رئيس شرطة قندهار يتهم شبكة حقاني وداعش باستهداف الدبلوماسيين الإماراتيين

اتهم رئيس شرطة محافظة قندهار الأفغانية الجنرال عبدول رازق الأربعاء، شبكة حقاني وتنظيم داعش بالمسؤولية عن التفجير الإرهابي الذي استهدف دبلوماسيين إماراتيين، الثلاثاء في مدينة قندهار، وفق ما نقلت وكالة خاآما الأفغانية للأنباء. وأوضح المسؤول الأفغاني في مؤتمر صحافي أن شبكة حقاني الإرهابي، وداعش، يعملان منذ فترة غير قصيرة على ضرب الشخصيات السياسية والقيادية في المحافظة، مُكتفياً بالقول إن التقارير التي وصلته بعد استهداف مقر حاكم قندهار، تؤكد اتهاماته.يُذكر أن مقر الحاكم في قندهار التي تُعد موطن ومهد حركة طالبان، تعرض الثلاثاء إلى تفجير إرهابي تسبب في مقتل العشرات بينهم 5 دبلوماسيين إماراتيين، إلى جانب إصابة السفير بجروح، ومعه حاكم المدينة.وفي كابل كلف الرئيس الأفغاني محمد أشرف غاني كل الأجهزة، بوضع التحقيق في هذا التفجير الإرهابي على رأس أولوياتها، وبادرت المخابرات الأفغانية وفق خاآما للأنباء نقلاً عن كبير مستشاري وكالة المخابرات الأفغانية محمد حنيف، بإرسال فريق متخصص للتحقيق في التفجير وخلفياته.


الخبر بالتفاصيل والصور



اتهم رئيس شرطة محافظة قندهار الأفغانية الجنرال عبدول رازق الأربعاء، شبكة حقاني وتنظيم داعش بالمسؤولية عن التفجير الإرهابي الذي استهدف دبلوماسيين إماراتيين، الثلاثاء في مدينة قندهار، وفق ما نقلت وكالة خاآما الأفغانية للأنباء.

وأوضح المسؤول الأفغاني في مؤتمر صحافي أن شبكة حقاني الإرهابي، وداعش، يعملان منذ فترة غير قصيرة على ضرب الشخصيات السياسية والقيادية في المحافظة، مُكتفياً بالقول إن التقارير التي وصلته بعد استهداف مقر حاكم قندهار، تؤكد اتهاماته.

يُذكر أن مقر الحاكم في قندهار التي تُعد موطن ومهد حركة طالبان، تعرض الثلاثاء إلى تفجير إرهابي تسبب في مقتل العشرات بينهم 5 دبلوماسيين إماراتيين، إلى جانب إصابة السفير بجروح، ومعه حاكم المدينة.

وفي كابل كلف الرئيس الأفغاني محمد أشرف غاني كل الأجهزة، بوضع التحقيق في هذا التفجير الإرهابي على رأس أولوياتها، وبادرت المخابرات الأفغانية وفق خاآما للأنباء نقلاً عن كبير مستشاري وكالة المخابرات الأفغانية محمد حنيف، بإرسال فريق متخصص للتحقيق في التفجير وخلفياته.

رابط المصدر: رئيس شرطة قندهار يتهم شبكة حقاني وداعش باستهداف الدبلوماسيين الإماراتيين

أضف تعليقاً