إيران: تمديد الكونغرس العقوبات انتهاك للاتفاق النووي

قالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة، إن تأييد مجلس الشيوخ الأمريكي لتمديد العقوبات على طهران لعشر سنوات، ينتهك اتفاقاً نووياً تاريخياً تم التوصل إليه بين طهران والقوى العالمية الست عام

2015. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي في بيان جرت قراءته على التلفزيون: “تمديد الكونغرس الأمريكي العقوبات انتهاك للاتفاق، وسنبلغ لجنة إيران المكلفة بمراقبة تنفيذ الاتفاق بذلك”.وأضاف قاسمي “وفقاً للقواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية، فإن الولايات المتحدة مسؤولة عن تنفيذ التزاماتها الدولية”، وتابع أن “التطورات السياسية داخل أمريكا، لا يمكن أن تكون ذريعة لتخلي واشنطن عن تنفيذ التزاماتها الدولية”. وأشار قاسمي إلى أن “الرئيس الأمريكي وافق علي استخدام السلطات المتاحة لديه من أجل منع كل الخطوات القانونية والتنفيذية التي تتعارض مع الاتفاق النووي”، زاعماً أن “إيران أثبتت التزامها بالاتفاقيات الدولية، لكنها مستعدة للدفاع بقوة وحكمة عن حقوق الشعب الإيراني”.وختم بقوله إن “وزارة الخارجية تراقب بشكل دقيق تحركات الحكومة الأمريكية، وتقدم بشكل مستمر تقارير للجنة مراقبة مسار تنفيذ الاتفاق النووي لاتخاذ الخطوات المناسبة في هذا المجال”.


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الجمعة، إن تأييد مجلس الشيوخ الأمريكي لتمديد العقوبات على طهران لعشر سنوات، ينتهك اتفاقاً نووياً تاريخياً تم التوصل إليه بين طهران والقوى العالمية الست عام 2015.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي في بيان جرت قراءته على التلفزيون: “تمديد الكونغرس الأمريكي العقوبات انتهاك للاتفاق، وسنبلغ لجنة إيران المكلفة بمراقبة تنفيذ الاتفاق بذلك”.

وأضاف قاسمي “وفقاً للقواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية، فإن الولايات المتحدة مسؤولة عن تنفيذ التزاماتها الدولية”، وتابع أن “التطورات السياسية داخل أمريكا، لا يمكن أن تكون ذريعة لتخلي واشنطن عن تنفيذ التزاماتها الدولية”.

وأشار قاسمي إلى أن “الرئيس الأمريكي وافق علي استخدام السلطات المتاحة لديه من أجل منع كل الخطوات القانونية والتنفيذية التي تتعارض مع الاتفاق النووي”، زاعماً أن “إيران أثبتت التزامها بالاتفاقيات الدولية، لكنها مستعدة للدفاع بقوة وحكمة عن حقوق الشعب الإيراني”.

وختم بقوله إن “وزارة الخارجية تراقب بشكل دقيق تحركات الحكومة الأمريكية، وتقدم بشكل مستمر تقارير للجنة مراقبة مسار تنفيذ الاتفاق النووي لاتخاذ الخطوات المناسبة في هذا المجال”.

رابط المصدر: إيران: تمديد الكونغرس العقوبات انتهاك للاتفاق النووي

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً