البنتاغون: داعش يسيطر على منطقة صغيرة جداً في سرت

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الخميس إن “مقاتلي تنظي داعش أصبحوا لا يسيطرون سوى على منطقة صغيرة جداً في معقلهم السابق في مدينة سرت الليبية”.

وكان التنظيم يسيطر على المدينة المتوسطية بالكامل حتى هذا الصيف مرسخاً وجوده في ليبيا. وبدأت الولايات المتحدة حملة قصف في أغسطس(آب) بطلب من الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة لمساعدة القوات المحلية على استعادة المدينة بعد أكثر من عام على سيطرة التنظيم المتطرف عليها.ورغم أن العملية استغرقت أطول من المدة اللازمة بأشهر إلا أنها قلصت سيطرة التنظيم على المدينة التي أصبح لا يسيطر سوى على نحو خمسين مبنى فيها.وقال المتحدث باسم البنتاغون كابتن البحرية، جيف ديفيس، إن الإرهابيين المتبقين هم قلة “ولكنهم صامدون ويقاتلون حتى الموت”، ووصف المنطقة التي يسيطرون عليها بأنها “منطقة عنيدة”. وأضاف “هذه آخر معاقل داعش في سيرت وهم يقاتلون بضراوة”.وسيمثل سقوط سرت -بلدة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي الواقعة على بعد 450 كلم شرق طرابلس- ضربة قوية للإرهابيين الذين يواجهون سلسلة من النكسات وهجمات واسعة في سوريا والعراق.وشنت المقاتلات والطائرات بدون طيار والمروحيات الأمريكية 467 غارة منذ بدء العملية الجوية في الأول من أغسطس(آب).


الخبر بالتفاصيل والصور



قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس الخميس إن “مقاتلي تنظي داعش أصبحوا لا يسيطرون سوى على منطقة صغيرة جداً في معقلهم السابق في مدينة سرت الليبية”.

وكان التنظيم يسيطر على المدينة المتوسطية بالكامل حتى هذا الصيف مرسخاً وجوده في ليبيا. وبدأت الولايات المتحدة حملة قصف في أغسطس(آب) بطلب من الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة لمساعدة القوات المحلية على استعادة المدينة بعد أكثر من عام على سيطرة التنظيم المتطرف عليها.

ورغم أن العملية استغرقت أطول من المدة اللازمة بأشهر إلا أنها قلصت سيطرة التنظيم على المدينة التي أصبح لا يسيطر سوى على نحو خمسين مبنى فيها.

وقال المتحدث باسم البنتاغون كابتن البحرية، جيف ديفيس، إن الإرهابيين المتبقين هم قلة “ولكنهم صامدون ويقاتلون حتى الموت”، ووصف المنطقة التي يسيطرون عليها بأنها “منطقة عنيدة”. وأضاف “هذه آخر معاقل داعش في سيرت وهم يقاتلون بضراوة”.

وسيمثل سقوط سرت -بلدة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي الواقعة على بعد 450 كلم شرق طرابلس- ضربة قوية للإرهابيين الذين يواجهون سلسلة من النكسات وهجمات واسعة في سوريا والعراق.

وشنت المقاتلات والطائرات بدون طيار والمروحيات الأمريكية 467 غارة منذ بدء العملية الجوية في الأول من أغسطس(آب).

رابط المصدر: البنتاغون: داعش يسيطر على منطقة صغيرة جداً في سرت

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً