هيئة فلسطينية: آلاف الأسرى سيضربون للمطالبة بحقوقهم

أكدت هيئة شون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن آلاف الأسرى سيخوضون إضراباً عن الطعام في الـ17 من الشهر الجاري، وذلك لإجبار مصلحة السجون الإسرائيلية على تنفيذ سلسلة من المطالب الحياتية واليومية للأسرى. وقال رئيس الهيئة، الوزير عيسى قراقع، لـ”24″، إن إضراب الأسرى يأتي احتجاجاً على سوء الحياة المعيشية للأسرى، ومطالبهم بالزيارات وتحسين ظروفهم اليومية، مشدداً على أن رقعة الإضراب ستتسع لتشمل كافة السجون الإسرائيلية. وأوضح قراقع أن خطوة الإضراب تهدف إلى الضغط على إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وإجبارها على الرضوخ لمطالب الأسرى، لافتاً إلى أن الإضراب يأتي بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مروان البرغوثي. وأشار إلى أن المجتمع الدولي لا يملك الإرادة الكافية من أجل الضغط على إسرائيل للرضوخ لمطالب الأسرى وتحسين ظروف حياتهم، مبيناً أن الهيئة وضعت كافة المؤسسات الدولية في صورة الإضراب المنوي تنفيذه منتصف الشهر الجاري.وأعلن أسرى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية والجبهة الديمقراطية في سجن نفحة الصحراوي مشاركتهم، في الإضراب المفتوح عن الطعام والمزمع عقده في 17 من الشهر الجاري.وطالب الأسرى، بضرورة مشاركة كافة أبناء الحركة الأسيرة في خطوة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية.

هيئة فلسطينية: آلاف الأسرى سيضربون للمطالبة بحقوقهم


أكدت هيئة شون الأسرى والمحررين الفلسطينية، أن آلاف الأسرى سيخوضون إضراباً عن الطعام في الـ17 من الشهر الجاري، وذلك لإجبار مصلحة السجون الإسرائيلية على تنفيذ سلسلة من المطالب الحياتية واليومية للأسرى.

وقال رئيس الهيئة، الوزير عيسى قراقع، لـ”24″، إن إضراب الأسرى يأتي احتجاجاً على سوء الحياة المعيشية للأسرى، ومطالبهم بالزيارات وتحسين ظروفهم اليومية، مشدداً على أن رقعة الإضراب ستتسع لتشمل كافة السجون الإسرائيلية.

وأوضح قراقع أن خطوة الإضراب تهدف إلى الضغط على إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وإجبارها على الرضوخ لمطالب الأسرى، لافتاً إلى أن الإضراب يأتي بقيادة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مروان البرغوثي.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي لا يملك الإرادة الكافية من أجل الضغط على إسرائيل للرضوخ لمطالب الأسرى وتحسين ظروف حياتهم، مبيناً أن الهيئة وضعت كافة المؤسسات الدولية في صورة الإضراب المنوي تنفيذه منتصف الشهر الجاري.

وأعلن أسرى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية والجبهة الديمقراطية في سجن نفحة الصحراوي مشاركتهم، في الإضراب المفتوح عن الطعام والمزمع عقده في 17 من الشهر الجاري.

وطالب الأسرى، بضرورة مشاركة كافة أبناء الحركة الأسيرة في خطوة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية.

هيئة فلسطينية: آلاف الأسرى سيضربون للمطالبة بحقوقهم  هيئة فلسطينية: آلاف الأسرى سيضربون للمطالبة بحقوقهم

رابط المصدر: هيئة فلسطينية: آلاف الأسرى سيضربون للمطالبة بحقوقهم

أضف تعليقاً