تبالغ بعض السيّدات في شكوكهنّ غير المبنيّة على أيّ وقائع الإفراط في الشكّ قد يخرّب العلاقة ويخنقها، لكنّ الحدس لا يخطىء أحياناً هنا 8 علامات قد تساعدنا في اكتشاف كذب الشريك، بحسب موقع "فاميلي شير"، وقد تكون مفيدة إن لم نجد سبيلاً إلى آلة كشف الكذب! 1- يصمت قبل الإجابة عن السؤال إن كان الزوج أو الشريك يصمت لثانية أو اثنتين قبل الاجابة عن سؤال، فهذا يعني أنّه يفكّر بعذرٍ ما لتأخّره على العشاء، أو لتفويته موعداً ما ربّما يكون أعدّ حجّة مقنعة مسبقاً، لكنّ دماغه يجد صعوبة في هضمها بسرع، لأنّها غير حقيقيّة 2- يحجب وجهه بيديه في القصّة الخياليّة، يتمدّد أنف بينوكيو حين يكذب أمّا في الواقع، فتعابير الوجه تتغيّر عند الكذب إن كان الشريك يخفي فمه، أو يححب عينيه عند الحديث إليك، فذلك يعني أنّه يحاول إخفاء كذبته 3- يتجنّب النظر في عينيك تفادي التواصل البصري يعني الخوف العيون مرآة عمّا يجول في الدماغ، وقلّة من الناس تقدر على التحكّم بما يظهر في عيونهم حين يتجنّب الزوج النظر في عيون زوجته، فذلك يعني أنّه يشعر بالخجل أو الذنب، ويريد حجب حقيقة ما يفكّر به 4- يتعرّق التعرّق مرادف للاضطراب إن كان جبين الزوج أحمراً ومتعرّقاً خلال الحديث، فذلك يعني أنّه لا يقول الحقيقة 5- ينسى كثيراً كلّنا ننسى بعض تفاصيل...
أعلن الفنان المصري عادل إمام انه اصيب بدور برد شديد، مؤكداً أن أزمته الصحية لن تمنعه من استكمال تصوير دوره بمسلسل "عفاريت عدلي علام" يومياً عدا الجمعة من كل أسبوع، تحسباً لشائعات الوفاة التي تلاحقه مع كل يوم "غياب" عن موقع تصوير مسلسله الجديد و رفض عادل إمام الالتزام بنصيحة الأطباء بالالتزام بالراحة داخل منزله لثلاثة أيام على الأقل، وأصر على التوجه لموقع التصوير الداخل باستديو النحاس بمدينة السينما، حتى لا تنطلق الشائعات المتعلقة بوفاته والتي تطارده دوماً ولا يعرف مصدرها حتى اللحظة، كما أصر على إعلان جدول تصويره للمرة الأولى، لتأكيد أن يوم الجمعة هو موعد إجازته الأسبوعية وطالب فريق العمل بالتعاون لإنجاز تصوير مشاهد المسلسل بالكامل وفق الجدول المحدد سلفاً، حتى لا يمتد التصوير لأيام شهر رمضان، وبالفعل بدأت النجمة غادة عادل تصوير مشاهدها رغم انشغالها بالانتهاء من تصوير فيلم "هروب اضطراري" مع أحمد السقا وارتباطها بتصوير برنامجها الجديد "تعالى اشرب شاي" يشارك في بطولة مسلسل "عفاريت عدلي علام"، كل من غادة عادل وهالة صدقي وكمال أبو رية ومي عمر ولطفي لبيب وبيومي فؤاد ورشوان توفيق وغيرهم العمل من تأليف يوسف معاطي، للمنتج تامر مرسي، والمخرج رامي إمام عادل إمام ينفي شائعة وفاته بطريقته الخاصة...
توصل العلماء إلى اكتشاف جديد يمكن أن يكون عبارة عن "إكسير الحياة" لتجديد الخلايا والحفاظ على البشرة الناعمة والشباب فقد اكتشف الباحثون طريقة جديدة لتجديد الخلايا الدهنية التي تحافظ على نضرة وشباب البشرة، حيث يؤدي فقدانها مع مرور الزمن إلى ظهور التجاعيد الدائمة وإحداث تغيرات في شكل الجلد ويمكن أن يساهم العلاج الجديد في ترميم الجروح وإخفاء الندبات أيضا، وفقا للباحثين توجد الخلايا الدهنية (الشحمية) عادة في الجلد، ولكنها تختفي تدريجيا مع التقدم في العمر، لذا يعد فقدانها واحدا من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد الدائمة على الوجه وأظهرت الدراسات المخبرية كيف أن عُقد بصيلات الشعر تُعتبر مفتاح الحفاظ على شباب الجلد ونعومته، حيث تٌفرز جزيئا حيويا ضروريا للنمو يسمى "Bone Morphogenetic Protein" ويعمل هذا الجزيء على إرشاد الخلايا المكونة للندب الموجودة في الجروح الملتئمة، myofibrobla t (الأورمة الليفية العضلية الموجودة بين الخلايا الليفية والعضلية الملساء)، من أجل تحويل نفسها إلى خلايا شحمية وقال كبير العلماء البروفيسور جورج كوتساريلس، من جامعة بنسلفانيا: "يمكننا التعامل مع الجروح من خلال تجديد البشرة بدلا من إحداث الندب، وكان يُعتقَد أن الأورمة الليفية العضلية قادرة على أن تصبح نوعا مختلفا من الخلايا، ويمكن تحويلها بشكل فعال إلى خلايا شحمية" وأجريت...
الحبّ ليس له عمر هذا صحيح من دون شكّ فهناك زواجات تنجح وتستمرّ بالرغم من فرق العمر الكبير بين الشريكين لكن يبدو أنّ تلك حالات نادرة، بحسب دراسة جديدة صادرة عن جامعة أطلنطا شملت 3 آلاف شخص بحسب الدراسة فإنّ فرق العمر المثالي بين الشريكين هو سنة واحدة، ومعه تكاد تنعدم نسب الطلاق، أو تصل إلى 3 بالمئة فقط وكلّما زادت سنوات الفرق، كلّما زادت نسب الطلاق ففي الزيجات حيث الفرق 5 سنوات، كانت نسبة الطلاق 18 بالمئة وفي الزيجات حيث الفرق 10 سنوات، كانت نسبة الطلاق 39 بالمئة وفي الزيجات حيث الفرق 20 عامًا بين الشريكين، كانت نسب الطلاق 95 بالمئة، بحسب الشريحة المشمولة في البحث وبيّنت الدراسة أيضًا أنّ الثنائيّات التي يكون مستواها التعليمي أعلى، تبلغ نسب الطلاق عندها 43 بالمئة، بغضّ النظر عن العمر وتبقى هذه الأرقام معدّلات تقريبيّة، ولا يمكن أن تنطبق على الجميع، إذ يمكن لكلّ ثنائي أن يحفر طريق سعادته بأسلوبه الخاصّ، بغضّ النظر عن الفوارق سواء لناحية العمر، أو الطبقة الاجتماعيّة، أو البلد تعرّفوا على فرق العمر المثالي بين الزوجين...
توفي طبيب أردني ومساعده الباكستاني، بعد أن افترسهما 3 أسود داخل إحدى المحميات البرية، في محافظة البلقاء، وفق ما صرح به مصدر أمني لموقع الغد الأردني وأضاف المصدر الأمني أنه تم إسعاف المصابين الاثنين إلى مشفى المدينة الطبية إلا أنهما فارقا الحياة متأثرين بإصابتهما الخطيرة وأكد المصدر أنه قد تمت تصفية الأسود الثلاثة تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بفتح تحقيق في الحادثة للوقوف على ملابساتها 3 أسود تفترس بيطريا ومساعده...
تراجعت الجهة المنتجة لفيلم "تصبح علي خير"، الذي يقوم ببطولته النجم تامر حسني، عن قرارها بطرحه في موسم عيد الفطر المبارك، وقررت عرضه في موسم شم النسيم وقال مصدر من داخل الفيلم لـ 24، إن حسني اتفق مع المنتج وليد منصور علي الموعد الجديد، خاصة وأنه مرتبط بمسلسل "وعلى رأي المثل"، الذي تشاركه بطولته النجمة ياسمين عبد العزيز، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل، حيث خشي من تشبع الجمهور منه علي مدار حلقات مسلسله الجديد، مما ينعكسب بالسلب على مشاهدة الفيلم ومن ثم إيراداته، ووجدا أن الحل الأمثل هو طرح الفيلم إما في شم النسيم أو عيد الأضحي، إلا أنهما استقرا على الموعد الأولويشارك في بطولة "وعلى رأي المثل" درة ومي عمر ونور اللبنانية ومحمود البزاوي، وهو من إخراج محمد سامي سبب رفض تامر حسني طرح فيلمه لجديد في عيد الفطر...
رجل يسبح في بحيرة متجمدة خلال حدث السباحة الشتوية في برلين + انطلاق حدث الصيد من الجليد السنوي في كوريا الجنوبية والمزيد ضمن صور حول العالم لمختلف الصور البارزة لليوم 15 يناير 2016 الهند، رجال يسحبون أبقار وسط النيران كجزء من احتفالات “Makara Sankranthi” أو “مهرجان بونجال”، في بنغالور ألمانيا، رجل يسبح في بحيرة متجمدة خلال الحدث الشعبي “كرنفال الثلج” الذي تُقيمه أندية السباحة الشتوية في برلين هاواي، راكب أمواج يسقط عن لوحه أمام موجة كبيرة في الشاطئ الشمالي من أوهايو في هاواي الولايات المتحدة الأمريكية، شروق الشمس في سماء سيل بيتش بعد أيام من العواصف الممطرة الغزيرة في كاليفورنيا اليونان، طفلة من اللاجئين تمشي حافية القدمين على الثلج في مخيم مؤقت للاجئين إلى الشمال من أثينا اليابان، فتيات يابانيات يرتدين زي الكيمونو التقليدي ذي الألوان الزاهية أثناء ركوبهن القطار السريع بعد حضور جلسة بمناسبة “Coming of Age Day” الاحتفالية الصين، متدربات بالزي الرسمي يحملن أقلامًا بين أسنانهن خلال تدريب على كيفية الابتسام في داليان أفغانستان، صبي أفغاني ينفخ بالون خارج مسكنه المؤقت في كابول الأرجنتين، المئات يستمتعون بالسباحة في أحد مسابح بوينس آيرس خلال يومٍ حار كوريا الجنوبية، العشرات من الصيادين يُشاركون في حدث “الصيد من الجليد” السنوي وسط بحيرة...
الخبر بالتفاصيل والصور مشهد ساحر من مدينة أبها، عاصمة السياحة العربية + أحد الصباحات الجميلة من أحد شواطئ مدينة جدة في المملكة العربية السعودية والمزيد ضمن صور منوعة من مختلف الحسابات السعودية على تويتر لهذا اليوم السياحة السعودية – مشهد… صور منوعة: مشهد من أبهى البهية + الصباح الباكر من شاطئ جدة...
تبرأت الفنانة المصرية إيمان العاصي من مهاجمتها للأعمال الشعبية، مؤكدة أنها لم تدل بتصريحات عدائية بحق هذه الأعمال، باعتبار أن هذه النوعية تعبر عن جزء لا يتجزأ من المجتمع المصري، بحسب قولها وقالت إيمان لـ24، إن الأعمال الشعبية لها كل الاحترام والتقدير، ولكنها ترفض النوعية القائمة علي الطبلة والرقص، بغرض جذب الجمهور إليها ليس أكثر، مضيفة أن هذه الأعمال لا تمت للأعمال الشعبية بصلة، ولا تدري لماذا تُقدم من الأساس، بحسب قولهاوأعربت الفنانة الشابة عن سعادتها بردود الفعل التي تلقتها عن دورها في مسلسل "السبع بنات"، الذي يُعرض حالياً على إحدى المحطات الفضائية، حيث أكدت أن ردود الفعل إيجابية سواء من الجمهور أو النقاد، خاصة وأنها اجتهدت في دورها لتقديمه على أفضل نحو ممكنويشارك في بطولة "السبع بنات" علا غانم وريم البارودي وفريال يوسف ودنيا المصري وتارا عماد ومريهان حسين وحجاج عبد العظيم وأحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي إيمان العاصي لـ24: أرفض أفلام “الطبلة والرقص”...
قالت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، إنها معجبة بـ"ممنوع الاقتراب أو التصوير" كاسم لفيلمها الجديد، بعد اعتراض الرقابة علي الاسم المبدئي الذي كان بعنوان "قسم ماما" وأضافت أمين لـ24، إنها ترى التسم الجديد هو الأنسب والأكثر ملاءمة لأحداثه، لاسيما أن اسم "قسم ماما" ربما كان يعطي انطباعاً للجمهور عن تقديمهم لفيلم شعبي، بحسب قولها، مشيرة إلي أن الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويحمل رسالة للمتلقي في نهاية أحداثهويشارك في بطولة "ممنوع الإقتراب أو التصوير" يسرا اللوزي وإيمان السيد وطارق الإبياري ومحمد مهران، وهو من إنتاج مينا فايق، وسيناريو وإخراج روماني سعد ميرفت أمين لـ24: “ممنوع الاقتراب أو التصوير” اسم مناسب لفيلمي الجديد...
أقدمت سيدة بريطانية على الانتحار بشنق نفسها لأنها لم تكن راضية عن نتائج عملية التجميل التي أجرتها لصدرها، وذلك في أعقاب التعليقات السلبية التي سمعتها من حبيبها السابق حول جسدها وعثر على ريبيكا هور (38 عاماً) مشنوقة في منزلها بمدينة مانشستر في يوليو (تموز) الماضي، وذلك في أعقاب العملية الجراحية لتجميل الصدر، والتي تقول إنها جعلتها تبدو قبيحة، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانيةوعثر والد ريبيكا على جثتها وحاول إنقاذها لكنها كانت قد فارقت الحياة، بعد أن تركت رسالة مؤلفة من 17 صفحة ومكتوبة بخط يدها، تشرح فيها الأسباب التي أدت إلى انتحارها، والظروف النفسية السيئة التي مرت بهاوقبل العملية الجراحية، أخبرت الجراحة أولمبيا هادن السيدة ريبيكا أن التحسن المتوقع من العملية لن يتجاوز نسبة 60%، كما أن هناك مخاطر محتملة، ولا يوجد أية ضمانات لنجاح العملية وقالت والدة ريبيكا خلال التحقيق إن ابنتها لم تكن راضية عن نتيجة العملية، وشعرت أنها أصبحت قبيحة ومشوهةمن جهته، قال جيريمي روتش المدير المساعد في عيادة "ترانسفوم" التي أجرت العملية، إن النتئائح الأولية للعملية كانت مُرضية، وتم شرح كافة التفاصيل للسيدة ريبيكا قبل إجرائها، وأكد في الوقت نفسه أن أعراض الاضطراب على المريضة بعد العملية لم تكن ناتجة عن الجراحة، خاصة وأن الأطباء...
قام الكثير من صُناع النوتيلا بمهاجمة تقريراً أعدته الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية تقول فيه إن مكوناً من مكوناتها مسرطن إذ إن الهيئة أعلنت أن زيت النخيل (يستخدم لضمان نعومة النوتيلا) مسرطن، وأنه أخطر من أي نوعٍ آخر من زيوت الخضراوات، عند تكريره في درجات حرارة تتخطّى 200 درجة مئوية، وذلك بتقرير صدر في مايو من عام 2016، وهو ما تلته مزاعم مماثلة صادرة عن منظمة الصحة العالمية، وفقاً لما جاء في صحيفة ديلي ميل البريطانية هل تسبب النوتيلا السرطان؟ في هذه اللحظة ظهرت الشركة المصنّعة فيريرو، في حملة تلفزيونية؛ بسبب تراجع أرباح النوتيلا بنسبة 3%، مصرّةً على أنها تستخدم زيت النخيل بطريقة غير خطيرة، والذي من دونه لن تكون النوتيلا بشكلها الحالي الاعتقاد وراء تسبب النوتيلا للسرطان إن درجات الحرارة العالية التي تُستخدم لإزالة اللون الأحمر الطبيعي لزيت النخيل والقضاء على رائحته، إلا أن هذه العملية تسبب تكوُّن ملوثات، مثل إسترات حمض الجلايسيديل الدهني، الذي يتفكك بعد هضمه، ويطلق الجلايسيدول، وهو مركّب يُعتقد أنّه يسبب الأورام وقد أكد تقرير صادر عن مجمّع مؤسسات الصحة الوطنية الأميركية، أن التعرّض الفموي للجلايسيدول سبب أوراماً في مناطق عديدة ومختلفة من أنسجة فئران المعامل قام الحساب الرسمي لنوتيلا على تويتر باستنكار هذا الخبر ونفي المزاعم حول...
في العام 1991، قامت قوات الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بحرق المئات من آبار النفط أثناء خروجها من الكويت خلال حرب الخليجوقد تواجد في الكويت آنذاك المصور الفوتوغرافي سيبايتياو سالغادو، الذي شاهد عمّال النفط وهم يحاولون إخماد أكبر تسرب نفطي في تاريخ العالم، والتي استغرقت عملية إطفائه حوالي عام كاملوعمل سالغادو على توثيق الكارثة بعدسة كاميرته، حيث قام بجمع الصور في كتابه الجديد “الكويت: صحراء مشتعلة،” والذي أهداه “للرجال الشجعان” الذين خاطروا بحياتهم من أجل إنهاء أزمة بيئية، وتحملوا ظروف صعبة لإطفاء الحرائق وحماية الكثير من الأشخاصويشرح سالغادو حالة هؤلاء الرجال أثناء قيامهم بعملهم الذي دام ساعات طويلة، قائلاً: “كانوا يرمون أنفسهم في مواجهة الخطر دون التفكير بأي شيء سوى بالمهمة التي أمامهم مهمة، تطلبت الكثير من الخبرة والارتجال والانضباط والتضامن وقوة الجسم والعقل معاً بلا هؤلاء الأشخاص، فإن تكلفة هذه الكارثة البيئية والبشرية لكانت أكبر من أن تُقاس”ورغم أن سالغادو كان خلال مهمة عمل لمجلة “نيويورك تايمز” لالتقاط هذه الصور، إلا أنه لم يسبق له أن نشرها قبل كتابه، ما دفعه بعد 25 عاماً إلى عرضها أمام الناس لما تحمله من قيمة أبدية تأخذ مشاهديها في رحلة إلى الماضي وعبر التاريخ عمال النفط يعملون على إطفاء حريق في الكويت بالعام 1991...
تماماً مثل التثاؤب، فإن الضحك معدي بشكل كبير، لكننا نحبه وننشره فيما بيننا بكل سرور في الواقع، فإن مجرد سماع صوت شخص يضحك أمامك من الممكن أن يجعلك ذلك تُطلق ضحكة مكتومة لكن لماذا نضحك؟ ولماذا الضحك معدي؟ لماذا الضحك معدي؟ في كثير من الأحيان عند سماعنا لنكتة غير مضحكة، نقوم بالضحك فقط لأن الآخرين ضحكوا! لماذا نضحك من الأساس؟ الناس قد يضحكون لأسباب مختلفة، مثل رؤية مزحة معينة، أو تعثر أحد الأصدقاء في موقف محرج، أو حتى إذا قام أحد ما بدغدغتك وقد أظهرت الدراسات أن الضحك قد انتقل إلى البشر من أسلافنا القدماء، حيث كان الضحك عملية لتعزيز الروابط بين الأفراد الناس يضحكون عندما يشعرون بالحرية والراحة مع بعضهم البعض، لذلك فإن الضحك يزيد من الترابط بين الناس، تماماً كما فعل أسلافنا ما السر في كون الضحك معدي؟ المكان الذي يتفاعل به الشخص مع الصوت يكون في منطقة القشرة المخية في الدماغ هذه المنطقة هي المسؤولة عن تفاعل عضلات الوجه مع الأصوات المقابلة أجرت كلية جامعة لندن دراسة على بعض المتطوعين، حيث تم تشغيل أصوات مختلفة لهم، وقاموا بقياس ردة فعل الدماغ تجاه الأصوات ووجدوا بأن الردود كانت أعلى بالنسبة للأصوات الإيجابية، مثل الضحك بصوت عالي، أما بالنسبة للأصوات السلبية مثل الصراخ فقد كانت ردة الفعل أقل وهذا يعني أن البشر هم أكثر عرضة لصوت الضحك...
يناير 15 قامت الحكومة الهندية بتوقيع عقد دفاعي مع طفل لا يتجاوز عمره (14 عاما) لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغاموبحسب موقع “روسيا اليوم” في نسخته الإنجليزية، فإن الطفل النابغة تأثر كثيرًا لما علم بحجم الإصابات الكبيرة التي تقع بين صفوف الجنود بسبب الألغام الأرضية وهو ما كان بمثابة الحافز للطفل الهندي “هارشواردهان زالا”، الطالب بالسنة العاشرة بولاية جوجارات الواقعة غرب الهند، للتوصل لهذا الاختراعوأوضح الموقع أنه بعد قيام “زالا” بعرض تفاصيل اختراعه الجديد خلال مؤتمر جوجارات التجاري، الذي تمتد فعالياته من 20 يناير إلى 17 يناير 2017، فإن حكومة ولاية جوجارات قررت التعاقد مع زالا لكي يعمل قسم العلوم والتكنولوجيا التابع لها لمساعدة الطفل زالا على إنتاج أول طائرة بدون طيار مضادة للألغام الأرضية بتكلفة تقدر بـ 733,000 دولار أمريكي وأشار الموقع إلى أن الطفل زالا قام بعرض النسخة الأولية لطائرته التي تعمل بدون طيار وبلغت تكلفة تلك النسخة نحو 7,300 دولار وقد قامت الحكومة الهندية بتقديم مساهمة جزئية في عملية تصنيعها وبحسب تصريحات زالا فإن الطائرة تعمل باستخدام الأشعة تحت الحمراء كما تستخدم كذلك متر حراري وتستخدم كاميرا 21 ميجابيكسل مزودة بمصراع ميكانيكي يمكنها من التقاط صور عالية الدقة وقال زالا “الطائرة ستحمل قنبلة يبلغ وزنها 50 جراما...
"العادات القديمة لا تموت بسهولة" هكذا يقول المثل الدارج للدلالة على صعوبة التخلي عن الصفات التي تعوّد عليها شخص ما لفترة طويلة ولكن عندما تؤثر بعض هذه العادات بطريقة سلبية على الأشخاص المحيطين بك في العمل والحياة، فلابد من التخلي عنها فما هي أبرز العادات التي نجدها دائما في الشخص قليل النجاح؟ لا يعبر عن رأيه قد يرى البعض أن التعبير عن الرأي في محيط العمل أمر غير محبذ، إذ قد يؤدي إلى اعتراض البعض على مواقفهم أو آرائهم ولكن، قد يكون امتناعك عن الإدلاء برأيك دليل على سلبيتك وضعف شخصيتك إذا كنت تعاني من مشكلة ما بالعمل، مثل سوء معاملة أو عدم تقدير لمجهودك، فإن الحل الأمثل هو التحدث عمّا يضايقك بصراحة، بدلا من اللجوء إلى الصمت يتذمر دائما التذمر إحدى الصفات التي تدل على السلبية، الأمر الذي لا يكون مشجعا في محيط العمل قد يشعر العديد منا بالضجر في ساعات العمل، ولكن التعبير عن هذا الشعور قد يخلق جوا سلبيا بمكان عملك، ما قد يؤدي إلى ابتعاد الزملاء عنك لا يبالي تتمثل علامات اللامبالاة في صور كثيرة، كالوصول إلى العمل متأخرا أو عدم إنهاء المهمات المنوط بها في موعدها المحدد ويظن البعض أن إظهار الضجر المستمر هو علامة تكسب الآخرين احترامهم، إلا أن العكس هو الصحيح لا يسامح قد يتعرض البعض منا للمضايقات أو تقصير أحد زملاء العمل في حقه، إلا أن هذا لا...