شكري: استمرار الدعم الأمريكي لمصر يمكنها من مواجهة المخاطر

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع رئيس لجنة العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي جراهام، التحديات الأمنية والسياسية في مصر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد عقب اللقاء، أن محادثات شكري مع السيناتور جراهام تركزت على شرح التطورات الاقتصادية والسياسية الجارية في مصر، بما في ذلك مختلف عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والتركيز على استراتيجية العلاقة المصرية الأمريكية التي تقتضي استمرار الدعم الأمريكي لمصر لتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية.وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن السيناتور جراهام أكد أن مصر دولة هامة بالنسبة للولايات المتحدة، وأن الولايات المتحدة تتطلع لأن تخطو مصر خطوات أكثر جدية على مسار التحول الديموقراطي، لاسيما فيما يتعلق بدعم دور المنظمات غير الحكومية. ومن جانبه استعرض شكري الأزمات المختلفة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط و الدور الهام الذي تقوم به مصر لتعزيز الاستقرار في الشرق الاوسط والمساعدة في الحلول السياسية لأزمات المنطقة ومكافحة الإرهاب.


الخبر بالتفاصيل والصور



بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع رئيس لجنة العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ليندسي جراهام، التحديات الأمنية والسياسية في مصر.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد عقب اللقاء، أن محادثات شكري مع السيناتور جراهام تركزت على شرح التطورات الاقتصادية والسياسية الجارية في مصر، بما في ذلك مختلف عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والتركيز على استراتيجية العلاقة المصرية الأمريكية التي تقتضي استمرار الدعم الأمريكي لمصر لتمكينها من مواجهة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن السيناتور جراهام أكد أن مصر دولة هامة بالنسبة للولايات المتحدة، وأن الولايات المتحدة تتطلع لأن تخطو مصر خطوات أكثر جدية على مسار التحول الديموقراطي، لاسيما فيما يتعلق بدعم دور المنظمات غير الحكومية.

ومن جانبه استعرض شكري الأزمات المختلفة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط و الدور الهام الذي تقوم به مصر لتعزيز الاستقرار في الشرق الاوسط والمساعدة في الحلول السياسية لأزمات المنطقة ومكافحة الإرهاب.

رابط المصدر: شكري: استمرار الدعم الأمريكي لمصر يمكنها من مواجهة المخاطر

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً