الديمقراطيون يطالبون بفتح تحقيق حول “تدخل” روسيا في الانتخابات الأمريكية

طالبت عضوة ديمقراطية بارزة في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس بفتح تحقيق رسمي حول “تدخل” روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وأرسلت العضوة جين شاهين خطابا إلى رئيس اللجنة بوب كوركر، الذي تردد أنه مدرج على قائمة قصيرة للرئيس المنتخب دونالد ترامب لتولي منصب وزير الخارجية، تطالب فيه بفتح ذلك التحقيق.وأشارت شاهين إلى النتائج التي توصلت إليها أجهزة الاستخبارات الأمريكية التي تزعم بأن تصرفات الحكومة الروسية مثل قرصنة رسائل البريد الإلكتروني ونشر أخبار وهمية، كانت تهدف إلى “التدخل في العملية الانتخابية الأمريكية”.ويأتي طلب شاهين بعد طلب مماثل قدم إلى البيت الأبيض من جانب سبعة أعضاء اخرين بمجلس الشيوخ (ستة ديمقراطيين وعضو مستقل) يدعو إلى مزيد من الكشف العلني عن التدخل الروسي في الانتخابات.وكتب الأعضاء إلى الرئيس باراك أوباما يوم الثلاثاء ما يلي: “نعتقد أن هناك معلومات إضافية تتعلق بالحكومة الروسية والانتخابات الأمريكية لابد من نزع السرية عنها ونشرها علنا”.


الخبر بالتفاصيل والصور



طالبت عضوة ديمقراطية بارزة في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس بفتح تحقيق رسمي حول “تدخل” روسيا في الانتخابات الأمريكية.

وأرسلت العضوة جين شاهين خطابا إلى رئيس اللجنة بوب كوركر، الذي تردد أنه مدرج على قائمة قصيرة للرئيس المنتخب دونالد ترامب لتولي منصب وزير الخارجية، تطالب فيه بفتح ذلك التحقيق.

وأشارت شاهين إلى النتائج التي توصلت إليها أجهزة الاستخبارات الأمريكية التي تزعم بأن تصرفات الحكومة الروسية مثل قرصنة رسائل البريد الإلكتروني ونشر أخبار وهمية، كانت تهدف إلى “التدخل في العملية الانتخابية الأمريكية”.

ويأتي طلب شاهين بعد طلب مماثل قدم إلى البيت الأبيض من جانب سبعة أعضاء اخرين بمجلس الشيوخ (ستة ديمقراطيين وعضو مستقل) يدعو إلى مزيد من الكشف العلني عن التدخل الروسي في الانتخابات.

وكتب الأعضاء إلى الرئيس باراك أوباما يوم الثلاثاء ما يلي: “نعتقد أن هناك معلومات إضافية تتعلق بالحكومة الروسية والانتخابات الأمريكية لابد من نزع السرية عنها ونشرها علنا”.

رابط المصدر: الديمقراطيون يطالبون بفتح تحقيق حول “تدخل” روسيا في الانتخابات الأمريكية

أضف تعليق أو رد من خلال حسابك الفيسبوك

أضف تعليقاً