روسيا: دول أجنبية تعد هجمات إلكترونية لتدمير نظامنا المالي

أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، اليوم الجمعة، أن جهات أمنية أجنبية تعد لشن هجمات إلكترونية واسعة النطاق، اعتباراً من 5 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، لتدمير النظام المالي في روسيا.

وقال الجهاز في بيان إنه هدف الهجمات الإلكترونية هو “تدمير أنشطة عدد من البنوك الروسية الضخمة”، بحسب وكالة إيتار تاس.وتوجد الخوادم ومراكز القيادة لشن هذه الهجمات الإلكترونية في هولندا، وتملكها شركة بليزنغ فاست الأوكرانية.وأضاف البيان “من المتوقع أن يرافق الهجمات الإلكترونية رسائل نصية قصيرة ومنشورات استفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو مدونات عن أزمة في المنظومة الائتمانية والمالية الروسية، وحالات إفلاس وسحب رخص من عشرات مصارف روسيا الاتحادية”.وتابع البيان أن “الحملة موجهة ضد العشرات من المدن الروسية”، مشيراً إلى أن “جهاز الأمن الاتحادي يتخذ التدابير الضرورية لتحييد التهديدات للأمن الاقتصادي والمعلوماتي الروسي وتوثيق الحملة المقبلة”.


الخبر بالتفاصيل والصور



أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، اليوم الجمعة، أن جهات أمنية أجنبية تعد لشن هجمات إلكترونية واسعة النطاق، اعتباراً من 5 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، لتدمير النظام المالي في روسيا.

وقال الجهاز في بيان إنه هدف الهجمات الإلكترونية هو “تدمير أنشطة عدد من البنوك الروسية الضخمة”، بحسب وكالة إيتار تاس.

وتوجد الخوادم ومراكز القيادة لشن هذه الهجمات الإلكترونية في هولندا، وتملكها شركة بليزنغ فاست الأوكرانية.

وأضاف البيان “من المتوقع أن يرافق الهجمات الإلكترونية رسائل نصية قصيرة ومنشورات استفزازية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو مدونات عن أزمة في المنظومة الائتمانية والمالية الروسية، وحالات إفلاس وسحب رخص من عشرات مصارف روسيا الاتحادية”.

وتابع البيان أن “الحملة موجهة ضد العشرات من المدن الروسية”، مشيراً إلى أن “جهاز الأمن الاتحادي يتخذ التدابير الضرورية لتحييد التهديدات للأمن الاقتصادي والمعلوماتي الروسي وتوثيق الحملة المقبلة”.

رابط المصدر: روسيا: دول أجنبية تعد هجمات إلكترونية لتدمير نظامنا المالي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً